0020
0020
previous arrow
next arrow

الفيصلي ودهوك.. نقطة للعبور

 يتطلع الفيصلي عند السادسة والنصف مساء اليوم الى الخروج بنقطة على اقل تقدير من مواجهة دهوك العراقي على ستاد عمان لبلوغ الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
ويحتاج الفيصلي (10 نقاط) الى التعادل لضمان التأهل كوصيف للمجموعة الثالثة خلف دهوك (12 نقطة) الذي ضمن عبوره رسمياً، في حين يعطي الفوز ممثل الكرة الاردنية صدارة المجموعة وتدفع ضيفه للمركز الثاني، لكن الخسارة قد تنهي مشواره رسمياً في المحطة القارية بانتظار لقاء ظفار العماني (7 نقاط) والذي يحل ضيفاً على متذيل الترتيب شعب اب اليمني (بدون نقاط).
ويتأهل ظفار برفقة دهوك الى الدور الثاني مباشرة في حال خسارة الفيصلي وفوز الفريق العماني رغم تساوي الفريقين بالنقاط، حيث تنص التعليمات على اللجوء لنتيجة المواجهات المباشرة بين الفريقين، ما يمنح ظفار الافضلية بعد فوزه في عمان 3/2 وتعادله في مسقط 1/1.
تأهل الفيصلي الى الدور الثاني وفق المعطيات السابقة يتمثل في اربعة فرص، حيث يحتاج للفوز أو التعادل أو خسارة ظفار أو تعادله للعبور، في حين يمني الفريق العماني النفس بالفوز المشروط بخسارة الفيصلي للتأهل كوصيف للمجموعة.
وبعيداً عن حسابات التأهل السابقة، فان الفيصلي الذي يمر بظروف صعبة، بدأ امس استعداده الفعلي للقاء عبر حصة تدريبية اقيمت على ستاد عمان بقيادة المدرب المؤقت فراس الخلايلة، حيث يأمل المدير الفني «الاحدث» في قيادة فريقه نحو الدور الثاني من البطولة الاسيوية وفقاً لما صرح به خلال المؤتمر الصحفي.
وقال: ينصب تركيزنا على البطولة الاسيوية بعد ان فقدنا فرصة المنافسة على البطولات المحلية هذا الموسم.. نعاني من غيابات مؤثرة وابرزها ايقاف -الانذارات- عبد الهادي المحارمة وخلدون الخوالدة وانس حجي الى جانب حسونة الشيخ للاصابة، لكن البدلاء قادرون على سد الفراغ.
وشدد الخلايلة الذي يأتي بعد اسبوع حافل رحل خلاله المدير الفني الروماني تيتا فاليريو ثم السوري ايمن الحكيم الى ان الفيصلي يتطلع للفوز وليس سواه لضمان صدارة المجموعة وبغض النظر عن التعادل الذي يمنحه التأهل كوصيف.
بدوره، اوضح قائد الفريق حاتم عقل جاهزية زملائه للمواجهة المرتقبة، ولفت الى ان الفوز هدف رئيسي امام دهوك.
في المقابل، اشار المدير الفني السوري فجر ابراهيم الى ان فريقه دهوك جاء الى عمان من اجل الفوز لرد اعتبار الخسارة التي تلقاها بلقاء الذهاب امام الفيصلي.
اضاف: الفريق جاهز ولا نعاني من غيابات باستثناء صالح سدير للاصابة، ورغم ضمان التأهل منذ الجولة السابقة، الا اننا نتطلع لتعويض خسارتنا ذهاباً بتحقيق فوز يوثق صدارتنا للمجموعة.
واكد قائد الفريق خالد مشير على حديث مديره الفني بالاشارة الى ان زملاءه يتطلعون للعودة الى العراق بالنقاط الثلاث.
يذكر ان الاجتماع الفني للقاء والذي عقد امس تضمن التأكيد على اقامة المباراة عند السادسة والنصف بنفس موعد انطلاق المواجهة الاخرى من نفس المجموعة نظراً لارتباط النتيجتين بحسابات التأهل.

التشكيلة المتوقعة
الفيصلي: لؤي العمايرة، حاتم عقل، ابراهيم الزواهرة، شريف عدنان، حسين زياد، معن ابو قديس، تامر الحاج، خضر يوسف، خليل بني عطية، اشرف نعمان، عبدالله العطار.
دهوك: عدي جواد، ياسر محمد، زيد خلف، خالد مشير، جاسم محمد، عاصم ياسين، جاسم سلمان، احمد صلاح، احمد جرجيس، نديم كريم، احمد عباس.