0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمير علي: النشامى يمضون بتصفيات كأس العالم بروح الفريق الواحد

اكد سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، رئيس اتحاد غرب اسيا، انه يؤمن بالعمل بروح الفريق الواحد في كافة المؤسسات التي يعمل فيها سواء بالاتحاد الاردني او الاتحادات الدولي والاسيوي وغرب اسيا.
واشار سموه ان ما حققه منتخب النشامى بمشواره بتصفيات كأس العالم ونجاحه في برامجه المختلفة بالاتحاد الاسيوي واكتمال منطومة اتحاد غرب اسيا جاءت بفضل هذه الروح التي يؤمن بها.
جاء حديث سموه في حوار شامل مع قناة الجزيرة الرياضية الليلة قبل الماضية اجراه الزميل وفا صوقار الصحفي الاردني الذي يعمل مندوبا لقناة الجزيرة بدولة الامارات العربية وخلال زيارة سموه الاخيرة لدبي.
واضاف سموه: اعشق العمل بروح الفريق الواحد ولعل ما حققه النشامى من انجازات خلال السنوات الماضية جاء بفضل روح العمل  حيث كان للمرحوم الجوهري الفضل  في رسم خطة لأجيالنا ووجود الكابتن عدنان حمد الذي اراه بانه لا يزال من افضل من عمل كمدير فني للمنتخب وكذلك الروح وعزيمة الشباب.
وتابع: عملنا بفكر ورؤية وعزيمة وهذا شىء أفتخر فيه وهو بداية الطريق ونتأمل كل خير في المباريات القادمة للنشامى بتصفيات كأس العالم لكن الامر يتطلب مزيدا من الدعم  للاعبين والكوادر الفنية والادارية.
وحول درو سموه بتعديل معايير المشاركة بدوري ابطال اسيا ومدى امكانية ظهور الاندية الاردنية بالنسخة المقبلة من دوري الابطال قال سموه: لقد قمت بعمل على مستوى فني واداري وتنظيمي عالي من خلال استضافة حلقة نقاشية عقدت في البحر الميت بمشاركة الخبراء في هذا الموضوع  من الاتحادات القارية الكبيرة في العالم وخرجنا بانه يجب علينا أن نفتح الباب للجميع للمشاركة بدوري الابطال لانني انظر على الدوام بان  الأندية هي عامود فقري للمنتخبات والأهتمام  بها يجب أن يشمل كافة المتطلبات.
واردف سموه: انا اعمل من خلال منصبي كنائب لرئيس الاتحاد الدولي عن قارة اسيا على دعم كل الأندية والاتحادات وعملت بقوة على استعادة العراق لحقها في  استضافة البطولات والمباريات لتقام في العراق  ونجحنا بذلك وان شاء الله سيبقى عملنا من أجل  مصلحة كرة القدم ولجميع من يعشق هذه اللعبة.
وحول مدى امكانية زيادة عدد مقاعد قارة اسيا بكاس العالم قال سموه: هذا أمر مهم وأنا أسعى على تحسينه وبحيث نصل الى زيادة عدد المنتخبات وكذلك زيادة مقاعدنا في الاتحاد الدولي. مشيرا الى ان توفر 4 مقاعد ونصف لا يرضى اكبر قارة على الارض.
وعن برامجه التي يطلقه من خلال مشروع تطوير كرة الآسيوية قال: نحن نعمل في هذا المجال لتطوير كرة القدم في كامل القارة وهذا واجب واعتقد أن على الجميع معرفة أن كرة القدم ليست فقط  من خلال  البطولات ولكن في البحث عن سبل تطوير البنية التحتية وأيضا الاهتمام في صحة الشباب والشابات لذلك نحن نعمل لمعرفة وضع كل منطقة وكل دولة من دول اسيا ثم نقدم نختار الطريقة الامثل  لمساعدتهم.
واضاف سموه: في البداية عملنا كان الدعم قليل ولكن حينما انجزنا رؤية ومشاريع كبيرة بدأت مصدر الدعم افضل ونجحنا الا بالاتفاق مع شركة بيبسى كوك, أعتقد أن الدعم سيزداد بفضل ما حققناه من انجازات كثيرة في معظم مناطق آسيا وبوجود دعم من شركة بيبسى كوك وغيرها الكثير في الأيام القادمة, لابد أن نفعل الكثير لكل الشباب.
واكد سموه: يجب علينا أن نقدم الدعم والمساعدة  لكرة القدم لان  علينا أن نرسم البسمة على وجه الناس جميعا من أجل الرياضة عامة وخاصة كرة القدم كونها هي الأهم.
وخصص جانبا من المقابلة للحديث عن انتخابات الرئيس القادم للاتحاد الاسيوي وعن ذلك اجاب سموه: في البداية يجب ان ننظر الى وجود ثلاث مرشحين عرب ومن غرب اسيا  يؤكد على عمق  الديمقراطية والعزيمة التي يتمتع بها قيادات كرة القدم في غرب اسيا على وجه الخصوص  لان المرشحين الثلاثة يسعون لخدمة كرة القدم في القارة.
واضاف: انا على تواصل دائم مع الجميع ونبذل كل ما يمكن من اجل هذا الواقع  ولكن علينا أن نركز على البرنامج الذي يقدمه كل مرشح بما يعزز من مستقبل كرة القدم في القارة ويحقق اهدافها.
وشدد سموه على ضرورة ان  يكون هنالك دعم للشباب والشابات لتطوير اللعبة والسعي الجاد  أن تكون آسيا وحدة واحدة والاعتراف من قبل الاتحاد الآسيوي بكافة المناطق  الجغرافية في غرب القارة و شرقها، على اعتبار ان ذلك يساعد على تطوير كرة القدم في آسيا وكذل  تطوير كرة القدم النسوية في آسيا و تطوير اداء الشباب خارج نطاق الملاعب مشيرا الى اهمية العمل  جميعا من اجل توفير الرعاية في أكبر قارة وأن نستثمر كل الوسائل و الطرق المتوفرة.