0020
0020
previous arrow
next arrow

العربي يتقدم عبر الصريح وذات راس يرد البقعة

1

 تقدم فريق العربي خطوة مهمة للأمام وحل بالترتيب الثالث على سلم التريب في دوري المناصير للمحترفن، وذلك بعد تغلبه على جاره فريق الصريح 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس على ملعب الأمير هاشم بالرمثا في إطار الجولة 21 وقبل الأخيرة من هذه البطولة، ليرفع العربي رصيده إلى 41 نقطة، وتراجع الرمثا للمركز الرابع.
فريق ذات راس رفع رصيده إلى 26 نقطة بعد تغلبه على ضيفه البقعة 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب الكرك.
ذات راس 2 البقعة 1
امتلك فريق ذات راس زمام المبادرة مبكرا، مستفيدا من الإسناد الحقيقي الذي كان يقدمه الظهيران محمد الخطيب ورامي جابر، مما منح المساحات الكافية لفهد يوسف وعبدالقادر المجرشي للتقدم نحو المواقع الأمامية، بعد أن تكفل بهاء عبدالرحمن بصياغة مفردات الأداء الهجومي، فيما كان محمود موافي يتحرك بجسارة لإسناد المهاجمين شريف النوايشة وأحمد مرعي، فيما تكفل مالك الشلوح وعثمان الخطيب بمراقبة مهاجم البقعة يزن شاتي.
وسط البقعة كان يتراجع صوب الإسناد الدفاعي لاستيعاب الزجم الهجومي للمنافس، فيما كان محمد وائل يتقدم خلف يزن شاتي لتخفيف الضغط الدفاعي عنه، فيما كان عدنان سليمان يتقدم لتشكيل ثلاثي هجومي بإسناد من ابراهيم دلدوم، وكان صلاح أبو السيد يتراجع للمناطق الخلفية لاستيعاب الزخم الهجومي.
ذات راس استهل الفرص عندما استقبل النوايشة عرضية فهد يوسف، بيد أن تدخل عمر طه أفسد على النوايشة فرصة الهدف الأول لذات راس الذي تحقق عندما استقبل النوايشة عرضية محمود موافي وتخلص من إبراهيم دلدوم وسدد الكرة في شباك رشيد رفيد الهدف الأول لذات راس في الدقيقة 24.
تحسن أداء البقعة، وانطلق بسرعة نحو المواقع الأمامية، مختزلا منطقة العمليات في بعض المبادرات والتي انسل من أحدها يزن شاتي مستقبلا عرضية عدنان سليمان مودعا الكرة برأسه في شباك أبو خوصة هدف التعادل في الدقيقة 37. 
الهدف استفز ذات راس الذي عاد للمواقع الهجومية، وأهدر مرعي فرصة الهدف الثاني عندما استقبل عرضية بهاء، بيد أن رشيد سيطر عليها على دفعتين.
هدف صاروخي
اندفع ذات راس صوب المواقع الهجومية مطلع الشوط الثاني، وأجرى مدربه تبديلا هجوميا تمثل بالبديل معتز صالحاني عوضا عن أحمد مرعي، وسامي ذيابات في منطقة العمليات بديلا من محمود موافي، فتحركت المنظومة الهجومية لذات راس، ليسدد النوايشة كرة قوية علت المرمى بقليل، وأخرى من صالحاني سددها النوايشة بجوار القائم، ليستقبل صالحاني بينية بهاء عبدالمنعم ويطلق كرة قوية من مسافة 40 مترا في أقصى الزاوية اليمنى لحارس البقعة رشيد الهدف الثاني لذات راس في الدقيقة 65.
مدرب البقعة زج بالبديلين محمد ناجي وأنس عدينات بدلا من رامي الردايدة وهاني رزق بحثا عن التواجد في منطقة العمليات، بيد أن مدرب البقعة أشرك المهاجم مصطفى شحادة عوضا عن يزن شاتي، فيما دفع مدرب ذات راس بالبديل هايل عياش عوضا عن فادي يوسف، ولم يستفد ذات راس من النقص العددي في صفوف البقعة لخروج إبراهيم دلدوم للإصابة واستنفاد الفريق للتبديلات، لتنتهي المباراة بفوز ذات راس على البقعة 2-1.
المباراة في سطور
النتيجة : ذات راس 2 البقعة 1 
سجل الأهداف: سجل لذات راس شريف النوايشة د.24، معتز صالحاني د.65 وللبقعة يزن شاتي د.37 (البقعة).
الملعب: ستاد الأمير فيصل. 
الحكام: قيس غوانمة، محمد البكار، حمزة أبو عبيد، خالد الشرفات.
العقوبات: إنذار عمر طه (البقعة)، عبدالقادر المجرشي، محمود موافي (ذات راس). 
مثل ذات راس: محمد أبو خوصة، مالك الشلوح، عثمان الخطيب، محمد الخطيب، رامي جابر، فهد يوسف (هايل عياش)، بهاء عبدالرحمن، عبدالقادر المجرمش، محمود موافي (سامي ذيابات)، شريف النوايشة، أحمد مرعي (معتز صالحاني).
مثل البقعة: رشيد رفيد، عمر طه، مهند درسية، ابراهيم دلدوم، علي صالح، صلاح أبو السيد، رامي الردايدة (محمد ناجي)، هاني رزق (أنس عدينات)، عدنان سليمان، ويزن شاتي (مصطفى شحادة).
العربي 1 الصريح 0
لم يجد لاعبو العربي صعوبة في بسط نفوذهم على منطقة العمليات وفرض إيقاعهم الهجومي والسريع في وقت مبكر من مجريات اللقاء وساعد في ذلك الغيابات المؤثرة لدى فريق الصريح الذي عاد للمواقع الخلفية من أجل إغلاق المنافذ المؤدية الى مرمى خالد العثامنة مع فرض الرقابة اللصيقة على رأسي الحربة لدى فريق العربي خلدون الخزامي ويوسف الرواشدة بالإضافة إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة التي نفذها محمود نزاع بالتعاون مع وعد الشقران في وسط الملعب وهاني طيار في الهجوم، هذا الوضع لم يمنع لاعبي العربي من مواصلة سيطرتهم على وسط الملعب بعد أن صاغ سعيد مرجان ومحمود البصول وإحسان حداد العديد من الجمل التكتيكية والطلعات الهجومية بدأها سعيد مرجان عندما غمز عرضية ياسر الرواشدة بجوار القائم الذي عاد وسدد برأسه كرة مراد مقابلة العرضية أبعدها المدافع الى ركنية، رد الصريح كان خجولا خصوصا بعد أن اعتمد على تمتين المواقع الخلفية فسدد عمر الروسان أبعدها المدافع الى ركنية، بعد ذلك رتب الصريح أوراقه وسحب البساط من تحت أقدام لاعبي العربي فسدد عمر عثامنة قذيفة استعرض صلاح مسعد بالإمساك بها وسيطر على صاروخية عمر العثامنة بلقطة تلفزيونية.
هدف ثمين
ومع بداية الحصة الثانية وتأقلم كلا الفريقين على أرضية الملعب المشبعة بمياة الأمطار، اندفع العربي بكل قواه صوب ملعب الصريح فبدأت كراته السريعة تهدد المرمى، خصوصا بعد الحراك النشط والأداء الناضج في الوسط فسدد إحسان حداد قذيفة سيطر عليها خالد عثامنة، رد الصريح جاء من خلال تسديدة هاني طيار التي استقرت بأحضان الحارس الذي عاد وتوغل من الميمنة ودخل الصندوق قبل أن يمرر الكرة الى عبدالرؤوف الراوبدة الذي انفرد بالحارس صلاح مسعد واجتازه ثم سدد الكرة ليخرج لها مدافع العربي من تحت الأرض ويخرجها بالوقت المناسب، ونابت عارضة الصريح عن الحارس عندما ردت قذيفة يوسف الرواشدة، وفي الدقيقة 66 أرسل يوسف الرواشدة عرضية وصلت الى محمود البصول الذي هيأها أمام سعيد مرجان الذي لم يتردد في دكها بسقف مرمى الصريح مسجلا الهدف الأول للعربي، بعد الهدف واصل العربي أفضليته وهجومه الهادر مع محاولة الاستحواذ على الكرة من خلال التمرير القصير واللعب بعرض الملعب واستلم يوسف الرواشدة الكرة وتوغل بها ودخل المنطقة المحرمة قبل أن يمررها الى سعيد مرجان الذي سدد بتسرع فوق العارضة، ثم أرسل محمود البصول عرضية سددها يوسف الرواشدة بأحضان الحارس واختتم سعيد مرجان فرص فريقه واللقاء عندما سيطر على تمريرة محمود البصول وسددها قوية ارتدت من القائم الأيسر.
المباراة في سطور
الملعب: مجمع الأمير هاشم
النتيجة: العربي (1) الصريح (0)
الأهداف: سجل سعيد مرجان د. 66 للعربي. 
الحكام: مهند عقيلان، إبراهيم العموش، حمزة سعادة، ومحمد مقابلة.
العقوبات: إنذار محمود نزاع وعمر عثامنة وسليمان العزام وعبدالرؤوف الروابدة من (الصريح) وسعيد مرجان ومحمود البصول من(العربي).
مثل العربي: صلاح مسعد، بشار بني ياسين، ياسر الرواشدة، محمد زريقات، صدام الشهابات، مراد مقابلة، محمود البصول، إحسان حداد، يوسف الرواشدة، سعيد مرجان (حسام أسامة)، وخلدون الخزامي (يوسف ذودان).
مثل الصريح: خالد عثامنة، محمود نزاع، حاتم الساري، علاء القيسي، عمر الروسان، وعد الشقران، سليمان العزام، رامي النمراوي (محمد طاهات)، عبدالرؤوف الروابدة (محمود شهابات)، عمر عثامنة، وهاني طيار (عبدالقادر عبيدات).