0020
0020
previous arrow
next arrow

«الاتحاد» يلحق الخسارة الأولى بالتطبيقية في «سلة الممتاز»

0

 الحق أمس مدارس الاتحاد الخسارة الأولى بالتطبيقية 91-85 ضمن الدور النهائي للدوري الممتاز لكرة السلة ليحرمه من اللقب واطال عمر الدوري وذلك في اللقاء الذي اقيم في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
اصبح مدارس الاتحاد يملك انتصار وحيدا مقابل ثلاث انتصارات لمنافسه التطبيقية الذي بحاجة الى فوز لحسم اللقب الذي يفوز به من يسبق منافسه لتحقيق اربع انتصارات من اصل سبعة مقررة ويتجدد بذلك اللقاء بينهما الاثنين المقبل عند الساعة الخامسة مساءا.

م. الاتحاد (91) التطبيقية (85)
تسلم الاتحاد زمام المباراة مبكرا عبر ثلاثيتي فضل النجار ومحمود عابدين وبالرغم من تمكن المحترف جونسون اوستن من الرد عليهما الا ان كلمة الفصل في منطقة العمليات تحت السلة كانت لمالكوم وبسام على حساب عبد الله ابو قورة وأحمد حمارشة ليتقدم الاتحاد 18-10.
مدرب التطبيقية مراد بركات حاول اصلاح ذلك عندما دفع محمد حمدان ومحمد شاهر بدلا من ابو قورة وحمارشة ونجح حمدان في التسجيل من مسافات متوسطة ومن عيار الثلاث نقاط مرتين قضم بهما الفارق لكن كانتا الرد على وابل عابدين ومالكوم ومن ثم النجار الذي انهى الفترة الأولى للاتحاد 28-19.
ومع تواصل تفوق الاتحاد في منطقة الارتكاز مع نجاح لاعبي الدائرة في التفريغ لهما سحب بركات اللاعب العوضي ودفع بحمارشة ليتواجد ثلاثة لاعبين طوال القامة في صفوف التطبيقية وغمس شاهر وسجل تباعا ليقلص الفارق الى ست نقاط بعدما كان يصل الى 13 نقطة ومع سحب مالكوم الذي بدأ يرتكب الاخطاء الشخصية والدفع بليث العبداللات كان الاتحاد يسجل عبر اقتحامات الفرج وعابدين ومع تغميسة جونسون انتهى الشوط الأول للاتحاد 45-37.
حالة التوهان التي ظهر عليها التطبيقية مكنت الاتحاد من الابتعاد بالفارق عبر مالكوم وثلاثيات عابدين والفرج لـ 21 نقطة 60-39 قبل ان يستفيق التطبيقية عبر ثلاثيات جونسون وتصويبات شاهر من مسافات قريبة انتهت معها الفترة الثالثة 64-53.
الفترة الأخيرة بالرغم من محاولات التطبيقية للتعديل وسقوط مالكوم بالخطأ الشخصي الخامس وخروجه الا ان عابدين نجح في المحافظة على الاسبقية حتى النهاية لينتهي اللقاء لمصلحة الاتحاد بفارق 6 نقاط.

بالارقام
سجل الاتحاد ثمان ثلاثيات وسجل التطبيقية 10 ثلاثيات، وكان مالكوم افضل مسجل في اللقاء برصيد 27 نقطة ثم للاتحاد محمود عابدين 17نقطة ثم هاني الفرج وفضل النجار 13 نقطة، وكان ابرز مسجل للتطبيقية محمد حمدان 18 نقطة، ثم وسام الصوص 17 ثم جونسون اوستن 16 نقطة ومحمد شاهر 13 نقطة