0020
0020
previous arrow
next arrow

الأسبوع (21) من دوري «المناصير» للمحترفين يفتتح اليوم .. مواعيد غير مهمة

0

 ينطلق عند الخامسة مساء اليوم الاسبوع (21) وقبل الأخير من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم باقامة مباراتين بذات التوقيت.
ويستقبل الفيصلي برصيده النقطي (34) المنشية (20) على ستاد عمان، فيما يلتقي اليرموك (12) وشباب الحسين (5) بلا عنوان على ستاد الملك عبدالله وهما هبطا رسمياً الى الدرجة الأولى.
ويتضح عدم أهمية الحسابات والمواعيد في الرصيد، بعد وضوح الرؤية في تحديد اللقب والهبوط.
ويشهد في الخامسة مساء غدٍ ايضا ستاد عمان مواجهة شباب الأردن (49) الذي حسم اللقب والرمثا (38)، وبنفس الساعة يواجه الوحدات (41) الجزيرة (27) على ستاد الملك عبدالله، بينما يختتم بعد غد الأسبوع عندما يرتحل البقعة (22) لملاقاة ذات راس (23) في الثالثة عصرا على ملعب الأمير فيصل، وبذات الوقت يظهر العربي (38) والصريح (19) على ملعب الأمير هاشم.

اليرموك وشباب الحسين ..(ودية)

عمان – نديم الظواهرة – يدخل عند الخامسة مساء اليوم اليرموك وشباب الحسين مباريات الاسبوع 21 من دوري «المناصير» وفي لقاء يقام على ستاد الملك عبدالله، تبدو قيمته «ودية»، ليس الا.
الفريقان اللذان ودعا دوري الأضواء يدخلان اللقاء بعيداً عن الاهداف والطموحات، ذلك ان الفوز لن يغير شيئاً سوى اضافة ثلاث نقاط غير مؤثرة .
اليرموك حل بالمركز الحادي عشر ويحمل في جعبته 12 نقطة من فوزين وستة تعادلات و12 هزيمة، في الوقت الذي يقبع شباب الحسين بالمركز الاخير وفي رصيده خمس نقاط من فوز وحيد وتعادلين و17 هزيمة.
فقد تاكد هبوط اليرموك رسمياً الى دوري الدرجة الاولى في الجولة الماضية، قدم موسماً ضعيفاً ومغايراً عن الصورة التي ظهر بها في الموسم الماضي، ولم يشهد الفريق أي من علامات الاستقرار بعدما غير من جهازه الفني الى جانب الاستغناء عن عدد من لاعبيه.
في المقابل فشل شباب الحسين في تقديم أوراق اعتماده بدوري الاضواء منذ قدومه بداية الموسم الحالي وبعد انقطاع دام عدة سنوات، حيث انه تمركز أخيراً منذ انطلاقة البطولة، وسيبقى على ذات الحال مهما كانت نتيجة لقاء اليوم أو الجولة الأخيرة.
في المحصلة يحمل اللقاء الرسمي طابعاً «ودياً» دون أي دلالات سوى التطلع لتوديع البطولة بانتصار وانتظار العودة .

التشكيلة المتوقعة
 اليرموك: معالي هاشم، وليد زياد، علاء جابر، محمد السلو، عبيدة الخوالدة، محمد سمير، أمجد الشعيبي، قصي ابو عالية، احمد جمال، محمد العتيبي، محمود الرياحنة.
 شباب الحسين: عماد الطرايرة، محمود العواقلة، محمد الناطور، محمد بلص، احمد محمد، فادي عوض، عبد الرحمن يوسف، محمد الزعبي، يزن ثلجي، شكري سمير، مراد ذيابات.

الفيصلي والمنشية.. أحاديث جانبية

عمان – لؤي العبادي – يتبادل الفيصلي ومنشية بني حسن عند الخامسة اليوم احاديث جانبية لا صلة لها بقريب او بعيد بحوارات المنافسة على لقب دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم وكذلك الهبوط.
الفريقان يظهران على ستاد عمان عند الخامسة مساء في مباراة تقام لحساب الاسبوع 21 وقبل الاخير من عمر البطولة التي اتضحت معالمها رسميا بفوز شباب الاردن بلقبها وهبوط اليرموك وشباب الحسين منها الى مصاف اندية الاولى.
برصيد 34 نقطة وبالمركز الخامس يدخل الفيصلي المباراة، وب 20 نقطة وبالمركز التاسع يفعل المنشية ذلك، وعليه تعطي هذه الارقام دلالات واضحة عن ماهية المباراة وحسابات الطرفين فيها، فكلاهما يكاد يبحث عن الفوز في محاولة لتحسين الترتيب ليس الا، وغير ذلك فان الطموحات لا تتعدى تحقيق نتيجة ايجابية ترضي الجماهير التي ستغيب اضطراريا لقرار اتحادي، او من خلال تسجيل حضور فني وتكتيكي مثالي يخدمهما في قادم المباريات وهو الامر الذي ينسحب تحديدا على الفيصلي الذي تنتظره مواجهة هامة في كأس الاتحاد الاسيوي واخرى مصيرية بعد ذلك في قبل نهائي كأس الاردن امام ذات راس.
قبل مواجهة اليوم يعيش الفريقان في اجواء متباينة فما بين الاستقرار الفني وعدمه تبرز المعادلة.. الفيصلي تعادل سلبا في الجولة الماضية امام ذات راس وهي نتيجة لا تلبي طموحات الفريق ولم تعكس في الوقت ذاته نواياه الجادة في استعادة النسق الذي سبق وان اعتاد الفريق الظهور عليه، وفي المقابل كان المنشية يتعادل 1/1 مع الوحدات وهي نتيجة تعتبر قياسا بالامكانات مثالية للغاية للفريق الذي ثبت اقدامه بقوة مجددا بين فرق المحترفين.
وبعيدا عن ذلك وبالارقام، يتفوق الفيصلي على منافسه بالناحية الهجومية والدفاعية، على اعتبار انه سجل للان 35 هدفا مقابل 22 تلقتها شباكه، وعلى الجهة الاخرى سجل لاعبو المنشية على امتداد 20 مباراة ماضية 21 هدفا مقابل 29 هدفا تلقتها شباكه.

التشكيلة المتوقعة
 الفيصلي: محمد الشطناوي، حاتم عقل، ابراهيم الزواهرة، خلدون الخوالدة، يوسف النبر، خضر يوسف، تامر الحاج أحمد، خليل بني عطية، أنس حجي، عبد الهادي المحارمة، أشرف نعمان.
 المنشية: حماد الاسمر، مالك اليسيري، احمد عطية، ابراهيم الصقار، اشرف المساعيد، عودة الجبور، حسام شديفات، زيد مجلي، خالد سعد، ماليك فال.