0020
0020
previous arrow
next arrow

ميلان يضرب الانتر بالقاضية .. ويحسم ديربي الغضب

4٬572

وكالة الناس – خطف ميلان فوزا قاتلا على حساب مضيفه إنتر، بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي أقيم اليوم الاحد، بملعب جيوزيبي مياتزا، بالجولة الخامسة من الدوري الإيطالي.

سجل ثنائية ميلان كريستيان بوليسيتش (الدقيقة 10) وماتيو جابيا (89)، فيما أحرز فيديريكو ديماركو للإنتر (28).

بهذا الانتصار، رفع ميلان رصيده إلى 8 نقاط ليرتقي للمركز السابع، بالتساوي مع إنتر الذي تراجع للمركز السادس.

استحوذ ميلان على الكرة منذ البداية، وهدد مرمى إنتر بتسديدة موراتا في الدقيقة السادسة، لكن الحارس سومير وتصدى لها.

بعد دقائق، انطلق بوليسيتش وتوغل بين دفاع النيراتزوري، لكن كرته ذهبت بسهولة إلى أيدي سومير.

في الدقيقة العاشرة، نجح بوليسيتش في قطع الكرة بعد خطأ فادح من ميخيتريان، لينطلق بنفس الطريقة للمرة الثانية ويتوغل بين دفاع الإنتر إلى داخل المنطقة ويسدد كرة أرضية في الشباك.

حاول إنتر الرد سريعا وبعد 4 دقائق، مرر ديماركو كرة عرضية إلى أقصى اليمين ليقابلها دومفريس برأسية مهيئة إلى لاوتارو، الذي سدد من لمسة واحدة اعلى العارضة.

الإنتر عاد إلى المباراة بهدف التعادل بالدقيقة 28، بعد لعبة ممتازة بدأها باريلا بتغيير الملعب من اليمين لليسار لديماركو، الذي مرر الكرة للاوتارو ليعيدها إليه الأرجنتيني أمام المرمى، لينفرد ويسدد أرضية قوية بالشباك.

وتألق حارس ميلان ماينان وتصدى لكرة بأطراف أصابعه قبل نهاية الشوط الأول، بعد تمريرة لاوتارو الذهبية لتورام، الذي أطلق تسديدة زاحفة بيمينه، أبعدها الحارس الفرنسي.

ومن ركلة ركنية، مرر ديماركو عرضية متقنة، لم يتمكن تورام رغم خلوه من المراقبة الدفاعية، من توجيه الكرة بشكل صحيح نحو الشباك، لتمر بسلام على ميلان، وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1-1).

لم تمر دقيقة من الشوط الثاني، حتى هدد ميلان مرمى إنتر بفرصة الهدف الثاني، بعد عرضية إيمرسون رويال ورأسية لياو التي أنقذها سومير ببراعة

حصل هاكان تشالهانوجلو على فرصة للتسديد في الدقيقة 55، بعد كرة شتتها دفاع ميلان، ليقابلها التركي بتسديدة من لمسة واحدة لكنها وصلت بمنتصف المرمى لماينان.

جابيا مدافع ميلان، منع فرصة هدف مؤكد للإنتر بالدقيقة 61، بعد جملة ممتازة بين لاعبي النيراتزوري، وصلت لديماركو أمام المرمى، الذي كاد أن يسدد لولا جابيا الذي وضع قدمه ليبعدها لركنية.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح ميلان بالدقيقة 65، بداعي لمسة يد على لاوتارو، قبل أن يعود لتقنية الفيديو ويلغي الركلة بعدما تأكد أن الكرة لمست كتفه.

ومن هجمة مرتدة سريعة لميلان، انطلق أبراهام بالكرة ليمرر إلى لياو الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة تألق فيها سومير في إبعادها.

وبعد دقيقتين، واصل ميلان عمله الجماعي الذي انتهى بتسديدة من أبراهام مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 89، وجه ميلان لغريمه إنتر الضربة القاضية مسجلا الهدف الثاني عبر مدافعه جابيا، مستغلا ركلة حرة نفذت داخل المنطقة، وقابلها المدافع برأسية ممتازة في الشباك.

أهدر ميلان فرصة الهدف الثالث بعد انفراد باثنين ضد واحد بالدقيقة الأخيرة، لكن تسديدة أوكافور مرت أعلى العارضة.

كووورة