0020
0020
previous arrow
next arrow

شعب إب (0) الفيصلي (2) في كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم

 بات الفيصلي على مشارف التأهل الى الدور الثاني من كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد فوزه أمس على شعب إب اليمني 2/0 في المباراة التي جرت على ستاد عمان لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.
ورفع الفيصلي رصيده الى (9) نقاط في صدارة المجموعة بالتساوي مع دهوك العراقي الذي سجل فوزاً عريضاً 6/1 على ضيفه ظفار العُماني الذي بقي ثالثاً بـ(6) نقاط، في حين مني شعب إب بالخسارة الرابعة على التوالي وواصل استقراره بالمركز الاخير.
يذكر ان لقاء الفيصلي وشعب إب اعتبر على ملعب الفريق اليمني في ظل قرار منعه من استضافة مبارياته الاسيوية في صنعاء.
 مثل الفيصلي: لؤي العمايرة، حاتم عقل، ابراهيم الزواهرة، خلدون الخوالدة، يوسف النبر، شريف عدنان، تامر الحاج، خليل بني عطية (عبدالله العطار)، انس حجي (خضر يوسف)، عبد الهادي المحارمة (حسين زياد)، اشرف نعمان.
 مثل شعب إب: فرج مبروك، ناطق رجا، خالد البابا، زاهر الفضلي (اكرم ابو بكر)، نجيب الحداد، اليكس، محمد الصباحي، ماجد عقيل (سليمان الشيخ)، مروان محمد (رضوان عبد الجبار)، وهيب المفتي، تيدي جيمس.

قصة الهدفين
د 10: نفذ عقل كرة ثابتة من الميسرة وجدت رأس المحارمة يودعها في المرمى.
د 89: انطلق خليل على الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية «غاص» لها نعمان وحولها في المرمى.

شريط الفرص
الفيصلي
د 5: سدد المحارمة كرة قوية امام المرمى مرت بجوار القائم.
د 30: واجه انس المرمى وسدد كرة ضعيفة امسكها الحارس.
د 50: انفرد نعمان بالمرمى، لكن الكرة طالت عليه فتدخل مبروك.
د 60: توغل خليل وحيداً باتجاه المرمى، لكنه اختار المراوغة على التسديد، فسقط ارضاً وابعد الدفاع الخطر.
د 86: سدد خضر كرة قوية امام المرمى علت العارضة.
د 90+2: وصلت الكرة الى خضر داخل الجزاء، سددها زاحفة تألق مبروك في ابعادها.

شعب إب
د 12: انفرد تيدي بالمرمى وسدد كرة ابعدها العمايرة.
د 36: سدد وهيب كرة قوية داخل الجزاء ابعدها العمايرة لركنية.
د 40: انفرد تيدي بالمرمى، لكن العمايرة خرج في الوقت المناسب وابعد الكرة.
د 70: تكرر المشهد بعد ان واجه تيدي العمايرة، لكن الاخير نجح مجدداً في انقاذ الموقف.
د 72: سدد وهيب كرة رأسية امام المرمى، لكنها علت العارضة.

الرسم التكتيكي
بدأت المباراة بشكل هادىء مع افضلية نسبية للفيصلي مستغلاً الاطراف بشكل ايجابي، الامر الذي وضع المرمى اليمني تحت ضغط مبكر اثمر هدف سريع.
وبعيداً عن الاخطاء الدفاعية التي شابت اداء الفيصلي بين الحين والاخر، الا ان اصرار شعب إب على الاختراق من العمق سهل مهمة عقل والزواهرة في الحد من الطلعات الهجومية للفريق اليمني.
مضت الدقائق دون ان يبادر اي من الفريقين في الهجوم، وبقيت المحاولات على المرميين متقطعة وباجتهادات فردية خاصة من جانب الفيصلي الذي لم يستفد من تواجد نعمان والمحارمة في الامام.
اجرى شعب إب تغييرات سريعة مع انطلاق الشوط الثاني، وبحث عن تعديل النتيجة، لكن الفيصلي تعامل مع الموقف بذكاء بعد ان حاول استنفاذ الوقت وانتظار الفرصة المناسبة تعزيز التقدم.
مناورات شعب إب الهجومية ازدادت مع انتصاف الشوط، وتكفل تيدي ووهيب في اقلاق راحة العمايرة ومن امامه عقل والزواهرة، ما تطلب تراجع شريف والحاج لايجاد كثافة عددية امام المرمى ساهمت في الحد من طموحات المنافس قبل ان يطلق نعمان رصاصة الرحمة على الامال اليمنية ويحسم النقاط الثلاث.

أفضل لاعب
حاتم عقل (الفيصلي): نجح في تأدية الواجب الدفاعي بشكل مثالي، وساهم الى حد بعيد في الدور الهجومي لفريقه بعد ان صنع الهدف الاول وساهم في الثاني ومرر كرات شكلت خطورة على مرمى مبروك.