0020
0020
previous arrow
next arrow

ريال مدريد الى نصف النهائي رغم خسارته امام غلطة سراي

-بلغ ريال مدريد الاسباني الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، رغم خسارته امام غلطة سراي التركي 2-3 أمس الثلاثاء على ملعب “علي سامي ين” في اسطنبول وامام 46 الف متفرج في اياب الدور ربع النهائي.
وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (8 و90+2) هدفي ريال مدريد، والعاجي ايمانويل ايبويه (57) والهولندي ويسلي شنايدر (70) والعاجي الاخر ديدييه دروغبا (72) اهداف غلطة سراي.
وكان ريال مدريد فاز ذهابا بثلاثية نظيفة.
وهي المرة الرابعة والعشرين التي يبلغ فيها ريال مدريد الدور نصف النهائي والثالثة على التوالي حيث فشل في تخطي هذا الدور في الموسمين السابقين بسقوطه امام غريمه التقليدي برشلونة وبايرن ميونيخ الالماني على التوالي.
ودخل ريال مدريد المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب مدافعه سيرخيو راموس وتشابي الونسو بسبب الايقاف ولعب البرتغالي بيبي والكرواتي لوكا مودريتش مكانهما، فيما فضل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الاحتفاظ بالمدافع الفارو اربيلوا في مقاعد البدلاء وأشرك الغاني مايكل ايسيان مكانه لكن الاخير اصيب في الشوط الاول واضطر مورينيو الى الدفع باربيلوا الذي تلقى انذارين وطرد ليغيب عن ذهاب الدور نصف النهائي.
وواصل مورينيو الاعتماد على حارس المرمى دييغو لوبيز على حساب القائد العملاق ايكر كاسياس العائد منذ اسبوعين من اصابة بكسر في احد اصابع يده، فكان الاسباني الوحيد في صفوف النادي الملكي.
كما فضل مورينيو اشراك الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي حمل شارة القائد، على حساب الفرنسي كريم بنزيمة.
في المقابل، غاب هداف غلطة سراي الدولي براق يلماظ والمدافع الكاميروني داني نونكو بسبب الايقاف.
وحاول غلطة سراي الاندفاع نحو الهجوم منذ البداية بيد انه عانى الامرين امام التنظيم الجيد لضيوفه الذي كانوا الاخطر وبكروا في افتتاح التسجيل ما اثر كثيرا على معنويات لاعبيه، بيد ان الفريق التركي ضرب بقوة في الشوط الثاني وسجل ثلاثية وكان قاب قوسين او ادنى من تحقيق المعجزة وحرمان النادي الملكي من مواصلة مشواره نحو اللقب العاشر في تاريخه.
وكاد الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا يفعلها في الدقيقة الثالثة عندما استغل كرة خاطئة من الحارس الدولي الاوروغوياني فرناندو نيستور موسليرا فتابعها زاحفة لمسها الاخير ومرت بجوار القائم الايمن الى ركنية لم تثمر.
ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل عندما مرر الدولي الالماني التركي الاصل مسعود اوزيل كرة على طبق من ذهب الى مواطنه التونسي الاصل ساني خضيرة داخل المنطقة فمررها عرضية وتابعها رونالدو داخل المرمى من مسافة قريبة (8).
وكاد رونالدو يضيف الهدف الثاني من مجهود فردي انهاه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بين يدي موسليرا (9)، وأنقذ موسليرا مرماه من هدف ثان محقق عندما ابعد تسديدة دي ماريا من داخل المنطقة الى ركنية بعد كرة بالكعب من رونالدو (25)، وتعرض ايسيان الى اصابة في الفخذ الايسر واضطر الى ترك مكانه الى اربيلوا (31).
وكانت أول وأخطر فرصة لغلطة سراي تسديدة قوية للدولي الهولندي ويسلي شنايدر تصدى لها دييغو لوبيز (38)، وجرب أوميت بولوت حظه من حافة المنطقة فوق العارضة (40)، وأهدر رونالدو فرصة سهلة لاضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من دي ماريا.
وأدرك ايبويه التعادل من تسديدة قوية بخارج قدمه اليمنى من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس دييغو لوبيز (57).
وأهدر شنايدر فرصة ذهبية لمنح التقدم للفريق التركي عندما تهيأت امامه كرة خاطئة من المدافع البرتغالي فابيو كوينتراو فسددها من مسافة قريبة بعيدا عن القائم الايسر (62)، وثم حذا حذوه دروغبا من تسديدة ضعيفة من داخل المنطقة بين يدي لوبيز (66).
ومنح شنايدر التقدم لغلطة سراي عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة من صبري ساري اوغلو، بديل اوميت بولوت، فمررها بين قدمي المدافع الفرنسي رافايل فاران وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها زاحفة داخل المرمى (70).
وعزز دروغبا بالثالث بطريقة رائعة عندما تلقى كرة من الدولي المغربي نور الدين أمرابط، بديل حميد التينتوب، فتابعها بكعب قدمه اليمنى واسكنها على يمين الحارس لوبيز (72).
وكاد رونالدو يقلص الفارق من تسديدة قوية من داخل المنطقة فوق العارضة بسنتمترات قليلة (74).
وتابع الفريق التركي ضغطه وفطن مورينيو لذلك فضحى باوزيل لتعزيز خط الدفاع عندما دفع براوول البيول مكانه، لكن النادي الملكي تلقى ضربة موجعة بطرد مدافعه اربيلوا لتلقيه انذارين في مدى دقيقة واحدة.
وفي الوقت الذي كان فيه الفريق التركي يؤمن بحظوظه في التسجيل، قضى رونالدو على اماله عندما سجل هدفه الشخصي الثاني والحادي عشر في المسابقة هذا الموسم معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين عندما تلقى كرة من بنزيمة، بديل هيغواين، فسددها زاحفة من نقطة الجزاء داخل مرمى موسليرا (90+2).