0020
0020
previous arrow
next arrow

ريال مدريد يرد اعتباره ويغلب برشلونة

وكالة الناس – رد ريال مدريد اعتباره امام برشلونة وفاز عليه في قلب ملعبه 2-1 في المباراة الديربي الاسباني.
وقلص الريال الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر الى 7 نقاط ليحتفظ بالمركز الثالث.
و افتتح التسجل لبرشلونة المدافع بيكيه وتعادل بنزيمة للريال قبل ان يحسم الدون رونالدو المباراة بالهدف الثاني.
واتبع برشلونة اسلوبه المعتاد بفرض سيطرته على اللعب عبر السيطرة على وسط الملعب من خلال انييستا وراكيتيتش وبوسكيتس الذين شكلوا مثلث التحضير لعمليات الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز والغطاء اللازم لتقدم الفيس المستمر من الطرف الايمن.
ريال مدريد كان يدرك انه لن يجارس البرشا في السيطرة على الكرة فلعب بتمركز دفاعي عالي بقيادة العائد راموس وبيبي في الخلف ومن امامها تمركز الثنائي كروز ومودريريتش ولعبا نفس الدور فيما تراجع رونالد والى وسط الملعب تاركا بنزيمة وحيدا في الامام.
هذا الاسلوب منح برشلونة الافضلية في التهديد وكاد سواري زان يفتتح التسجيل لكنه تسرع في معالجة تمريرة الفيس العرضية.
واهدر راكيتيش فرصة تسجيل هدف السبق بعد ان حرمه المتألق نافاس من التسجيل بفدائية.
تلاهما ميسي من ركلة حرة مباشرة علت العارضة بسنتمترات.
ومع مرور الوقت عاد الريال الى اجواء المباراة خاصة بتألق جاريث بيل في الانطلاق من الاطراف ليمرر كرة رائعة الى بنزيمة بيد ان تدخل الفيس جاء في الوقت المناسب.
وسدد رونالدو في ظهوره الاول من ركلة حرة لكن كرته علت العارضة دون ان يسجل اي تدخل ايجابي في الشوط الاول الذي انتهى سلبية النتيجة وبشباك بيضاء.
هدف بهدفين
على عكس الحصة الاولى من المباراة بدأ ريال مدريد بهجوم خاطف على امل ان يباغت برشلونة بهدف السبق.
لكن رد ميسي كاد ان يكون مزلزلا عبر لعبة عبقرية بعد ان لمح نافاس متقدما عن مرماه فلعب كرة لولبية ابعدها الحارس الكوستاريكي بأطراف اصابعه الى ركنية نفذها راكيتيتش على رأس بيكيه فزرعها في المرمى المدريدي في الدقيقة 54.
ولم يتأخر رد الريال وجاء بعد اقل من عشر دقائق عندما مرر سانتوس الى بنزيمة داخل الجزاء ترجمها الاخير بلعبة دبل كيك الى هدف التعادل لتعود المباراة الى نقطة البداية.
تعددت الفرص بعدها هنا وهناك فكان اخطرها تسديدة سواريز القوية مرت بجوار القائم ثم الغى الحكم هدفا لبيل بداعي ارتكابه لمخالفة ضد البا قبل ان يهدر بيل فرصة خرافية بعدما تجاوز الحارس برافو لكن البا اصلح الموقف.
وسدد كروز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء قوية ارتدت من العارضة الى خارج الملعب.
وكعادته تدخل راموس بقوة لايقاف القادم الجديد توران ليحصل على الانذار الثاني والبطاقة الحمراء ليلعب الريال بعشرة لاعبين.
وعلى الرغم من النقص العددي تمكن رونالدو في ظهوره الاول في الشوط الثاني من تسجيل هدف التقدم للريال في الدقيقة84 عندما راوغ المدافع بيكيه وسدد بقوزة كرة زاحفة في المرمى. – See more at: http://www.rumonline.net/index.php?page=article&id=257208#sthash.OnVlFuyn.dpuf