0020
0020
previous arrow
next arrow

دوري أندية الممتاز لكرة السلة : التطبيقية يتفوق على الرياضي

1

تفوق فريق جامعة العلوم التطبيقية على نظيره الرياضي بنتيجة (98-81) في المباراة التي جمعت الفريقين امس في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة الاربعة الكبار لدوري اندية الدرجة الممتازة لكرة السلة.

ورفع التطبيقية رصيده الى (10) نقاط، فيما اكتفى الرياضي بنقطة الخسارة الامر الذي يحد من آماله في بلوغ المشهد النهائي للبطولة، وكانت منافسات الجولة قد اختتمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بلقاء الكلية مع مدارس الاتحاد الذي سيضع قدما في النهائي في حال فوزه.

التطبيقية (98) – الرياضي (81)

ظهر الحماس والعزيمة على تحقيق الفوز على اداء الفريقين منذ البداية واخذ كلاهما بتطبيق نهجه املا في فرض الحضور والافضلية على مجريات اللقاء، وتمكن عيسى كامل وسني السكاكيني من ترجمة هجمات الرياضي التي كان يحيكها سيف عامر باسناد من محمد جمال حول المنطقة واحمد الدويري في العمق، الا ان فريق التطبيقية عمل ايضا على مبادلة نظيره التسجيل بسلسلة من الهجمات السريعة عبر موسى العوضي وعبدالله ابوقورة واحمد حمارشة.

ومع اقتراب النتيجة بين الفريقين ظهر نجم وسام الصوص ليبدأ باقتناص سلة الرياضي من خارج القوس تخلل ذلك العديد من الاختراقات الناجحة للمحترف اوستين وحمارشة والتي اسهمت في منح الفريق التقدم على الرغم من ثلاثية عيسى كامل واستعراضات احمد الدويري بالتسجيل بطريقة (الدنك) لتنتهي الفترة الاولى للتطبيقية (28-22).

تناوب اوستين والصوص على اصابة سلة الرياضي من بعيد في الفترة الثالثة، كما برعا في تنفيذ الاختراقات معولان على الثغرات الدفاعية التي اوجدها محمد شاهر ومحمد حمدان في عمق الرياضي وساهم ذلك في تقدم التطبيقية (40-27).

وامام النتيجة السابقة حاول مدرب الرياضي معتصم سلامة ترتيب اوراق فريقه بطلب مستقطع ودفع بورقة السقا وجمال عوضا عن سيف وعيسى وتحسن اداء الفريق نوعا ما ومع عودة ورقة كامل بدلا من السقا ارتفعت وتيرة الهجمات وتناوب الزعبي وجمال والسكاكيني وكامل على ترجمتها، الا ان التفوق النسبي بقي يميل لفريق التطبيقية مع انتصاف الفترة (53-44).

دخل الرياضي بقوة مجريات الفترة ومارس دفاعا ضاغطا على لاعبي التطبيقية اثمرت عن هجمات مضادة ناجحة وتمكن محمد جمال والدويري من التسجيل وتذليل الفارق الى (4) نقاط، الا ان رد التطبيقية جاء بعد وقت مستقطع من قبل مدرب الفريق مراد بركات بسلسلة من التصويبات البعيدة الناجحة والتي حملت امضاء حمدان والصوص وسط هشاشة دفاعية من قبل لاعبي الرياضي، الامر الذي استثمره التطبيقية بالشكل الامثل ليعود الفارق يتسع مع مرور الوقت وصولا الى (20) نقطة قبل ان ينجح السكاكيني باسناد من سيف ومحمد جمال بتذليله الى (13) نقطة مع انتهاء الفترة الثالثة بنتيجة (65-78).

وفي الفترة الحاسمة استطاع التطبيقية ان يواصل افضليته ويرد اطماع نظيره التي كانت رامية الى مقاربة النتيجة وانتزاع الفوز الذي كان من نصيب التطبيقية بفارق (17) نقطة.