0020
0020
previous arrow
next arrow

ملقة ودورتموند .. أحلام الكبار

2

 في اول ظهور له في المسابقة القارية الاولى، يخوض ملقة الدور ربع النهائي امام بوروسيا دورتموند حامل لقب 1997 والدوري الالماني في الموسمين الاخيرين، وسيكون ملعبه «لا روساليدا» مسرحا لمباراة الذهاب اليوم.
وقال لاعب وسط ملقة الدولي السابق خواكين سانشيز: «هذه المباريات التي يرغب اي لاعب بخوضها. نحن سعداء لهذه التجربة ولانضمام المشجعين معنا. يمكنك استشعار احلام النادي اينما ذهبت. سنكون شرسين ونبحث عن الفوز على ارضنا. حتى الفوز 8-0 لن يكون كافيا في المانيا».
وتصدر ملقة مجموعته في الدور الاول امام ميلان الايطالي، وقلب تأخره امام بورتو في الدور الثاني الى فوز 2-0 اوصله الى دور الثمانية، علما بان الفريق الاندلسي لم يخسر في 13 مباراة على ارضه في المسابقات الاوروبية.
وسيكون ملقة، صاحب ثاني اقوى دفاع في الدوري الاسباني، امام هجوم كاسح لفريق المدرب يورجن كلوب سجل 91 هدفا في 40 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات.
وسيتواجه الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو الذي قدم مستوى مميزا مع ملقة، مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 9 اهداف على التوالي خارح ملعبه في الدوري، و13 هدفا في اخر 13 مباراة مع الفريق الاصفر.
وسجل ليفاندوفسكي هدف الفوز على شتوتجارت (2-1) السبت ليؤخر تتويج بايرن ميونيخ الراغب بضمه.
ويحوم الشك حول مشاركة المدافعين ماتس هوملس المصاب في اربطة كاحله وسيباستيان كيهل ولاعب الوسط البولندي ياكوب بلاتسيكوفسكي، بالاضافة الى الظهير مارسيل شميلتسر المكسور انفه في مباراة السبت بعد اصطدام قوي مع النمسوي مارتن هارنيك.
وعلق كلوب على اصابة شميلتسر: «كان الكسر فريدا. انفه كان في كل الاتجاهات. نقل مارسيل الى المستشفى ولا يمكنني القول ما اذا كان سيلعب الاربعاء».
واللافت ان ملقة الذي يملكه القطري الشيخ عبدالله آل ثاني، حرم من المشاركة في المسابقات الاوروبية في المواسم الاربعة المقبلة اذا تأهل الى احداها بسبب تخلفه عن دفع مستحقاته.
لكن مستوى الفريق لم يكن ثابتا في العام الجديد، اذ فاز في 6 مباريات فقط من اصل 17 مباراة، وفوزه على رايو فايكانو 3-1 السبت الماضي كان الاول في خمس مباريات في الدوري.
ويأمل مدربه التشيلي مانويل بيليجريني ان يتابع الانجاز، بعد نجاحه مرة جديدة بقيادة فريق صاعد الى هذا الدور، بعد المرة الاولى مع فياريال الاسباني عندما اوصله الى نصف نهائي 2006.
من جهته، قال ميكائيل زورك المدير الرياضي في بروسيا دورتموند إن الثنائي مارسيل شميلتسر وياكوب بواشتكوفسكي سيسافران الى ملقة اليوم لخوض المباراة لكن أطباء الفريق وحدهم هم الذين سيحددون ما اذا كان يمكنهما المشاركة.
وسيحتاج المدافع شميلتسر الى ان يرتدي قناعا واقيا بعد اصابته بكسر في الانف في الدوري الالماني السبت الماضي بينما يعاني لاعب الوسط بواشتكوفسكي من اصابة في اعلى الفخذ.
ولم يخسر دورتموند اي مباراة في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.
ويبحث بطل اوروبا 1997 الذي سيستضيف الفريق الاسباني في مباراة الاياب في وقت لاحق هذا الشهر عن اول ظهور له في الدور قبل النهائي في 15 عاما.
وأبلغ زورك الصحفيين «يكشف هذا الغياب الطويل مدى اهمية المباراة بالنسبة لنا. نرغب في مواصلة الاستمتاع في ارض الملعب.»