0020
0020
previous arrow
next arrow

الفيصلي (2) شعب إب (1) بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

1

 خرج امس الفيصلي بفوز «غريب» من مواجهة شعب إب اليمني 2/1 في المباراة التي جرت على ستاد عمان لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
وقدم الفيصلي عرضاً فيناً متواضعاً كاد ان يكلفه نقاط المباراة بعد ان فرض الضيوف نفسهم بقوة وكانوا الاكثر نجاعة على المستوى الهجومي والدفاعي، لكن خليل بني عطية سجل هدفين انقذ بهما امال ممثل الكرة الاردنية بالعبور الى الدور الثاني، في حين غلب الاستهتار والتراخي على لاعبي الفيصلي عند التعامل مع الكرة امام المرمى اليمني، ما كلفهم اهدار فرص سهلة كانت كفيلة بحسم الموقف دون تعقيد.
رفع الفيصلي رصيده الى (6) في المركز الاول بالتساوي مع دهوك العراقي وظفار العماني عقب فوز الاول امس على ملعب الثاني 3/1، في حين بقي شعب إب بالمركز الاخير خالي الوفاض.
ورغم الحضور الجماهيري القليل في ستاد عمان، الا ان مشاهد الغضب حضرت بقوة على المدرجات احتجاجاً على تردي مستوى الفريق، ليمتد الامر خارج الملعب عقب نهاية المباراة بعد ان حدثت مشادات بين نفر من الجماهير وعدد من اعضاء مجلس الادارة كادت ان تتفاقم قبل ان يتدخل العقلاء تحت انظار كاميرات القنوات الفضائية التي رصدت الموقف.
 مثل الفيصلي: لؤي العمايرة، حاتم عقل، ابراهيم الزواهرة، يوسف النبر، خلدون الخوالدة (يوسف الانوسي)، تامر الحاج (حسين زياد)، شريف عدنان، خليل بني عطية، اشرف نعمان، عبد الهادي المحارمة، عبدالله العطار (خضر يوسف).
 مثل شعب إب: فرج مبروك، خالد البابا، زاهر الفضلي، ناطق رجا، رضا ابو بكر (رضوان عبد الجبار)، اليكس، اكرم علي، محمد الصباحي، نجيب الحداد (ماجد يحيى)، مراوان حمد (وهيب المفتي)، تيدي جيمس.

قصة الاهداف
الفيصلي
د 30: ارسل نعمان كرة عرضية اخطأ مدافع شعب إب اليكس في ابعادها، لتصل خليل امام المرمى، فسددها بقوة في الشباك.
د 86: سدد البديل خضر كرة من خارج الجزاء اصابت القائم وعادت لخليل امام المرمى، ليسكنها بهدوء في الشباك.

شعب إب
د 71: واجه تيدي المرمى من كرة عرضية لم يحسن دفاع الفيصلي التعامل معها، ليسدد «لوب» فوق العمايرة وتستقر بالمرمى.

شريط الفرص
الفيصلي
د 12: سدد العطار كرة رأسية ابعدها الحارس بصعوبة.
د 13: واجه خليل المرمى اليمني، لكنه تباطىء بالتسديد، فانقذ دفاع شعب إب الموقف.
د 45+1: وجد العطار نفسه امام المرمى، لكنه اختار التسديد فوق العارضة بدلاً من التمرير لنعمان!
د 58: انفرد المحارمة بالمرمى بعيداً عن الرقابة، لكنه «تلعثم» اثناء تقدمه ليفقد الكرة بطريقة غريبة!
د 59: سدد نعمان كرة بمواجهة المرمى لكن مبروك ابعدها بصعوبة.
د 67: سدد المحارمة كرة قوية على «الطاير» مرت بجوار القائم.
د 69: اهدر العطار فرصة محققة بعد ان طار لكرة عرضية بمواجهة المرمى ووضعها بجوار القائم!
د 77: واجه المحارمة المرمى وسدد كرة قوية ابعدها مبروك.
د 87: سدد خضر كرة «لوب» خارج الجزاء ابعدها الحارس بصعوبة لركنية.

شعب إب
د 4: سدد تيدي كرة قوية ابعدها العمايرة.
د 19: انفرد تيدي بالمرمى وسدد كرة زاحفة حولها الحارس لركنية.
د 37: عاد تيدي مجدداً وواجه العمايرة بعد فاصل مهاري تخلص خلاله من الدفاع، لكنه سدد بالخارج.
د 39: واجه مروان المرمى، ليسدد كرة ابعدها العمايرة.
د 61: نفذ ناطق ركلة جزاء تصدى لها العمايرة ببراعة.
د 82: وجد وهيب نفسه امام المرمى، ليسدد كرة اخطأت الهدف.

قرار
 د61: احتسب الحكم السعودي فهد المرداسي ركلة جزاء باشارة من المساعد الاول بعد ان ارتطمت الكرة بيد الزواهرة داخل المنطقة المحرمة.

الرسم التكتيكي
بدأ الفيصلي المباراة بايقاع سريع اجبر شعب اب على التراجع للخلف، الامر الذي منح المحارمة، العطار ونعمان مساحة جيدة للتقدم نحو المرمى اليمني دون ان يثمر.
ورغم ان الفيصلي كان الاكثر سيطرة على الكرة، الا ان المنافس فرض اسلوبه مع مرور الوقت وكان الاخطر هجوماً والانجع دفاعاً، ومع تسجيل رجال المدرب تيتا هدف السبق، ازدادت المناورات الهجومية للضيوف وكادت ان تأتي بالتعادل في مناسبات عدة.
الاهدار الغريب للفرص من جانب الفيصلي منح شعب اب ثقة اكثر في الامتداد نحو المواقع الهجومية، ووقف العمايرة سداً للاطماع اليمنية وابرزها ضربة الجزاء، لكن يغاب الانسجام والاسناد الدفاعي اعاد النتيجة لنقطة التعادل.
اجرى الفيصلي تبديلات اعادت له السطرة في الوسط، ونجح خضر في احداث الفارق بالدقائق الاخيرة، ليأتي هدف الفوز في وقت عجز شعب اب عن تعويضه.

أفضل لاعب
لؤي العمايرة/الفيصلي: قدم مباراة كبيرة رغم غيابه الطويل عن الملاعب، تصدى للعديد من الفرص الصعبة وابرزها ركلة الجزاء، ليمنح فريقه فرصة الخروج بالنقاط الكاملة.

رؤية فنية
تيتا فاليريو/ الفيصلي: فزنا بالمباراة رغم عدم اكتمال الجاهزية لجميع اللاعبين، حققنا الاهم وهو النقاط الثلاث، والاداء يتحسن من لقاء لاخر بشكل عام.
 احمد قاسم/ شعب اب: قدمنا مباراة جيدة وهددنا مرمى الفيصلي في مناسبات عدة.. استقبلنا هدفين من اخطاء دفاعية، واهدرنا ضربة جزاء كادت ان تغير مجرى اللقاء.