0020
0020
previous arrow
next arrow

الفيصلي وشعب إب.. فرصة مثالية

1

– يقف الفيصلي عند السادسة مساء اليوم على ستاد عمان امام فرصة مثالية لاستعادة ثقة جماهيره وتصحيح مساره هذا الموسم عندما يواجه شعب إب اليمني لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس الاتحاد الاسيوي.
ويتطلع الفيصلي الذي يستقر ثانياً بالمجموعة الثالثة بجوار دهوك العراقي برصيد (3) نقاط الى تحقيق فوز جديد يعزز اماله في المنافسة على احدى بطاقتي الصعود الى الدور الثاني، حيث يستقر ظفار العماني في الصدارة بالعلامة الكاملة (6) نقاط في الوقت الذي يأتي فيه الضيف اليمني الى العاصمة عمان خالي الوفاض بعد هزيمتين متتاليتين.
لا شك ان الخسارة الاخيرة للفيصلي ضمن دوري المناصير امام الوحدات 0/3 اعادت حامل لقب ثنائية الموسم الماضي الى دوامة النتائج السلبية بعد ان اعتقد عشاق «الازرق» ان فريقهم عاد الى سابق عهده بفوزه على دهوك في العراق 1/0، لكن التعثر في الدوري اعاد ابناء المدرب الروماني تيتا للخلف من جديد.
وفي ظل خبرة الفيصلي القارية الطويلة التي منحته لقب كأس الاتحاد الاسيوي في مناسبتين، ومع تواضع المستوى الفني للضيف قياساً بنتائج الكرة اليمنية خارجياً والتعثر الدائم لشعب إب على وجه التحديد، فان مواجهة اليوم تعد فرصة مثالية للفيصلي املاً بالعودة الى طرق الانتصارات وانعاش حظوظ المنافسة على الجبهة الاسيوية بجوار كأس الاردن خاصة وان حامل لقب دوري المناصير خرج من سباق مطاردة القمة رسمياً.
فنياً، ومع الغاء المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة اليوم في ظل غياب وسائل الاعلام، الا ان النوايا واضحة لدى الفريقين ولا تحتاج لحديث المدربين، حيث يسعى الفيصلي لتحقيق فوز جديد يطل خلاله من نافذة المنافسة في الوقت الذي يبحث فيه شعب إب عن افتتاح الرصيد النقطي بانتصار أول أو تعادل على اقل تقدير، ما ينذر بلقاء مثير مفتوح الاحتمالات خاصة بعد ان نجح ظفار بتحقيق الفوز على ستاد عمان في افتتاح البطولة.
ما يزال الفيصلي يعاني من غياب قائده حسونة الشيخ للاصابة، وينسحب الامر على الظهير الايمن عبد الاله الحناحنة، في حين يبرز خيار عودة انس حجي الموقوف محلياً واشرف نعمان المنتظر تعافيه من الارهاق الذي اصابه بعد الرحلة الشاقة برفقة منتخبه الفلسطيني.
وعلى الطرف الاخر، لا يعيش شعب إب اوقاتاً جيدة على الصعيد المحلي، ورغم تأجيل عدد من مباريات الفريق على مستوى الدوري اليمني، الا ان تعثره في مباراتين من بين خمس تؤكد ان حامل لقب الموسم الماضي لا يؤدي بالشكل المنتظر، كما ان تجربته السلبية في الاراضي الاردنية هذا الموسم بخسارته امام البقعة 0/3 وخروجه من كأس الاتحاد العربي تعطيه مؤشراً سلبياً حيال ما ينتظره امام الفيصلي اليوم.
ويغيب عن تشكيلة المدرب احمد قاسم اللاعب محمد ناجي للايقاف عقب حصوله على البطاقة الحمراء امام ظفار.

التشكيلة المتوقعة للفريقين
 الفيصلي: محمد الشطناوي، حاتم عقل، ابراهيم الزواهرة، خلدون الخوالدة، يوسف النبر، تامر الحاج، شريف عدنان، انس حجي -عبدالله العطار-، عبد الهادي المحارمة، خليل بني عطية، اشرف نعمان.
 شعب إب: فرج مبروك، ناطق حزام، خالد البابا، صلاح عبد الكريم، اكرم علي، ماجد يحيى، رضوان عبد الجبار، خالد منصور، وهيب المفتي، تيدي جيمس، أوليكان أليكس.