0020
0020
previous arrow
next arrow

شباب الأردن يتجاوز الجزيرة .. و يقترب !

1

قطع شباب الأردن خطوة عملاقة نحو لقب دوري المناصير للمحترفين، إثر فوزه على الجزيرة (2-1) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد عمان الدولي، ضمن الأسبوع (19).

ورفع شباب الأردن رصيده إلى (46) نقطة، وبات بحاجة إلى (4) نقاط من مبارياته الثلاث المتبقية للفوز رسمياً باللقب، فيما تجمد رصيد الجزيرة عند (24) نقطة.

المباراة في سطور 

– النتيجة: فوز شباب الأردن على الجزيرة (2-1)، سجل للفائز علاء حريمة بالخطأ في مرمى فريقه د.(11) وكابالونغو د.(14)، وسجل للجزيرة لؤي عمران د.(40) من ركلة جزاء.

– الحكام: مراد زواهرة (ساحة)، وليد أبو حشيش ومحمد البكار (مساعدان)، أحمد فيصل (رابعاً).

– مثل شباب الأردن: معتز ياسين، علاء مطالقة، باسل العلي (شادي ذيابات)، محمد المحارمة، عدي زهران، ماهر الجدع، عصام مبيضين، رائد النواطير، محمد عمر الشيشاني (موسى الزعبي)، عدي خضر (خالد أبو رياش) وكابالونغو.

– مثل الجزيرة: أحمد عبد الستار، محمد منير، علاء حريمة، توفيق طيارة، سالم العجالين، لؤي عمران، عامر أبو هضيب (مهدي علامة)، سهيل ماضي، مهند العزة، صالح الجوهري ومارديك مارديكان (عمر خليل).

شهية تهديفية 

أشهر الفريقان حرابها الهجومية مبكراً، وظهرت بوضوح نواياهما بهز الشباك من خلال تكثيف التواجد في المنطقة الأمامية.

شباب الأردن امتلك أفضلية نسبية على منافسه، وكان المبادر في عملية التهديد من خلال كابالونغو الذي توغل وسدد لكن كرته ارتدت من العارضة، قبل أن ينجح الفريق في افتتاح النتيجة حينما بذل عصام مبيضين مجهوداً كبيراً على الجهة اليمنى ليعكس كرة وضعها المدافع علاء حريمة بالخطأ في مرمى فريقه د.(11).

مؤشر الإثارة ارتفع كثيراً بعد الهدف، وكاد الجزيرة أن يعيد الأمور إلى نصابها بتسديدة السوري مارديك مارديكيان التي تكفل الحارس معتز ياسين في إبعادها، ليرد محمد الشيشاني بتمريرة إلى كابالونغو الذي سدد لكن الحارس عبد الستار أنقذ الموقف.

المحاولات تواصلت فيما تبقى من وقت من خلال الكرة التي هيأها صالح الجوهري أمام المتحفز مهند العزة الذي أطلقها قوية بيد أن الحضور المميز للحارس ياسين أبقى النتيجة على حالها، لتشهد الدقيقة (14) مولد الهدف الثاني لشباب الأردن إثر عرضية الشيشاني التي قابلها كابالونغو في المرمى، وكان الفريق قريباً من إضافة الهدف الثالث برأسية عدي خضر التي علت المرمى.

ظن الجميع أن الورقة الحمراء التي حصل عليها سهيل ماضي في هذه الأثناء لنيله الإنذار الثاني ستزيد من أوجاع الجزيرة، لكن ما حصل كان بخلاف ذلك، حيث نشط الفريق بصورة ملحوظة لينجح في الحصول على ركلة جزاء بعد تعرض علاء حريمة للإعثار داخل المنطقة، فتصدى لؤي عمران للموقف ووضع الكرة على يمين الحارس ياسين د.(40). 

نتيجة على حالها 

استهل الفريقان الشوط الثاني بحماس كبير، وفي الوقت الذي كان يسعى فيه شباب الأردن لتعزيز تقدمه، كان الجزيرة يحاول إعادة الأمور إلى نصابها، لتتواصل المحاولات المشتركة بين الفريقين، وسدد رائد النواطير كرة أبعدها عبد الستار، ثم سدد صالح الجوهري كرة قوية تألق الحارس ياسين في تحويلها لركنية.

ومع مرور الوقت أجرى الطرفان سلسلة تبديلات بهدف تنشيط الألعاب بشكل أكبر، ليتواصل الإيقاع السريع بينهما مع أفضلية طفيفة لشباب الأردن، فتوغل الشيشاني من عمق دفاع الجزيرة ليسدد كرة كادت تغالط عبد الستار الذي أمسكها في الوقت المناسب، بعدها استغل محمد المحارمة ركنية النواطير ليطلق الكرة بقوة لكن عبد الستار تدخل أيضاً وأبعد الخطر.

ومضت الدقائق المتبقية دون جديد يذكر، حيث افتقرت المحاولات للمسة الأخيرة، ليغنم شباب الأردن فوزاً ثميناً