0020
0020
previous arrow
next arrow

منتخب الكرة يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لمواجهة اليابان

0

يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم اعتبارا من اليوم السبت، معسكرا تدريبيا مغلقا في أحد فنادق العاصمة، يتخلله تكثيف الوجبات التدريبية التي تأتي ضمن تحضيراته لخوض المواجهة المرتقبة أمام ضيفه المنتخب الياباني يوم الثلاثاء المقبل، على ستاد الملك عبدالله الثاني في منطقة القويسمة، ضمن التصفيات الحاسمة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها البرازيل.
أمس خاض المنتخب الوطني تدريبا خاصا على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، بقيادة ياسين عمال واحمد عبد القادر، اللذين حرصا على معالجة كافة الاخطاء التي وقعت في المباراة الودية التي خاضها المنتخب الوطني اول من امس امام بيلاروسيا، وحقق فيها المنتخب الوطني الفوز بهدف عامر ذيب، سواء كانت من الناحية الدفاعية، أو الهجومية والتركيز فيها حتما سينصب على الهجمات المرتدة، كونه الاسلوب الفني الأفضل لمواجهة قوة الفريق الياباني، وهو ما اكده المدير الفني عدنان حمد عقب المباراة الودية للمنتخب الوطني أمام بيلاروسيا.
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد قد غادر أمس الى قطر لمتابعة المباراة الودية التي تجمع بين المنتخبين الياباني والكندي.
تفاؤل بحذر
بدا التفاؤل واضحا على المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اول من امس، خصوصا أن المنتخب الوطني انجز مهمة المباراة الودية أمام ضيفه منتخب بيلاروسيا بنجاح تام (وفق حمد)، الذي أوضح أن المنتخب قدم اداء جيدا على مدار شوطي المباراة، في الوقت الذي حذر من قوة الفريق الياباني وما يقدمه من اساليب متطورة.
حمد اشاد بجهود اللاعبين والتزامهم في تطبيق الاساليب خصوصا في استغلال الهجمات المضادة (المرتدة)، والتي تعتمد بالدرجة الأولى على السرعة في نقل الكرة والوصول بها الى مرمى الفريق المنافس، مثلما نوه الى ان الجبهة الدفاعية للمنتخب تحتاج الى الانتباه والتركيز بصورة افضل، وسيتم معالجة الاخطاء التي وقع فيها خط الدفاع خلال التدريبات المقبلة.
وابدى حمد رضاه التام عن الاداء الجيد الذي قدمه حارس المرمى عامر شفيع، ووصفه بالحارس (الشجاع) نظرا لشجاعته في الذود عن مرماه وقدرته على التصدي للكرات ومعالجة الكرات العرضية داخل منطقة المرمى، وهذا ما حصل في المباراة أمام منتخب بيلاروسيا، عندما تألق شفيع في التقاط كافة الكرات العرضية، الى جانب تميزه في ابعاد الكرات.
وفي الحديث عن الجبهة الدفاعية، فإن الجهاز الفني يتوجب عليه معالجة بعض الفراغات التي ظهرت في منطقة العمق ومنح لاعبي الفريق المنافس تسديد الكرات بأريحية من خارج المنطقة.
تأهيل اللاعبين طبيا
وفيما يتعلق بالاصابات التي تلاحق لاعبي المنتخب الوطني، قال حمد ان الفريق يعاني من وجود 14 اصابة مختلفة، وهو الأمر الذي سيتابعه الجهاز الفني مع المشرفين الطبيين، من خلال متابعة كافة اللاعبين الذين يعانون من اصابات وخصوصا عامر شفيع وخليل بني عطية وشادي ابو هشهش، وتأهيلهم الى الدرجة المطلوبة التي تمنحهم فرصة المشاركة الكاملة في المباراة.
تواصل التحضيرات الإدارية
تتواصل على قدم وساق التحضيرات الادارية المتعلقة بالمباراة المقبلة أمام المنتخب الياباني، حيث لوحظ قيام ادارة مدينة الملك عبدالله الثاني بإجراء الترتيبات اللازمة لانجاح هذه المباراة، من خلال تجهيز المداخل الخاصة للاعبين والاعلاميين والجمهور، وتخصيص أماكن لجلوس الاعلاميين المرافقين لبعثة المنتخب الياباني والتي حددت في الجهة اليسرى للمنصة الرسمية، في الوقت الذي ظهرت فيه اجهزة الصوت الداخلية بحاجة الى تجهيز افضل من الذي ظهرت عليه في مباراة أول من أمس، وتسبب بتأخير عزف السلام الجمهوري لبيلاروسيا.
الكاميرات اليابانية ترصد
رصدت الكاميرات اليابانية المباراة الودية التي خاضها المنتخب الوطني أمام بيلاروسيا، حيث تواجد العديد من المختصين في التصوير من الجانب الياباني فوق مدرجات ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة وهي ترصد كافة تحركات اللاعبين.
يذكر ان افواج بعثة المنتخب الياباني ستبدأ بالوصول الى عمان اعتبارا من يوم غد الاحد، فيما خصص اتحاد الكرة اكثر من 150 هوية اعلامية للجانب الياباني، وخصص ايضا 1000 تذكرة للجمهور الياباني.