0020
0020
previous arrow
next arrow

مدير المنتخب الياباني: هوندا وناجاتومو خارج كشف اليابان أمام الأردن !

1

 أكد  المدير التقني للمنتخب الياباني لكرة القدم هيرومي هارا أن المنتخب سيفتقد «القوة الدافعة لنادي سيسكا موسكو لاعب خط  الوسط كيسوكي هوندا ومدافع انتر ميلان يوتو ناجاتومو في المباراة الحاسمة  في تصفيات كأس العالم الثلاثاء المقبل».
وتابع في مقابلة صحفية مع «اليابان تايمز»: المدرب الايطالي للمنتخب الياباني البرتو زاكيروني سيفقد اثنين من أهم لاعبيه أجبروه على أن يكونوا خارج كشف اللاعبين الـ 23 المغادرين لمواجهة المنتخب الأردني في المجموعة الثانية من التصفيات في عمان».
ناجاتومو يتعافى من اصابة في الركبة لحقت به في أواخر شباط في مباراة تعادل فيها إنتر ميلان 1/1.، اما هوندا فإن المعالج الطبيعي لفريق سيسكا موسكو أكد انه ليس على مايرام للعب كونه يخضع لبرنامج علاجي والتركيز حالياً على إعادة تأهيله من إصابة يعاني منها في  الركبة والكاحل.
وقال هارا: لا أستطيع الحديث أكثر في التفاصيل عن إصابة هوندا بالتحديد، لايمكن الحديث عن تشخيص اصابة لاعبين في المنتخب وهم الآن مع انديتهم.. الأطباء والمدربين على اتصال بهم لكن التصريح عن حالة هوندا غير ممكنة حاليا قبل ان يصرح ناديه بذلك.
وأضاف: سمعنا ان هوندا بدا يتعافى من الإصابة  لكنه لايجلس على مقاعد البدلاء ولا يشارك في المباريات مما اضطر زاكيروني لوضعه خارج الحسابات امام الأردن وبالنسبة لناجاموتو فهو يتمرن بشكل جيد لكنه لم يشارك مؤخرا وهو في وضع بدني غير مناسب للمباراة.
بدوره اعترف مدرب المنتخب الياباني زاكيروني ان عدم وجود هوندا وناجاتومو يشكل ضربة قوية للمنتخب «واثق من البدلاء..اللاعبين مهمين للغاية لكنها ليست المرة الأولى التي يلعب فيها المنتخب بدونهما».
وعلق قائلاً: هوندا وناجاتومو ابرز الغائبين وكاجاوا لاعب مانشستر يونايتد عاد للمنتخب بعد تعافيه من اصابة في الركبة اليسرى.
ورفض زاكيروني التعليق ما اذا كان كاجاوا أو كينجو ناكامورا لاعب كاواساكي فرونتال سيشغلان مكان المصابين «كاجاوا وناكامورا أدوار مختلفة، ناكامورا لاعب خط وسط مهم لتوازن الفريق في حين يلعب كاجاوا في دور أكثر تقدما وسنرى الامور بالمعسكر التدريبي في قطر قبل اتخاذ أي قرار».
وأعرب زاكيروني عن سعيه للفوز «اليابان تتصدر المجموعة الثانية والفوز يعني ان نكون اول منتخب يحجز مقعده في البرازيل 2014، لدينا ثلاث مباريات في تصفيات كأس العالم ونريد التأهل بأسرع ما يمكن.. نحن نعلم أن اللاعبين  يحملون آمال الشعب الياباني وعلينا ان نسعدهم ولذلك يجب أن نتأكد من أننا في أفضل حالة».

 التشكيلة الرسمية للمنتخب الياباني
سيكون من بين اللاعبين المتواجدين مع المنتخب الياباني شينجي أوكازاكي وهو سجل مرتين ضد  لاتفيا ويعتبر واحدا من 13 محترفا  في أوروبا ضمن  التشكيلة الى جانب يوكي أوتسو لاعب فينلو الهولندي الذي شارك كبديل ضد لاتفيا في اول ظهور له..
ويصل المنتخب الياباني قادما من قطر غداً الأحد ويضم:
حراس المرمى:  إيجي كاواشيما (ستاندارد لييج)، شوساكو نيشيكاوا (سانفريس هيروشيما)، جوندا شويشي(طوكيو). 
الدفاع: يويتشي كومانو (جوبيلو ايواتا)، ياسويوكي كونو (جامبا أوساكا)، يوزو كوريهارا (يوكوهاما مارينو)، ماساهيكو (جوبيلو ايواتا، اوشيدا (شالكه)، مايا يوشيدا (ساوثامبتون)، هيروكي ساكاي (هانوفر)، ساكاي (شتوتجارت).
الوسط: ياسوهيتو إندو (جامبا أوساكا)، كينجو ناكامورا (كاوازاكي فرونتال)، ماكوتو هاسيبي (فولفسبورج)، هاجيمي ) باير ليفركوزن) وهيديتو تاكاهاشي(طوكيو).
الهجوم: مايدا (جوبيلو ايواتا)، شينجي أوكازاكي (شتوتجارت) ومايك هافينار( فيتيس ارنهيم)، تاكاشي سونج (اينتراخت فرانكفورت)، شينجي كاجاوا (مانشستر يونايتد)، هيروشي (نورمبرج)، يوكي أوتسو (فينلو الهولندي).