0020
0020
previous arrow
next arrow

الفارس نصوح كيالي .. حضور يتعزز بالنتائج عمان – هبة الصباغ

1

فرض الفارس المتألق نصوح كيالي سطوته على ألقاب بطولة الاردن للقفز عن الحواجز بعد انطلاقها بجولتيها الاولى والثانية مسجلا نتائج متميزة. 
كيالي يعتبر أحد أبرز فرسان الاردن حيث يتميز بقدرته على اجتياز الحواجز بكل هدوء الى جانب سرعته في انهاء الجولة دائما بدون اخطاء. 
نتائجه منذ بداية العام عكست الاداء المتميز ما أهله لاحتلال المركز الاول او الثاني في معظم المنافسات التي يخوضها الى جانب تصدره للفئة الاولى من بطولة الاردن للقفز عن الحواجز التي ينظمها اتحاد الفروسية الملكي ليكون محط انظار متابعي فروسية القفز عن الحواجز خلال الفترة الماضية. 
كيالي الذي بدأ الفروسية منذ نعومة اظفاره بدعم كبير من والده سمير كيالي الذي رافق نجله وابنته الفارسة سارة كيالي، في كل مشاركاتهما ليجعل منهما فارسان متميزان وبالفعل لمع نجم نصوح وبرزت سارة في العديد من البطولات. 
نصوح بدأ تدريبه على الفروسية منذ العام 2000 ويقول عن تلك الفترة في حديثه لـ «الرأي» : لقد تدربت مع عدة مدربين ابرزهم هاني بشارات والهولندي برت رومب وجان بومان والفرنسي كريستيان توماس الى جانب مدربين اخرين اكتسبت منهم الخبرة والتعرف على المهارات الاساسية لركوب الخيل والقفز عن الحواجز وحرصت على المشاركة دوما في البطولات التي يقيمها اتحاد الفروسية الملكي الى جانب البطولات التي كان يقيمها نادي الجواد العربي وساهمت هذه البطولات في رفع المستوى الفني لادائي وهنا لا بد من شكر اتحاد الفروسية الملكي برئاسة سمو الاميرة عالية بنت الحسين على دعمها المتواصل للفرسان الى جانب رئيس لجنة القفز عن الحواجز سنان نشاشيبي الذي يدعم مشاركاتنا الداخلية والخارجية كذلك. 
وعن ابرز نتائجه «حصلت على المركز الاول في بطولة الصداقة الألمانية في ألمانيا عام ٢٠٠٦، والمركز الأول في بطولة ألوفاء للباسل-سوريا عام2007 الفئة (أ). كما كانت لي مشاركة في البطولة العربية القاهرة2007 وشاركت في عدة مباريات دولية في هولندا فرنسا بلجيكا وألمانيا وفي عدد من البلاد العربية».
ويؤكد كيالي ان حلمه الوصول الى بطولة العالم في فرنسا 2014 اوالمشاركة في اولمبياد البرازيل 2014.