0020
0020
previous arrow
next arrow

ذات راس (2) الوحدات (2) في دوري «المناصير» لكرة القدم

1

 ضيّق ذات راس امس على الوحدات فرصة الاقتراب اكثر من شباب الاردن متصدر دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.
ذات راس لم يقف ندا صريحا للوحدات فحسب، بل انه تقدم مرتين على ضيفه الذي استطاع في النهاية الخروج بنتيجة التعادل 2/2 في المباراة التي جرت على ستاد الامير فيصل بالكرك لحساب الاسبوع الثامن عشر.
رفع ذات راس رصيده الى 22 نقطة بالمركز السابع، والوحدات وصل الى 37 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن شباب الاردن المتصدر، فيما تقام اليوم مباراة واحدة في الاسبوع ذاته تجمع شباب الحسين والبقعة عند الخامسة مساء على ستاد الملك عبدالله.
مثل ذات راس: محمد ابو خوصة، هايل عياش، مالك الشلوح، عثمان الخطيب، عبدالقادر مجرمش، احمد ابو عرب، محمد الخطيب، شريف النوايشة (عمر الشلوح)، معتز الصالحاني، احمد مرعي (محمود موافي).
مثل الوحدات: محمود قنديل، باسم فتحي، منذر رجا، اسامة ابو طعيمة، احمد الياس، رجائي عايد (بلال قويدر)، عبدالله ذيب، حسن عبد الفتاح (حازم جودت)، منذر ابو عمارة (ليث بشتاوي)، رأفت علي، محمود شلباية.

قصة الأهداف
ذات راس
د.4: سدد الصالحاني كرة اصطدمت بفتحي لتستقر على يسار الحارس قنديل.
د. 29: مرر ابو عرب كرة للصالحاني الذي سددها ارضية اصطدت بالقائز الايسر فتابعت طريقها للشباك.

الوحدات
د.15: مرر رجائي كرة نموذجية استقبلها ذيب الذي سدده على يمين اب خوصة.
د. 75: تسلم رأفت كرة من خارج املنطقة وسددها مباغتة انتهت بالشباك.

شريط الفرص
ذات راس
د. 27: تسديدة قوية للنوايشة حولها قنديل لركنية.
د. 34: تسلم النوايشة كرة وسددها بشكل مباغت ابعدها الحارس لركنية.
د. 59: نفد مرعي ثابتة حولها قنديل بقبضته لركنية.
د. 71: تسديدة بعيدة المدى لأبو عرب امسكها قنديل.
د. 73: تسديدة من مرعي كان لها الحارس بالمرصاد.

الوحدات
د. 25: سدد ذيب كرة ارضية امسكها ابو خوصة.
د. 61: واجه  ذيب المرمى وسدد كرى تصدى لها الحارس.
د. 81: تسديدة من شلباية مباغتة مرت جوار القائم الايسر.
د. 93: رأسية فتحي الساقطة التي امسكها ابو خوصة.
الرسم التكتيكي
كان الحذر سيد الموقف بين الفريقين وانحصرت الالعاب بالوسط دون تهديد مباشر.. ذات راس عمد على تمتين دفاعاته بقيادة الشلوح وعياش وعثمان وبناء الهجمات عبر اطرافه الجعافرة ومحمد الخطيب ومساندة وسطه لأبو عرب فيما النوايشة ومرعي والصالحاني ظلوا بالمقدمة.
وبينما نجح ذات راس من تسجيل التقدم عبر هذا النهج فان الوحدات لعب بخطوط متباعدة واحتاجت محاولات ابو طعيمة ورأفت وابو عمارة الوقت الكثير حتى ترجمها ذيب بالتعديل.
بعد ذلك دخل جودت بدلا من عبدالفتاح فعاود الوحدات جاهدا بتحقيق التقدم لكن ترابط دفاعات ذات راس من جهة وحسن تعامل الفريق مع المضادات من جهة اخرى، لم يفسد مخططات الوحدات فحسب بل انه جعل شباكه تتلقى الهدف الثاني.
انتفض الوحدات مع انطلاقة الحصة الثانية خاصة مع اشراك ورقتي قويدر وبشتاوي واستطاع الفريق ادراك التعادل بخبرة رأفت ليعود ذات راس مرة ثانية للأجواء وخاصة بعد ادخال موافي والشلوح ليواصل الضغط الهجومي الذي تحمله دفاعات الوحدات وحارسهم الذي تحامل على نفسه باكمال المباراة وهو مصاب لعدم تبديله لاستنفاذ الاوراق البديلة.

أفضل لاعب
معتز الصالحاني (ذات راس): سجل هدفي فريقه وعمل كنقطة ربط لالعاب ذات راس بين خطي الوسط والهجوم.



..اليوم


شباب الحسين والبقعة .. أهمية قصوى



عمان – الرأي – لا تختلف اهتمامات شباب الحسين والبقعة بالمباراة التي تجمعهما عند الخامسة مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة في اطار لقاءات الاسبوع الثامن عشر لدوري المناصر للمحترفين لكرة القدم.
الاهمية القصوى تتمثل بضرورة جني نقاط اللقاء كاملة وفق تطلعات متباينة فرضها واقع الفريقين على سلم الترتيب، حيث يحتل شباب الحسين المركز الاخير برصيد خمس نقاط، في حين يستقر البقعة بالمرتبه التاسعة برصيد 16 نقطة.
ومع قرب البطولة من مشاهدها الاخيرة تبرز اهمية النقاط وذلك يتحدد  بطبيعة الموقف الراهن سواء في المنافسة على مراكز متقدمة او الابتعاد عن فرق  المؤخرة، وفي لقاء اليوم يبدو الهدف واضحا، الفوز لتعويض ما فاتهما من نقاط بغية تقليص الفارق والتقدم مع الاشارة الى الاختلاف في ظروف الفريقين.
شباب الحسين الذي عرف الفوز مرة واحدة خلال مشواره بالدوري يدرك تماما ان واقعه حرجا خاصة في ظل تغيب 14 لاعبا عن تدريبات الفريق بعد عودة اربعة لاعبين حيث بات اعتماده على عناصر شابه اضافة الى المعارين ، وعليه ان يعيد حساباته و ترتيب اوراقه خاصة منظومته الدفاعية التي تعتبر الاضعف بين فرق الدوري، الى جانب  استغلال المباريات المتبقية لعل وعسى ان تنقذه من الموقف المتأزم ، خاصة وان فرص التعويض التي اضاعها اصبحت محدودة للغاية، وتلقي المزيد من الخسائر يعني مغادرة الدوري.
من جانبه فأن تذبذب اداء البقعة وعدم استقراره الفني كلفه خسارتين وتراجع ترتيبه، فبعد ظهوره بصورة طيبة في اياب لقاء البطولة العربية امام اتحاد العاصمة الجزائري انخفض مؤشر الاداء ليفقد نقاطا امام شباب الاردن والجزيرة كانت ستدفع  به نحو الامام ، وهو الان مطالب بتعزيز رصيده للابتعاد عن دائرة الفرق المهددة بالهبوط والتقدم صوب منطقة الامان. 

التشكيلة المتوقعة
 شباب الحسين: عماد الطرايرة، محمد بلص، محمود العواقلة، عبدالرحمن اللوزي، احمد خليل، عصام ابو هلال، فادي عوض، عبدالله ابو زيتون، يزن كنعان، مراد ذيابات، مالك محمود.
 البقعة: أنس طريف، فادي شاهين، مهند درسية، اسامة غنام، ابراهيم دلدوم، ياسر العكرة، رامي ردايدة، محمد وائل، لؤي عدوس، يزن شاتي، انس جودة.القدس العربي