0020
0020
previous arrow
next arrow

الفيصلي ينشد بداية قوية على حساب ظفار العماني

 يرنو فريق الفيصلي الى تحقيق انطلاقة قوية ومؤثرة في بداية مشواره بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يلاقي ضيفه فريق ظفار العماني عند الساعة السادسة من مساء اليوم على ستاد عمان الدولي، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا فريقي شعب إب اليمني ودهوك العراقي.
ويبحث “الأزرق” عن استعادة الذكريات الجميلة، واسترداد لقب المسابقة، بعدما سبق أن ظفر الفريق باللقب مرتين في النسختين الثانية والثالثة، ووصيف بطل النسخة الرابعة.
الفيصلي الذي أكمل مساء أمس تحضيراته الفنية، يعرف قدرات فريق ظفار العماني، الذي يضم مجموعة متجانسة من اللاعبين المحليين والمحترفين، ويبدو الفيصلي قادرا على تلبية رغبة جمهوره بالعودة القوية للمنافسات الآسيوية، لو أحسن جهازه الفني بقيادة الروماني تيتا دراسة الأوراق الفنية للفريق الضيف، وفرض سيطرته على مجريات المباراة، من خلال معالجة بعض الثغرات في المنطقة الخلفية، وإغلاق المنافذ التي تؤدي إلى مرمى الشطناوي، واستغلال الفرص المتاحة أمام المهاجمين.
وفي المقابل، يسعى فريق ظفار الذي يقوده المدير الفني المصري مختار مختار، الى تحييد ميزة الأرض والجمهور لدى الفيصلي مبكرا، حيث أكد مختار أن كافة لاعبيه يتمتعون بالجاهزية الفنية والبدنية، متمنيا أن يقدم الفريق الأداء المطلوب أمام الفيصلي وبما يضمن تحقيق نتيجة ايجابية.
وعقد أمس الاجتماع الفني للمباراة بفندق “هوليدي ان”، بحضور ممثلي الناديين إلى جانب مراقب المباراة الإيراني جميلي أومد، وطاقم التحكيم الإماراتي محمود عبدالله (للساحة) وأحمد الشامسي وحسين عبدالله، إضافة إلى الحكم الرابع هاشمي أحمد، حيث تم بحث الترتيبات المتعلقة بالجوانب الإدارية والتنظيمية والحديث عن التحضيرات الفنية، كماعقد في قاعة المؤتمرات في ستاد عمان المؤتمر الصحفي للمدربين.
الهدف المنشود
يدرك الجهاز الفني للفيصلي صعوبة المهمة أمام فريق يملك تاريخا كرويا مميزا، ويقوده مدير فني خبير، ويضم في صفوفه لاعبين مخضرمين وشبابا، إضافة لمحترفين على سوية فنية عالية بوجود الثلاثي احمد تمساح وهاني سعيد ولاما كولين جول، وسيعمل المدير الفني للفيصلي تيتا على تحقيق مبدأ التوازن على ارض الميدان في الناحيتين الدفاعية والهجومية، والحيلولة دون إنكشاف مرمى الشطناوي امام مهاجمي الفريق العماني.
فنيا يملك الفيصلي القدرة على بسط نفوذه على منطقة العمليات، متسلحا بسرعة التحضير وبناء الهجمات في منطقة العمق بتواجد القائد حسونة الشيخ، ومن خلفه الثنائي المحترف السوري تامر الحاج وشريف عدنان بمساندة مباشرة من الظهيرين يوسف النبر في الميسرة، والواعد “المتطور” خلدون الخوالدة في الميمنة، مع ضرورة الاهتمام بالواجب الدفاعي خشية خلق مساحات قد يستغلها الفريق العماني في الامتداد الهجومي وإزعاج قلبي دفاع الفيصلي إبراهيم الزواهرة ومحمد الصقار، وهنا يفترض أن يتولى حسونة الشيخ ورفاقه مهمة إغلاق منطقة العمق، وستساهم الكرات البينية القصيرة بين ثلاثي المقدمة في الفيصلي اشرف نعمان وانس حجي
وعبد الهادي المحارمة او (عبدالله العطار) في تشتيت أفكار الدفاع العماني والاقتراب من تهديد مرمى الحارس محمد الذيب.
“الأزرق” سيكون تحت ضغط مطلب جماهيره بالتسجيل مبكرا، وهنا تبدو القراءة الفنية من تيتا للفريق الضيف ومتابعة مبارياته الأخيرة نقطة بارزة في حسم اللقاء، إضافة الى اهمية الإستثمار الجيد للفرص امام مرمى الفريق الضيف، ويملك الفيصلي أوراقا بديلة سيكون لها دور من أبرزها خليل بني عطية والمحترف الفلسطيني خضر يوسف وحاتم عقل.
ظفار المنتشي بفوزه الأخير على فريق صور بخمسة أهداف لهدفين في منافسات الدوري العماني، راقب الفيصلي في أكثر من مناسبة وآخرها مباراته مع شباب الأردن، وسيعمل مديره الفني مختار مختار على مراقبة مفاتيح اللعب عند الفيصلي، والضغط على مدافعي الفيصلي خصوصا بوجود الهداف المصري احمد تمساح وزميلة هاني سعيد، ولاما كولين جول والمخضرم هاني الضابط وخليفة عايل وجمعة درويش وناصر الشملي وحمود السعدي وبدر النصيف.
المؤتمر الصحفي للمدربين
أعلن المدير الفني الروماني لفريق الفيصلي تيتا، في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، أن طموح فريقه هو استعادة لقب البطولة.
وأضاف: “نلعب اليوم بخيار الفوز، لأن المباراة تقام على أرضنا وبين جماهيرنا، وأعد الجهاز الفني خطة مناسبة تكفل لنا الفوز، ونحن نمتلك الطموح الكبير بالظفر باللقب، صحيح المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة”.
من جانبه اكد كابتن فريق الفيصلي حسونة الشيخ، أن فريقه بات جاهزا للمباراة ويتطلع لتحقيق الفوز بهدف الإعلان عن انطلاقة قوية تدفع الفريق للدخول في أجواء المنافسة الحقيقية على اللقب.
من جانبه قال المدير الفني المصري لفريق ظفار العُماني مختار مختار، أن فريقه يمتلك مفاتيح الفوز على مضيفه الفيصلي، قائلا: “الفيصلي فريق كبير، وهو يتطلع لتكرار انجازه بالظفر بلقب البطولة، نعلم جيدا أنه يمر بظروف صعبة حيث يحتل المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري الأردني، لكن ذلك لا يعني أن نستهين بالمواجهة، فهو يمتلك لاعبين على مستوى عال ويمتلكون الخبرة الكافية في التعامل مع هذا النوع من المباريات”.
بدوره قال قائد فريق ظفار العماني فهد بن نصيب، إن فريقه يتمتع بالجاهزية الفنية والبدنية العالية، وهو بكل تأكيد يمتلك طموح العودة براية الفوز، وبما يعزز تطلعات الفريق في المنافسة على بطاقتي التأهل.