0020
0020
previous arrow
next arrow

"فيفا" يسمح لدروغبا باللعب في غلطة سراي

0

علن الاتحاد التركي لكرة القدم وناديه غلطة سراي التركي الأربعاء أن المهاجم الدولي الإيفواري ديدييه دروغبا حصل على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) من أجل الدفاع عن ألوان الفريق التركي،ا بعد معارضة فريقه السابق شنغهاي شنهوا الصيني على ذلك.

وقال مصدر في الاتحاد التركي في تصريح لوكالة “فرانس برس”: “ترخيص الفيفا وصل الثلاثاء. ليست هناك أي مشكلة. دروغبا سيكون بإمكانه اللعب الجمعة”.

كما أكد نادي غلطة سراي على موقعه على الإنترنت أن الاتحاد التركي أبلغه أن “الرخصة المؤقتة لدروغبا جاهزة”.

وكان دروغبا (34 عاما) وقع عقدا لمدة 18 شهرا مع غلطة سراي في نهاية ديسمبر الماضي، إلا أن فريقه السابق شنغهاي شنهوا الذي أمضى معه عقدا لمدة عامين ونصف العام في يونيو الماضي، عارض انضمامه إلى الفريق التركي.

وأعرب شنغهاي شنهوا عن سخطه حيال إعلان دروغبا انتقاله إلى غلطة سراي، مؤكدا أن هداف تشلسي الإنجليزي سابقا ما زال لاعبه.

وأعلن النادي الصيني على موقعه الإلكتروني الأربعاء الماضي: “في الوقت الحالي ما زال دروغبا لاعبا في نادي شنغهاي شينهوا لكرة القدم، والعقد الذي يربط الطرفين لا يزال ساري المفعول”، مضيفا: “النادي يشعر بالصدمة جراء الخرق الذي قام به غلطة سراي للقوانين من خلال اتصاله بلاعب ما زال تحت عقد مع فريق آخر”.

وذكر البيان أن الفريق الصيني يعتزم التقدم بشكوى إلى “فيفا”، موضحا: “يقوم شنغهاي شينهوا بجمع كافة الأدلة والمواد ويتحضر لكي يقدمها إلى فيفا من أجل حماية مصالح النادي وتجنب خسائر كبيرة”.

وسيتقاضى دروغبا 10 ملايين يورو (13.5 مليون دولار) سنويا للعب مع غلطة سراي، بالإضافة إلى مكافآت بقيمة 15 ألف يورو عن كل مباراة يلعبها.

وأوضحت وسائل الإعلام التركية أن الفريق الصيني لن يتلقى أي تعويض بخصوص رحيل دروغبا مشيرة إلى أن عقد اللاعب مع شنغهاي شنهوا “لاغ وباطل بما أنه لم يتلق رواتبه في الأشهر الثلاثة الأخيرة”.

ويلتقي غلطة سراي مع شالكه الألماني الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى دروغبا الذي ساهم بتتويج تشلسي باللقب القاري العريق الموسم الماضي، إلى إعادة إطلاق مسيرته الكروية في أوروبا واللعب في مستوى أعلى من الدوري الصيني، على أمل الاحتفاظ بلياقته البدنية ومستواه.