عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

البقعة والوحدات في لقاء مرتقب.. وشباب الأردن يحذر العربي

0

تفتتح اليوم الأربعاء لقاءات الأسبوع السادس لدوري محترفي كرة القدم بإقامة اربع مواجهات مرتقبة، يتقدمها المباراة المرتقبة التي تجمع البقعة مع الوحدات في الثامنة والنصف على ستاد عمان الدولي، ويسبقها في السادسة والنصف مساء لقاء يجمع الصريح مع ضيفه ذات راس على ستاد الحسن باربد فيما تقام في الرابعة مباراتان، فيواجه شباب الأردن مضيفه العربي على ستاد الامير هاشم فيما يلاقي الجزيرة نظيره المنشية على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

 الوحدات والبقعة- ستاد عمان – 8،30
المباراة تعتبر مهمة للفريقين من حيث الحسبة النقطية، البقعة يتصدر الترتيب العام برصيد «13» نقطة ويسعى للمضي قدما بالصدارة من خلال تحقيق الفوز اليوم لكنه بذات الوقت يدرك قوة فريق الوحدات ورغبته هو الآخر للمحافظة على الانتصارات طمعا بالصدارة ما يعني أن معطيات المباراة ستكون حافلة بالاثارة رغم الضغط النفسي الذي سيقع على عاتق اللاعبين.
وتبدو ظروف الجانبين متشابهة فهما يعيشان بافضل حالاتهما الفنية وصفوفهما زاخرة بعناصر من القوة، الوحدات «10 نقاط» يعول بالدرجة الاولى على فراس شلباية ورأفت علي وحسن عبد الفتاح وعامر ذيب ومحمود شلباية مع احتمالية مشاركة الحارس عامر شفيع، في حين يعتمد البقعة على حاتم عوني ولؤي عدوس ومحمد الرفاعي والمهاجم الفلسطيني اياد ابو غرقود مع امكانية مشاركة نجمه عدنان عدوس.
 
الصريح وذات راس- ستاد الحسن- 6،30.
يبحث فريق الصريح عن فوزه الاول في البطولة عندما يستضيف فريق ذات راس، لكنه بالوقت ذاته يعي مليا بأن ضيفه هو الآخر يمتلك مقومات الفوز مما سيفرض الحذر على الفريقين في التعامل مع معطيات المباراة.
الصريح يمتلك ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات ويحتل المركز العاشر فيما يحل ذات راس بالمركز الرابع برصيد سبع نقاط وبفارق الاهداف عن الجزيرة.
وتميل الافضلية الفنية لصالح فريق ذات راس الذي يمتلك كوكبة بارزة من اللاعبين يتقدمهم الثلاثي السوري المحترف عبد القادر مجرمش وفهد اليوسف ومعتز الصالحاني الى جانب احمد ابو حلاوة وشريف النوايشة فيما يعول الصريح على احمد عبد الحليم وعبد الرؤوف الروابدة واسامة ابو طعيمة وعوض راغب ورضوان الشطناوي.
 
شباب الاردن والعربي- ستاد الامير هاشم- 4،00.
يعيش فريق شباب الاردن بحالة معنوية مرتفعة بعدما استعاد نغمة الانتصارات وحقق في الاسبوع الماضي فوزا مهما على الرمثا «2-1» ليتقدم ثالثا برصيد تسع نقاط وهو يتطلع في مباراة اليوم لمواصلة الانتصارات للتقرب اكثر من الصدارة، في حين يعيش العربي في حالة انعدام التوازن في ظل نتائجه المتقلبة لكنه يدرك بذات الوقت بان الوقت يمضي ولا بد من وضع حد للنتائج المتقلبة من خلال البحث عن حصد المزيد من النقاط لتحسين موقعه على سلم الترتيب.
ويبرز من لاعبي شباب الاردن عدي زهران وعصام مبيضين وعيسى السباح ومؤيد ابو كشك وعدي خضر وعبد الهادي المحارمة فيما يبرز من العربي يوسف ذوذان واحسان حداد ومحمد البكار وماهر الجدع.
 
الجزيرة والمنشية- ستاد الملك عبدالله- س 4،00.
تبدو المواجهة قوية في ظل تكافؤ موازين القوى وان كانت الافضلية نسبيا تميل لصالح الجزيرة الذي بات يحتل مركزا مرموقا برصيد سبع نقاط ويدرك اهمية الفوز الذي قد يعزز رصيده ويمنحه فرصة تحقيق مزيد من خطوات التقدم على لائحة الترتيب العام.
بالمقابل فان المنشية الذي يمتلك ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات يعيش في حالة فنية متطورة بعهد مدربه بلال اللحام فهو تعادل مع فرق قوية كالفيصلي والرمثا وذات راس ويتطلع لتحقيق اولى انتصاراته في مباراة اليوم.
ويبرز من فريق الجزيرة احمد سمير وعامر ابو عامر ومهند العزة وصالح الجوهري فيما يعول المنشية على حسام شديفات وعامر ابو حويطي واحمد ابو كبير ومحمد عبد الحليم.