0020
0020
previous arrow
next arrow

المنتخب الوطني يستضيف نظيره الكويتي ودياً اليوم

1

يقبل المنتخب الوطني لكرة القدم على مواجهة ودية مهمة امام نظيره الكويتي عند السادسة من مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله والذي يندرج في اطار تحضيراته لمواجهة نظيره العماني يوم الثلاثاء القادم على ذات الملعب في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا – استراليا 2015.
ووضع الجهاز الفني بقيادة المصري حسام حسن امس اللمسات النهائية من خلال التدريب الذي جرى على ستاد البترا بدلا من ستاد الملك عبدالله الثاني، الذي احتضن التدريب الرئيسي والاخير للمنتخب الكويتي.

وكان المنتخب الوطني دخل منذ الاحد الماضي في معسكر تدريبي بأحد فنادق العاصمة تحضيرا لهذه الودية التي يعول عليها الجهاز الفني كثيرا من اجل الاقتراب تدريجياً من ملامح التشكيلة وطريقة الاداء التي سينتهجها النشامى امام عمان في الاستحقاق الاسيوي، وتحديدا في ظل التغييرات التي اصابت التشكيلة الاخيرة بغياب ثلاثة لاعبين عنها هم محمد الدميري وانس بني ياسين للاصابة وعدي خضر بسبب المرض، وكذلك دخول خمسة عناصر جديدة اليها.
وسيدخل المنتخب المباراة بتشكيلة تضم 26 لاعبا هم عامر شفيع، لؤي العمايرة، احمد عبد الستار، معتز ياسين ، محمد مصطفى، عدي زهران، ابراهيم الزواهرة، شادي ابو هشهش، سعيد مرجان، احمد سمير، بهاء عبد الرحمن، عدنان عدوس، حسن عبد الفتاح، عامر ذيب، عدي الصيفي، عبدالله ذيب، محمد خير، مصعب اللحام، خليل بني عطية، منذر ابو عمارة، احمد هايل اضافة الى الخمسة لاعبين الجدد: يوسف الرواشدة (الجزيرة)، علاء الشقران (الرمثا)، ابراهيم دلدوم (البقعة)، احمد الياس واحمد سريوة (الوحدات).
واتفق المنتخبان على كافة التفاصيل الادارية الخاصة بالمباراة التي يقودها الحكم الدولي القطري عبدالله البلوشي، وبحسب المدير الاداري اسامة طلال فسيرتدي المنتخب الوطني اللون الاحمر الكامل خلال المباراة على أن يرتدي المنتخب الكويتي اللون الازرق الكامل، فيما اتفق الطرفان على اجراء تبديلات مفتوحة طيلة المباراة بغرض افساح المجال امام الجهازين الفنيين لتجريب اكبر عدد ممكن من اوراقهما.
من جهة اخرى قرر اتحاد كرة القدم اعتبار الدعوة مفتوحة أمام جمهور الكرة الأردنية لحضور مباراة اليوم مجاناً، إذ سيتم فتح ابواب مدرجات ستاد الملك عبدالله في القويسمة ليتسنى للجماهير متابعة اللقاء الودي، اما فيما يخص رجال الاعلام فان دخولهم سيكون عن طريق بطاقات الموسم الحالي 2013-2004.
عمان تستضيف موريتانيا
على صعيد متصل يخوض المنتخب العماني لقاءً ودياً امام ضيفه منتخب موريتانيا اليوم في مجمع السلطان قابوس الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط في اطار تحضيراته لمواجهة النشامى.
وكان المنتخب العماني انخرط في معسكر تدريبي مغلق قبل خمسة ايام استدعى له المدير الفني الفرنسي بول لوجين (23) لاعباً، إذ يتطلع لوجوين الى غنم اكبر قدر ممكن من الفوائد الفنية في مباراة اليوم عبر الوقوف على قدرات العناصر الشابة التي تم استدعاؤها لتعويض غياب عدة اسماء بارزة تتمثل في أحمد كانو وعلي الحبسي وعماد الحوسني ومحمد الشيبة.
الجدير ذكره أن المنتخب العماني يتصدر سلم ترتيب المجموعة الاولى برصيد (6) نقاط من انتصارين على سوريا وسنغافورة فيما يحتل المنتخب الوطني المركز الثاني من فوز على سنغافورة برباعية نظيفة وتعادل امام سوريا بهدف لمثله، اما منتخب سنغافورة فيحتل المركز الاخير بلا نقاط.