0020
0020
previous arrow
next arrow

ذات راس ينتزع التعادل من الفيصلي

0

المناصير للمحترفين لكرة القدم، ليصبح رصيد ذات راس 6 نقاط والفيصلي 4 نقاط.

وفي ستاد الأمير هاشم رفع العربي رصيده إلى 4 نقاط بعد فوزه على الشيخ حسين 2-1، ليتوقف رصيد الشيخ حسين عند 3 نقاط.

الفيصلي 1 ذات راس 1

انحصر اللعب وسط الميدان، وسط غياب جدي للتحضر المثالي، وحضور المبالغة في تشتيت الكرات، وعدم التعاطي بجدية مع مجريات الأحداث، فيما كانت الأفضلية لذات راس الذي كان أكثر جدية في التعامل مع الكرة، لكن السيطرة لم تأت بثمارها، فكانت جل هجماته تنتهي على مشارف جزاء العمايرة.

ذات راس كان الأفضل انتشارا ونقلا للكرة بسلاسة، عندما تولى بهاء عبدالرحمن مهمة ربط خطوط الفريق وسط الميدان مع إسناد من احمد أبو حلاوة، فيما كان فهد يوسف ومعتز صالحاني يتقدمان من أطراف المنتصف لاسناد المهاجم الوحيد شريف النوايشة، بعدما تلقيا الاسناد الحقيقي من الظهيرين رامي جابر في الميسرة وفادي شاهين في الميمنة، ورغم ذلك كانت الخطورة على المرميين معدومة، لينهي الحكم الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هدف بهدف

دفع المدير الفني للفيصلي بورقة توليو سوزا عوضا عن عبدالله العطار، بهدف تفعيل المنطقة الهجومية للفريق، وتحرك الفيصلي بأفضلية مقارنة بالحصة الأولى، إلا أن الهجمات الفيصلاوية بقيت على مشارف الجزاء، ليدفع مدرب ذات راس بورقة محمود موافي عوضا عن قصي الجعافرة للبحث عن مواصلة السيطرة على منطقة العمليات، وأظهر الحناحنة جدية في الميمنة، موفرا المساحات الكافية لتقدم رودريجو ورائد النواطير لإسناد توليو سوزا، وكاد حسين زياد أن يفعلها على غفلة، عندما مرر عرضية أبعدها معتز ياسين لركنية، بينما أبعد حاتم عقل عرضية حسين زياد قبل تدخل توليو.

العقم الهجومي المتبادل أجبر مدرب الفيصلي للدفع بورقة قصي أبو عالية عوضا عن رودريكو، ليهاجم الفيصلي بكل ضراوة، وتحرك الخوالدة والحناحنة في أرجاء الملعب، فيما اعتمد ذات راس على الكرات المرتدة، ليعود مدرب الفيصلي وسحب رائد يوسف ودفع بحاتم علي، لينضم شريف للعمق الدفاعي، ليسدد بهاء عبدالرحمن كرة ثابتة مرت بجوار القائم الأيمن للعمايرة الذي تألق في التصدي لكرة الصالحاني القوية بعد تمريرة النوايشة، ليمرر شريف عدنان كرة عميقة صوب حاتم علي الذي استقبل الكرة بكل حرفنة وسدد كرة في الشباك هدف الفيصلي الأول في الدقيقة 81.

الهدف رفع من وتيرة الأداء الهجومي للطرفين، الفيصلي للتعزيز وذات راس للتعديل الذي تحقق عبر صاروخية من خارج الجزاء سددها احمد أبو حلاوة على يمين العمايرة هدف التعادل في الدقيقة 84.

التعادل حمل معه تبديلا لذات راس، عندما دفع مدربه بورقة أحمد أبو عرب عوضا عن شريف النوايشة، ليتقدم معتز صالحاني ليشكل هجوم ذات راس، إلا أن شيئا لم يتغير، حتى أعلن الحكم صافرة النهاية بالتعادل بين الفريفين بهدف لكل منهما.

المباراة في سطور

النتيجة: الفيصلي 1 ذات راس 1

الأهداف: حاتم علي د:81 (الفيصلي)، احمد أبو حلاوة د:84 (ذات راس).

الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني

الحكام: عمر المعاني ومحمد البكار وإبراهيم العموش وأشرف الخلايلة.

العقوبات: مالك الشلوح، احمد ابو حلاوة (ذات راس)، حاتم علي، شريف عدنان (الفيصلي).

مثل الفيصلي: لؤي العمايرة، يوسف رائد (حاتم علي)، محمد خميس، عبدالاله الحناحنة، حسين زياد، شريف عدنان، رائد النواطير، رودريكو دي سوزا (قصي ابو عالية)، خلدون الخوالدة، جونيور، عبدالله العطار (توليو سوزا).

مثل ذات راس: معتز ياسين، مالك الشلوح، حاتم عقل، فادي شاهين، رامي جابر، احمد ابو حلاوة، بهاء عبدالرحمن (عمر الشلوح)، قصي الجعافرة (محمود موافي)، فهد يوسف، معتز صالحاني، شريف النوايشة.

العربي 2 الشيخ حسين 1

استطاع لاعبو العربي تحييد ألعاب فريق الشيخ حسين منذ البداية، من خلال التقدم للمواقع الأمامية والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة، فدانت السيطرة الكاملة للعربي الذي تناغم لاعبوه حداد والبصول والعتيبي في تنويع التمرير على أرض الميدان، فأحدثت عرضية الجدع دربكة أمام مرمى الشيخ حسين سددها العتيبي بأحضان الحارس، ثم أرسل طارق صلاح ركنية سددها الخزامي برأسه فوق العارضة، وذهبت قذيفة البصول بالشباك الجانبية، مثلما سدد الجدع عرضية الخزامي فوق العارضة، لكن نفس اللاعب عاد ليضع فريقه بالمقدمة عندما لعب ركنية احسان حداد بحرفنة بالكعب فأودعها شباك الشيخ حسين مسجلا الهدف الأول للعربي د.18، وعاد الجدع وسدد كرة بشار بني ياسين مباشرة لوب لحظة خروج حارس الشيخ حسين الدوكلي من مرماه محرزا الهدف الثاني لفريقه د.26.

نشط الشيخ حسين من خلال التقدم للمواقع الأمامية من جميع المحاور، خصوصا بعد دخول نهار شديفات مكان مراد ذيابات، فسدد حموية عرضية اللحام فأبعدها حارس العربي الهزايمة من أمام عصام الرياحنة، الذي تسرع بالتسديد فوق العارضة، وتألق الهزايمة بإبعاد تسديدة الغرام لركنية وسيطرة على قذيفة الخالدي، قبل أن يبعد المدافع كرة الغرام الى ركنية، بالمقابل سدد الجدع والخزامي أكثر من كرة تألق الدوكلي بإبعادها جميعها بحضور تام.

تقليص النتيجة

عاد العربي إلى الواجهة مع مطلع الحصة الثانية وسدد الجدع قذيفة قوية أبعدها الدوكلي، لكن هذه الأفضلية لم تدم بعد أن زج مدرب الشيخ حسين باللاعب سائد الشقران عوضا عن زهير الخالدي، وتحرك وسط الشيخ حسين الدردور والغرام وحموية في العمق والشقران والرياحنة على الأطراف، مع فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح العربي فدانت السيطرة للشيخ حسين الذي استطاع تقليص الفارق في الدقيقة 48 عندما توغل عصام الرياحنة من الميمنة وأرسل كرة بالمسطرة غمزها نهار شديفات برأسه داخل الشباك هدف الشيخ حسين الأول.

بعد الهدف واصل الشيخ حسين أفضليته وتقدمه للأمام، فسدد النجم نهار شديفات قذيفة استقرت بأحضان حارس العربي الهزايمة، وهدأت ألعاب الفريقين لفترة قليلة قبل أن ترتفع الاثارة من جديد فتوغل الخزامي بكرة من الميسرة ودخل بها المنطقة المحرمة فتعرض للاعثار من قبل عبد الغفار اللحام ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء أهدرها ماهر الجدع نظير تألق الدوكلي في إبعادها إلى ركنية، وزج مدرب العربي على فترات بورقتي محمود الجنيدي مكان العتيبي ومأمون الثعلبي بديلا لمعاوية الشطناوي، فتحصل عصام الرياحنة على كرة سددها بأحضان الحارس، بالمقابل سدد البكار قذيفة بمحاذاة القائم وقبل أن يلفظ اللقاء أنفاسة أضاع شديفات فرصة يعديل النتيجة عندما واجه المرمى المفتوح، لكنه سدد برعونة في أحضان حارس العربي الهزايمة.

المباراة في سطور

النتيجة: الشيخ حسين 1 العربي 2

الأهداف: سجل للعربي ماهر الجدع هدفين د 18 و26 وسجل للشيخ حسين نهار شديفات د48.

الحكام: عبد الرزاق اللوزي، وليد ابو حشيش، منذر عقيلان، حسام شرعة.

العقوبات: انذار اسراء حموية ومحمد الصقري من الشيخ حسين.

الملعب: ستاد الأمير هاشم

مثل الشيخ حسين: محمد الدوكلي، محمود العواقلة، محمد الصقري، عبد الغفار اللحام، زهير الخالدي (سائد الشقران)، عروة الدردور، صلاح الغرام، عصام الرياحنة، إسراء حموية، علي شبول (عمر الحموي)، مراد ذيابات (نهار شديفات).

مثل العربي: هشام الهزايمة، طارق صلاح، بشار بني ياسين، عماد ذيابات، معاوية شطناوي (مأمون الشطناوي)، احسان حداد، محمد بكار، محمود البصول، قيس العتيبي، خلدون الخزامي (احمد الحيلواني)، ماهر الجدع.