0020
0020
previous arrow
next arrow

فوز كبير للمدريدي وبرشلونة يواجه سوسييداد

1

حقق ريال مدريد فوزا كبيرا على ضيفه خيتافي 4-1 الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ولحق نابولي بروما بالصدارة اثر فوزه على مضيفه ميلان 2-1 في سان سيرو.
كان التعادل 1-1 سيد الموقف في القمة التي جمعت باريس سان جرمان حامل اللقب مع ضيفه موناكو العائد الى الاضواء اليوم الاحد في ختام المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
تتجه انظار عشاق كرة القدم خلال الايام الثلاثة المقبلة الى 3 مباريات في غاية الاهمية في كل اسبانيا وايطاليا وفرنسا قد تحدد نتائجها بشكل اولي اتجاه الترتيب في كل من الدول الثلاث خاصة الصدارة.

اسبانيا
على ملعب سانتياغو برنابيو وامام اكثر من 70 الف متفرج، خاض ريال مدريد اللقاء من دون مشاركة الويلزي غاريث بايل المنتقل من توتنهام الانكليزي مقابل رقم قياسي يزيد على 94 مليون يورو، بسبب اصابته في الفخذ اثناء تدريبات الاحماء فسد مكانه ايسكو القادم الجديد ايضا من ملقة.
وكما درجت العادة في كثير من المباريات، كانت شباك ريال مدريد الاسراع في اهتزاز بهدف مبكر مفاجىء من قدم انخل لافيتا (5).
وعادل البرتغالي بيبي للفريق الملكي بعد ركلة حرة (19).
وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء (33) مسجلا هدفه رقم 207 ومعادلا رقم المكسيكي هوغو سانشيز الذي لعب 164 مباراة مع الفريق الملكي بين 1985 و1992.وفي الشوط الثاني، سجل ايسكو (59).
وعوض رونالدو في الوقت بدل الضائع بطريقة الفنانين والنجوم الكبار بعد عرضية من الالماني سامي خضيرة تابعها بكعب القدم وظهره الى المرمى فعانقت الشباك (90+3).
ورفع ريال مدريد وصيف البطل رصيده الى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن فريقي الصدارة برشلونة حامل اللقب واتلتيكو مدريد.
وبدأ فياريال، العائد مجددا الى دوري الاضواء، يتخلف عن الصدارة بعد ان اكتفى بالتعادل للمرحلة الثانية على التوالي وهذه المرة امام مضيفه سلتا فيغو صفر-صفر.
وكان فريق «الغواصة الصفراء» استهل مشوار عودته الى دوري الاضواء بثلاثة انتصارات متتالية قبل ان يصطدم في المرحلة الماضية بريال مدريد لكنه حقق نتيجة جيدة امام العملاق الملكي بالتعادل معه 2-2.
وفاز فالنسيا على ضيفه اشبيلية بثلاثة اهداف للبرازيلي جوناس (32 و73) وفيكتور رويز (82) مقابل هدف للفرنسي كيفن غاميرو (52).
وحقق فالنسيا فوزه الثاني مقابل 3 هزائم وصار رصيده 6 نقاط نقلته الى المركز التاسع، في حين بقي اشبيلية في المركز العشرين الاخير وله نقطتان.
ويفتتح برشلونة المتصدر وحامل اللقب على ملعبه نو كامب المرحلة السادسة من الدوري الاسباني اليوم الثلاثاء باستضافة ريال سوسييداد وكلاهما مشارك في دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا.
وحقق الفريق الكاتالوني حتى الان العلامة الكاملة في المراحل الخمس الاولى من البطولة الحالية (15 نقطة من 15 ممكنة)، ولا غبار على اداء لاعبيه ويتصدر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي ترتيب الهدافين برصيد 6 اهداف بفارق هدف امام زميله بدرو رودريغيز الذي سجل هاتريك، يليه بدرو في المباراة ضد رايو فايكانو (4-صفر) السبت.
في المقابل، لم يحقق ريال سوسييداد نتائج لافتة بل متواضعة نسبيا محليا واوروبيا بعد ان اقصى ليون الفرنسي (4-صفر مجموع الذهاب والاياب) وحجز بطاقة في المسابقة الاوروبية الاولى بنظامها الجديد لاول مرة في تاريخه.
ويحتل رجال المدرب جاكوبا اراساتي المركز السابع برصيد 6 نقاط فقط، وحصل بعد اقصائه ليون على نقطتين فقط 3 مباريات ضد ليفانتي واتلتيكو مدريد وملقة، وسقط الثلاثاء الماضي على ارضه امام شاختار دانييتسك الاوكراني صفر-2 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى.
وفي المباريات الاخرى يلتقي اليوم الثلاثاء ليفانتي مع بلد الوليد، وملقة مع الميريا، والاربعاء اشبيلية مع رايو فايكانو، وغرناطة مع فالنسيا، وتختتم المرحلة الخميس فيلعب اتلتيك بلباو مع ريال بيتيس، وفياريال مع اسبانيول، وخيتافي مع سلتا فيغو.
ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 15 نقطة من 5 مباريات
2- اتلتيكو مدريد 15 من 5
3- ريال مدريد 13 من 5
4- فياريال11 من 5
5- اتلتيك بلباو 9 من 4
ايطاليا
ولحق نابولي بروما اثر فوزه على مضيفه ميلان 2-1 في سان سيرو. وتقدم نابولي مبكرا بواسطة المدافع الاوروغوياني ميغل بريتوس (6).
وفي الشوط الثاني، اضاف الارجنتيني غونزالو هيغواين الهدف الثاني (53) مسجلا هدفه الثالث في 4 مباريات.
واضاع ماريو بالوتيلي اول ركلة جزاء في 22 محاولة قام بها حتى الان، وذلك في مواجهة الحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا المنمتقل من ليفربول الانكليزي.
وقلص بالوتيلي نفسه الفارق عندما سجل هدف ميلان في الوقت بدل الضائع بصاروخ من خارج المنطقة (90+1).
ويبقى روما ونابولي مطاردين من قبل 3 اندية تتخلف عنهما بفارق نقطتين يأتي في طليعتها انتر ميلان الذي يغيب عن المسابقتين الاوروبيتين بسبب نتائجه المخيبة الموسم الماضي.وتبدو الفرصة سانحة امام روما المتصدر (12 نقطة من 4 مباريات) وشريكه نابولي وصيف البطل لزيادة رصيدهما في المرحلة الخامسة حيث يحل الاول ضيفا على سمبدوريا المنهك والقابع في المركز السابع عشر (نقطتان)، ويستضيف الثاني الوافد الجديد ساسوولو الاخير على سلم الترتيب ولا يزال يعيش صدمة السباعية البيضاء التي تلقاها الاحد من ضيفه انتر ميلان.
لكن المهم في هذه المرحلة هو لقاء الختام بين انتر ميلان الثالث (10 نقاط) وفيورنتينا الخامس بفارق الاهداف، في حين سيستغل يوفنتوس الرابع (10)وحامل اللقب الصراع بينهما للانفراد بالمركز الثالث حين يحل ضيفا على كييفو الحادي عشر (4 نقاط) رغم ان مهمته لن تكون سهلة على الاطلاق.
وتكتسي مباراة لاتسيو الثامن (7 نقاط) والطامح الى البقاء على مقربة من المتصدرين والمشاركة في المسابقات الاوروبية، وضيفه كاتانيا قبل الاخير (نقطة واحدة) اهمية خاصة بالنسبة للمضيف بعد صدمته الاحد في دربي العاصمة حيث سقط امام جاره روما صفر-2.
وتفتتح المرحلة اليوم الثلاثاء بلقاء اودينيزي مع جنوى، ويلعب الاربعاء بولونيا مع ميلان الجريح، وليفورنو مع كالياري، وبارما مع اتالانتا، وتورينو مع هيلاس فيرونا الصاعد حديثا الى دوري النخبة.
ترتيب فرق الصدارة
1- روما 12 نقطة من 4 مباريات
2- نابولي 12 من 4
3- انتر ميلان10 من 4
4- فيورنتينا 10 من 4
5- يوفنتوس10 من 4
فرنسا
كان التعادل 1-1 سيد الموقف في القمة التي جمعت باريس سان جرمان حامل اللقب مع ضيفه موناكو العائد الى الاضواء الاحد في ختام المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.على ملعبه بارك دي برانس، كان البطل سباقا الى التسجيل وفي وقت قياسي عبر الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتسش (5).
واعاد النجم الكولومبي رادامل فالكاو القادم من اتلتيكو مدريد الاسباني العداد الى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل (20) مسجلا هدفه الخامس.
وبقي موناكو في الصدارة برصيد 14 نقطو بفارق نقطتين امام سان جرمان.
وعلى غرار ايطاليا، تتميز المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي بالصراع الكبير على المركز الثالث بين صاحبه سانت اتيان (12 نقطة) ومرسيليا الرابع (11) ووصيف البطل حيث سيلتقيان في الافتتاح الثلاثاء على ارض الاخير.
واذا صدقت التوقعات التي ترجح فوز موناكو المتصدر (14) على ضيفه باستيا العاشر (8)، وباريس سان جرمان الثاني (12) وبطل الموسم الماضي على مضيفه فالنسيان التاسع عشر قبل الاخير (3)، فان من يحسم القمة سواء مرسيليا او سالنت اتيان سيثبت اقدامه في المركز الثالث.وينتظر كل من نيس (11 نقطة) ورين (11) وليون (10) وليل (10) اي كبوة لمرسيليا او سانت اتيان للحلول محله في جدول الترتيب.
ويلعب نيس في ضيافة نانت الاربعاء، ويحل رين ضيفا على مونبلييه بطل المويسم قبل الماضي الخميس في ختام المرحلة، فيما يلعب ليون على ارض اجاكسيو، ويستقبل ليل على ارضه ايفيان.
ويلعب الاربعاء ايضا بوردو مع رينس، وغانغان مع سوشو، وتولوز مع لوريان.
ترتيب فرق الصدارة
1- موناكو  14 نقطة من 6 مباريات
2- باريس سان جرمان  12 من 6
3- سانت اتيان 12 من 6
4- مرسيليا11 من 6
5- نيس 11 من 6