0020
0020
previous arrow
next arrow

الصدارة للغزلان.. ومؤشر تهديفي ضعيف!

1

اعتلى فريق الرمثا صدارة دوري المحترفين بكرة القدم مع ختام مباريات الأسبوع الثاني وبفارق الأهداف عن فريقي ذات راس والبقعة ولكل منهم أربع نقاط بعد فوز مستحق حققه الرمثا على الحسين اربد «3-0».
وقدم الرمثا وجبة كروية دسمة منحته التفوق وأثبت من خلالها بأنه سيكون منافسا قويا في استحقاقات الموسم الحالي رغم أنه ما يزال يفتقد للمحترفين الأجانب في الوقت الذي لم يقدم فيه الحسين اربد المستوى المأمول وإن أظهر في الشوط الثاني نوايا هجومية حقيقية للتعديل لكن دفاع الرمثا تعامل مع المعطيات بواقعية وأغلق الطريق على لاعبيه بصورة محكمة.

ولم ينجح فريق ذات راس في المحافظة على تقدمه بعدما نجح لاعب المنشية سالم العجالين في معادلة النتيجة «1-1» ليقطف نقطة من بعد فوز حققه على حامل اللقب فريق شباب الأردن «2-0» مع الاشارة الى ان المدرب بلال اللحام قاد المنشية في اول مباراة رسمية له مع الفريق حيث تسلم المهمة خلفا للمدرب السابق خضر بدوان ، في حين كان شباب الأردن يحصد ثلاث نقاط ثمينة من الشيخ حسين ويفوز عليه بهدفين بقيادة مدربه بسام الخطيب الذي تسلم مهمة الاشراف على الفريق مؤقتا خلفا لاحمد عبد القادر.
وتعثر البقعة هو الآخر بالتعادل السلبي مع الصريح ليرفع رصيده الى اربع نقاط مقابل نقطة واحدة للصريح في مباراة جاءت مغلقة وخاصة من جانب فريق الصريح الذي سعى الى قطف النقاط بعد خسارته في بداية المشوار امام الشيخ حسين.ونجح فريق الجزيرة في استدراك موقفه وحقق فوزا ثمينا على العربي بهدف ثمين حمل امضاء صالح الجوهري لتتعزز طموحات الفريق ويرفع رصيده الى ثلاث نقاط بعد خسارة تعرض لها في بداية المشوار مع البقعة.
وجاءت مباريات الأسبوع الثاني متوسطة المستوى فنيا وضعيفة نسبيا من الناحية التهديفية حيث شهدت المباريات الخمس تسجيل ثمانية أهداف فقط، وإن كانت مباراة «ديربي الشمال» بين الرمثا والحسين اربد الأكثر اثارة وهي التي شهدت تسجيل ثلاثة أهداف.وغاب عن مباريات الأسبوع الثاني القطبين الفيصلي والوحدات حيث سيتم تحديد مواجهتهما في وقت لاحق بعدما تقرر تأجيلها نظرا لارتباط الفيصلي في مهمة رسمية تتمثل بكأس الاتحاد الاسيوي حيث يواجه اليوم الثلاثاء فريق كيتشي من هونج كونج في اياب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
 الخالدي والجوهري في الصدارة
انخفض عدد الأهداف في الأسبوع الثاني لدوري المناصير للمحترفين، حيث تم تسجيل (8) أهداف فقط في (5) مباريات بعد تأجيل لقاء القطبين، مقارنة بـ(11) هدفاً تم تسجيلها في الأسبوع الأول الذي شهد أيضاً (5) مباريات إثر تأجيل مباراة الفيصلي والعربي.
مباراة الرمثا والحسين إربد (3-0) كانت الأكثر من حيث التسجيل، تلتها مباراتا الشيخ حسين وشباب الأردن (0-2)، منشية بني حسن وذات راس (1-1)، ثم الجزيرة والعربي (1-0)، فيما خلت مباراة الصريح والبقعة من الأهداف.
على الصعيد التهديفي، تصدر مهاجما الرمثا راكان الخالدي والجزيرة صالح الجوهري القائمة برصيد هدفين لكل منهما، فيما يأتي برصيد هدف وحيد كل من: بهاء عبد الرحمن ومعتز صالحاني وشريف النوايشة (ذات راس)، إسراء حموية وعلي الشبول (الشيخ حسين)، حمزة البدارنة ولؤي عمران (الحسين إربد)، محمد عبد الحليم وسالم العجالين (منشية بني حسن)، إياد أبو غرقود وابراهيم دلدوم (البقعة)، عدي خضر وعيسى السباح (شباب الأردن)، إيمانويل (الصريح)، أمجد الشعيبي (الرمثا).