0020
0020
previous arrow
next arrow

ذات راس ينفرد بالصدارة و"حامل اللقب" يتجرع مرارة الخسارة

0

 استهل فريق شباب الأردن “حامل اللقب” مهمة الدفاع عن لقب دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم بشكل ضعيف ينذر بفقدانه اللقب “اذا استمر على الحال نفسه”، وترك فريق ذات راس يقدم أوراق اعتماده التنافسية ويهنئ بالتربع على صدارة الدوري برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن فرق البقعة والجزيرة والشيخ حسين.

ذات راس ضرب بقوة في مستهل المشوار وتفوق على فريق شباب الأردن بنتيجة 2-0، بينما كان فريق الشيخ حسين يسجل حضوره القوي على حساب الصريح بعد أن تفوق عليه بنتيجة 2-1.
وتمكن فريق الحسين اربد العائد إلى الأضواء من تحقيق فوزه الأول على حساب المنشية بنتيجة 2-1، وبالنتيجة ذاتها تفوق البقعة على الجزيرة.
قمة الأسبوع الأول والتي كانت الأكثر اثارة وجمعت بين فريقي الوحدات والرمثا انتهت إلى التعادل السلبي، فحصل كل من الفريقين على نقطة رآها الوحدات بطعم الخسارة واعتبرها الرمثا بطعم الفوز.
وتأجلت مباراة الفيصلي والعربي حتى إشعار آخر، بسبب مشاركة الفيصلي في دور الثمانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
بداية تنذر بالكثير
كما هو معروف، فإن بداية الدوري قد تحمل العديد من المفاجآت ولا تمنح المتابعين قدرة على إطلاق الأحكام بشأن الفرق المشاركة، التي سبق لكل منها أن خاض 5 مباريات في الدور الأول من بطولة كأس الأردن، ويمكن اعتبارها بمثابة التحضير للدوري إلى جانب كونها تنافسية وحددت مصير من تأهل إلى دور الستة عشر ومن ودع الدور الأول.
وربما تكون مباراة الوحدات والرمثا الأكثر جمالية وجماهيرية، وإن خلت من الأهداف، لكن الإثارة تجسدت فيها حتى الدقيقة الأخيرة، وسنحت لكلا الفريقين “وإن كانت للوحدات بشكل أكبر وأخطر”، العديد من الفرص لتسجيل الأهداف، لكن الأمر لم يتحقق وبقيت الشباك نظيفة.
ويبدو أن فريق شباب الأردن بطل الدوري في الموسم الماضي وكأس الكؤوس في الموسم الحالي، وقع ضحية لطموح فريق ذات راس حامل لقب كأس الأردن في الموسم الماضي، وبات شباب الأردن بحاجة لحفظ ماء الوجه قبل فوات الأوان، لا سيما وأنه تأهل إلى دور الستة عشر من بطولة الكأس بعد جهد كبير ونتيجة لحسبة دقيقة.
فريق ذات راس افتتح التسجيل في الدقيقة 20 من زمن المباراة، وأضاف له المحترف السوري معتز صالحاني هدف التعزيز في الدقيقة 57، ليضع ذات راس نقاط الفوز الثلاثة في حسابه.
مباراة الشيخ حسين والصريح كانت بمثابة إعلان صريح من قبل الشيخ حسين بشأن رغبته في عدم الوقوع مبكرا في دائرة المرشحين للهبوط إلى الدرجة الأولى، ولم ينتظر الفريق سوى أربع دقائق، حتى تمكن المحترف السوري إسراء حموية من طرق مرمى الصريح.
ورغم أن فرحة الشيخ حسين لم تدم أكثر من ربع ساعة عندما سجل ايمانويل هدف التعادل للصريح في الدقيقة 19، الا أن الشيخ حسين بقي متمسكا برغبة الفوز، فسجل علي الشبول هدفا ثانيا لفريقه في الدقيقة 63.
فريق الحسين إربد هو الآخر فرض حضوره القوي منذ البداية امتدادا لما قدمه في بطولة الكأس، ونجح في التفوق على مضيفه فريق المنشية.
الشوط الأول من المباراة جاء سلبي النتيجة، وبخلاف ذلك حملت الدقيقة الأولى من الشوط الثاني هدف السبق للحسين إربد بواسطة لؤي عمران، وما لبث حمزة البدارنة أن سجل الهدف الثاني لفريق بعد أربع دقائق، ليضع المنشية في موقف صعب، وتمكن محمد عبدالحليم من تقليص الفارق في الدقيقة 60، لكن الفوز بقي من نصيب الحسين.
في مباراة البقعة والجزيرة بقي الشوط الأول خاليا من الأهداف، لكن البقعة لم ينتظر طويلا في الشوط الثاني، فسجل له إياد أبوغرقود هدف السبق في الدقيقة 55، وتبعه ابراهيم دلدوم بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 70، ما أدى إلى انتفاض الجزيرة محاولا إنقاذ ما يمكن إنقاذه، ونجح صالح الجوهري من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.
الجولة المقبلة تخلو من “الديربي”
كان من الممكن أن تكون الجولة الثانية أكثر إثارة، لو أن مباراة الفيصلي والوحدات بقيت في موعدها، لكن مشاركة الفيصلي أدت إلى تأجيل المباراة حتى اشعار آخر، ما يعني أن الفيصلي سيبقى غائبا عن منافسات الدوري للأسبوع الثاني على التوالي، بينما سيحتجب الوحدات ويجد لنفسه قسطا ضروريا من الراحة قبل الدخول في منافسات الجولة الثالثة.
الجولة الثانية تبدأ يوم الجمعة المقبل بمواجهتين تجمع الأولى بين الصريح والبقعة في ستاد الأمير هاشم، وتحمل عنوان رغبة الصريح في التعويض واصرار البقعة على مواصلة الألق، في حين يلتقي في المباراة الثانية فريقا الجزيرة والعربي بحثا عن أول النقاط في الرصيد، وإن كان العربي سيظهر للمرة الأولى، في حين يحاول الجزيرة تعويض خسارته أمام البقعة.
ويوم الأحد المقبل يلتقي المنشية مع ذات راس، وسط رغبة مشتركة من كلا الفريقين في نيل كامل النقاط… ذات راس لمواصلة الصدارة والمنشية لتعويض ما فاته، كما يلتقي الشيخ حسين مع شباب الأردن، في مباراة يريدها شباب الحسين تعزيزا لحضوره الطيب، بينما يطلب منها شباب الأردن تدارك ما حصل واسترداد هيبته المفقودة في الموسم الحالي.
آخر مباريات الجولة الثانية “نظريا” بحكم وجود مباراة مؤجلة بين الفيصلي والوحدات، ستكون “ديربي الشمال” الذي يعود بعد غياب ليجمع بين الحسين إربد والرمثا؛ إذ يتمنى الحسين إربد مواصلة حصد النقاط والمنافسة على مراكز متقدمة، بينما يسعى الرمثا لفرض حضوره والبناء على النقطة التي انتزعها من الوحدات في الجولة الماضية.
11 لاعبا في قائمة الهدافين
تناوب 11 لاعبا على تسجيل الأهداف في الأسبوع الأول وهم: إسراء حموية وعلي الشبول “الشيخ حسين”، ايمانويل “الصريح”، لؤي عمران وحمزة البدارنة “الحسين”، محمد عبدالحليم “المنشية”، إياد أبوغرقود وإبراهيم دلدوم “البقعة”، صالح الجوهري “الجزيرة”، بهاء عبدالرحمن ومعتز صالحاني “ذات راس”.
11 هدفا في 5 مباريات
تم تسجيل 11 هدفا في 5 مباريات، بينما تأجلت مباراة الفيصلي والعربي، ليكون متوسط عدد الأهداف في المباراة الواحدة 2.20 هدف.
لا بطاقات حمراء
خلت المباريات الخمس الملعوبة من إشهار البطاقة الحمراء في وجه أي من لاعبي الفرق العشرة التي شاركت في المشهد الافتتاحي للدوري، واقتصر الأمر على إشهار البطاقات الصفراء.
ركلة جزاء ناجحة
احتسبت ركلة جزاء خلال مباريات الدوري، وتمكن لاعب الجزيرة صالح الجوهري من ترجمتها بنجاح في مرمى البقعة.
أرقام وكلام
– تم تحقيق الفوز في 4 مباريات مقابل حالة تعادل وحيدة… الفوز بنتيجة 2-1 تحقق في ثلاث مباريات متتالية.
– أول فوز تحقق في الدوري كان لحساب الشيخ حسين على الصريح بنتيجة 2-1، ليكون الفوز الأول للشيخ حسين على صعيد دوري المحترفين في أول مباراة وأول مشاركة له.
– المحترف السوري إسراء حموية دخل بطولة الدوري هذا الموسم عندما سجل أول أهداف الدوري لصالح فريق الشيخ حسين… بالمناسبة هدف حموية الذي تم تسجيله في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة هو الأسرع حتى الآن.
– مباراة الوحدات والرمثا شهدت أول حالة تعادل في الدوري، كما أنها أول مباراة خلت من الأهداف.
– فرق الشيخ حسين والحسين إربد والبقعة وذات راس تذوقت حلاوة الفوز الأول، بينما تجرعت فرق الصريح والمنشية والجزيرة وشباب الأردن مرارة الخسارة الأولى.
– خمسة فرق لم تسجل أي هدف حتى الآن وهي الفيصلي والعربي “لم يلعبا بعد” والوحدات والرمثا وشباب الأردن.
– الحكم عمر المعاني كان أول من أطلق صافرة البداية لأول مباراة في الدوري.
– 3 أهداف تم تسجيلها في الشوط الأول من المباريات مقابل 8 أهداف تم تسجيلها في الشوط الثاني.
– ستاد الملك عبدالله الثاني هو الوحيد الذي لم يشهد بعد تسجيل أي هدف.
– فرق ذات راس والبقعة والحسين إربد والشيخ حسين الأقوى هجوما، حيث سجل كل منها هدفا، بينما لم تسجل فرق شباب الأردن والوحدات والرمثا أي هدف.
– فرق ذات راس والوحدات والرمثا الأقوى دفاعا، حيث لم يدخل مرماها أي هدف، بينما دخل مرمى كل من شباب الأردن والمنشية والصريح والجزيرة هدفان.
– مباريات الدوري تنذر بضحايا مبكرة… المدربون سيدفعون ثمن نتائج فرقهم.
نتائج مباريات الأسبوع الأول
– الشيخ حسين x الصريح 2-1، سجل للشيخ حسين إسراء حموية وعلي الشبول وللصريح ايمانويل.
– الحسين x المنشية 2-1، سجل للحسين لؤي عمران وحمزة البدارنة وللمنشية محمد عبدالحليم.
– البقعة x الجزيرة 2-1، سجل للبقعة اياد أبوغرقود وإبراهيم دلدوم وللجزيرة صالح الجوهري.
– الوحدات x الرمثا 0-0.
– ذات راس x شباب الأردن 2-0، سجلهما بهاء عبدالرحمن ومعتز صالحاني.
– الفيصلي x العربي “مؤجلة”.
مواعيد مباريات الأسبوع الثاني
– الجزيرة x العربي، الجمعة 20-9، الساعة 6 مساء، ستاد عمان.
– الصريح x البقعة، الجمعة 20-9، الساعة 4 مساء، ستاد الأمير هاشم.
– المنشية x ذات راس، السبت 21-9، الساعة 6 مساء، ستاد الأمير محمد.
– الشيخ حسين x شباب الأردن، السبت 21-9، الساعة 4 مساء، ستاد الأمير هاشم.
– الرمثا x الحسين، الاحد 22-9، الساعة 4 مساء، ستاد الأمير هاشم.
– الفيصلي x الوحدات “تحدد لاحقا”.