0020
0020
previous arrow
next arrow

بطولة الأندية الآسيوية 24 لكرة السلة اليوم الثالث

2

بطولة الأندية الآسيوية 24 لكرة السلة اليوم الثالث
الحالة يتخطى الجيش السوري ودهوك يرد اونجيك الهندي
التطبيقية يلاقي الجيش السوري اليوم

كتب هاشم ابو عياش

يواصل فريق جامعة العلوم التطبيقية مشواره عند الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين ، ضمن منافسات بطولة الأندية الآسيوية 24 لكرة السلة، حيث سيواجه فريق الجيش السوري، حيث يخوض لقاءه الثاني لفرق المجموعة الأولى.
فريق التطبيقية ورصيده نقطتين من فوز على الحالة البحريني، ينظر الى محطة اليوم الاثنين ، نقطة عبور وتجهيز للمواجهة الأخيرة بلقاء فولاذ الايراني على مركز الصدارة، حيث أمضى الجهاز الفني للتطبيقية اليومين الماضيين، في ترتيب أوراقه الفنية، ومعالجة بعض الأخطاء التي ظهرت في مواجهته الأولى.
مباريات اليوم الرابع للبطولة تنطلق عند الساعة الرابعة عصر اليوم بلقاء فولاذ الايراني والحالة البحريني، يليه عند السادسة مساء لقاء الريان القطري واونجيك الهندي، في لقاء يستعد فيه الريان لنيل العلامة الكاملة.
وكانت منافسا يوم أمس الاحد أسفرت عن فوز الحالة البحريني على الجيش السوري بنتيجة (106-89) الشوط الأول (70-61) ، و في ساعة متأخرة تغلب دهوك العراق على اونجيك الهندي (99-70) في حين تصدر فريق الريان القطري فرق المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بعد فوزه أول من أمس على دهوك العراقي بنتيجة 88-69.

الحالة (106) الجيش (89)

تكافأت كفة الفريقين من البداية بعد ان اجاد انس شعبان وحكم عبدالله قيادة هجمات الجيش بمساندة من طارق الجابي تحت السلة ووسام يعقوب تحت السلة الى جانب توفيق فرح وعمل البديل سدير على الاختراقات والتصويب من بعيد مع حكم عبدالله في المقابل قاد احمد غلوم العاب الحالة بمساندة من راشيم رايت واحمد محمد على الاطراف وعلي حسي وجوناثن جونز تحت السلة وتكفل جونز بمعظم سلات الحالة الة جانب غلوم وانتهت الفترة الاولى للجيش (24-21) .
ورغم مساهمة توفيق صلاح وعروة الشطي الا ان جونز بقي في الرد ووضع صعوبات كبيرة امام تحركات وسام يعقوب وساهمت ثلاثية حسين علي في الثانية الاخيرة في ترجيح كفة الحالة في نهاية الشوط الاول (48-46) .
في الفترة الثالثة تحسن اداء وسام يعقوب لكنه لم يسعف فريقه للتقدم حيث بقي جوناثان بالمرصاد بمساندة من راشيم رايت بالاختراقات والثلاثي وانتهت الفترة للحالة (70-61) .
في الفترة الاخيرة قلص لاعبو الجيش الفارق مرارا بعد تألق واضح للثلاثي انس شعبان واحمد قزيحة وحكم عبدالله الا ان لاعبو الحالة تمسكوا بالفوز وانهوا اللقاء لمصلحتهم (106-89) .
افضل مسجل كان جوناثان 33 وراشيم رايت 21 وعباس جوادي 16 و9 نقاط لكل من غلوم وعلي حسين و8 لحسين علي و5 نقاط لكل من احمد محمد وعلي ناصيف ، وسجل للجيش حكم عبدالله 18 و13 لكل من انس شعبان وقزيحة و8 لكل من توفيق صلاح واياد حلاني ووسام يعقوب و7 لكل من عروة الشطي وسدير والجابي 4 والحداد 3 .

دهوك العراقي (99) اونجيك الهندي (70 )

تقارب الاداء الفني للفريقين باعتماد التصويب البعيد حيث قاد رونالد العاب دهوك بمساندة من النصراوي وعبدالله الدوري على الاطراف وريكاردو ومعن وهبي تحت السلة في المقابل قاد ريزا اودين العاب اونجيك بمساندة من فيشيش وترديب راي على الاطراف وسينغ وندر الى جانب سينغ امير تحت السلة وكانت مبارزة بين فيشيش ورونالد في التصويب فيما وضع الاخير فريقه في المقدمة نهاية الفترة الاولى (25-22) ورغم حصول فيشيش على مساعدة من تريديب وويندر وأمير الا ان براعة رونالد صانع العاب دهوك حافظت على تقدم الفريق بعد ان وجد المساندة من ريكاردو والنصراوي ومؤيد علي حيث انهى دهوك الشوط الاول لمصلحته (48-42) .
وجاءت الفترة الثالثة سيناريو مكرر عن سابقتها وتمسك دهوك بفارق جيد وانهى الفترة لمصلحته (73-57) .
وبيقت الامور على حالها حيث وبالرغم من محاولات لاعبي اونجيك التقليص الا ان المبادرة بقيت بيد رونالد وريكاردو وحافظوا على فوز دهوك بنتيجة اجمالية (99-70)
افضل مسجل رونالد 28 وريكاردو 19 و 15 نقطة لكل من الدوري والنصراوي وحميد 10ومؤيد علي 5 وكان فيشيش افضل مسجل لاونجيك 26 نقطة وتريديب 15 وسينغ امير 10 وويندر 7