0020
0020
previous arrow
next arrow

المنتخب الوطني يدخل معسكراً تدريبياً مغلقاً اليوم

1

اعتذر اللاعب باسم فتحي عن الاستمرار مع تشكيلة المنتخب الوطني التي تتدرب حاليا قبل ملاقاة أوزبكستان في الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم ذهابا عند السابعة مساء الجمعة المقبل 6 أيلول الجاري على ستاد الملك عبدالله الثاني وإيابا 10 الشهر ذاته عند الخامسة مساء بتوقيت عمان في طشقند.
فتحي اعتذر بداعي الظروف الخاصة والقاهرة، حيث سيقدم للجهازين الفني والإداري كتابا رسميا بهذا الشأن اليوم الاحد كما هو الحال لدى رائد النواطير لاعب الفيصلي الذي سبق له الاعتذار عن عدم المشاركة مع المنتخب الوطني الفترة الحالية.

والى جانب اعتذار فتحي، تلقى المنتخب الوطني مساء أمس الجمعة خبر تعرض عدي الصيفي واحمد هايل لاعبي السالمية والعربي الكويتين إلى الإصابة، الأولى على شكل كسر في اليد للصيفي والثاني تمثلت بجرح في جبين هايل، وذلك على هامش مباراتي اللاعبين أمس في الدوري الكويتي.
ومن المفترض أن يكون اللاعبان الصيفي وهايل قد وصلا عمان مساء امس برفقة كلا من شادي أبو هشهش ومصعب اللحام وعبدالله ذيب وخليل بني عطية وسعيد مرجان وذلك تمهيدا للانخراط بالتدريبات اعتبارا من اليوم ومن خلال المعسكر التدريبي الذي يبدأه المنتخب تحضيرا للمباراتين.
وفي سياق متصل، واجه الجهاز الإداري صعوبة في تأمين التحاق اللاعب ثائر البواب محترف غازميتان الروماني، وخصوصا في ظل إصرار ناديه على الاحتفاظ به الفترة الحالية بداعي انتظام اللاعب ببرنامج تأهيلي للتخلص من آثار الإصابة التي كان تعرض لها بالكاحل قبل فترة، حيث اعتذر النادي الروماني بشكل رسمي الى الاتحاد الاردني.
 اعذار غير مقنعة !
وتعليقا على ذلك اكد المدير الفني للمنتخب الوطني الكابتن حسام حسن في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد الاردني، انه وعلى الصعيد الشخصي غير مقتنع نهائيا بالاعذار التي يقدمها اللاعبون وخصوصا في ظل اهمية المرحلة الحالية للكرة الاردنية التي باتت على خطوات قريبة من الترشح الى نهائيات كأس العالم لاول مرة في تاريخها.
واضاف: بالنسبة لي سيخرج من يقدم اعتذارا للمنتخب من حساباتي نهائيا طالما لا ازال على رأس مهمتي مع المنتخب الوطني، على اعتبار انني اركز دائما على مبدأ ان يتحلى جميع من يرتدي قميص المنتخب بالمسؤولية الكاملة وان يتنازل اللاعب عن اي شيء مقابل خدمة وطنه وتحديدا في الظروف التي تشابه الظروف الحالية للكرة الاردنية وطموح وحلم الشارع الاردني.
وتابع: انا على يقين تام بقدرة «النشامى» على الوقوف امام المعيقات بصورة رجولية وبغض النظر عن اية ظروف تظهر على الساحة سواء تتعلق باعتذار البعض عن تنفيذه لواجب اعتبره وطني بالدرجة الاولى، او من خلال ما يظهر من اصابات.
وواصل الكابتن حسن حديثه: لن يتوقف عملنا عند هذا الامر وطموحاتنا ستبقى قائمة بما لدينا من امكانات لكنني على الرغم من ذلك، سأنتظر من الاتحاد الاردني تحركا ايجابيا بهذا الشأن عبر اتخاذ التدابير اللازمة والاستقصاء عن اية اعذار يقدمها هذا اللاعب او ذاك.
كما كشف المدير الفني ان الجهاز الفني سيبحث في كافة التفاصيل الجديدة التي طرأت على الساحة من خلال دراسة التوجهات المستقبلية وتحديدا بعد ان يتم إخضاع اللاعبين المصابين إلى تشخيص دقيق من قبل الجهاز الطبي للإعلان عن طبيعتي الإصابتين ومدى اثرهما على اللاعبين الى جانب معرفة التصورات الأولية حول الفترة الزمنية التي يتطلبها علاج اللاعبين وتجهيزهما للمشاركة.
وتابع: ندرك ان المنتخب دخل في ظروف صعبة الوقت الحالي لكننا على يقين تام بقدرتنا جميعا على تجاوز هذه المعيقات عبر تكثيف العمل وابقاء التركيز حاضرا، ونتمنى ان نصل الى درجة الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة لتحقيق نتيجة ايجابية في مباراتي الملحق والمضي بمشروع تحقيق حلم الشارع الاردني بالوصول الى المونديال القادم.