0020
0020
previous arrow
next arrow

بث مباشر – لقاء القمه بين الزعيم والمارد

0

 التي ستقام على استاد عمان الدولي ، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأردني .

المباراة لن تكون مهمة لأن الفريقين حجزا بطاقة التأهل لدوري لـ16 من البطولة ، لكن تقع أهمية المباراة لأنها تجمع أفضل ناديين في الأردن ، وما لجماهيرهما من تنافس شرس على المباريات التي تجمعهما .

 أهم الأسباب التي سترجح كفة الوحدات في الفوز على الفيصلي :

منذر أبو عمارة لاعب قادر على فعل كل شيء من الناحية الهجومية، وخلق الفرص ، لاعب يستطيع المراوغة والتسجيل الأهداف بنفس الوقت ، وسرعته في الجهة اليمنى تجعله يخترق الدفاعات وإرسال الكرات العرضية والساقطة داخل المنطقة المحرمة من أجل ترجمتها إلى أهداف من قبل مهاجمي الوحدات .

الكرات العرضية والساقطة يتميز بها الوحدات منذ بداية الموسم ، ودفاع الفيصلي يعاني في التعامل مع هذه الكرات .

المحترف النيجيري عرفان مهاجم الوحدات لديه قدرة على تفريغ المنطقة الدفاعية لدا الخصم ، بالإضافة لتحركاته الكبيرة وصناعته للأهداف ، هذه مميزة ستقلق دفاع الفيصلي .

مشاركة حسن عبد الفتاح في خط وسط الوحدات ستجعل الفريق يلعب من العمق كثيراً ، خاصة وأن اللاعب يتميز في صناعة الفرص من العمق ، وكذلك تسجيل الأهداف عبر القادمين من الخلف .

دفاع الفيصلي كارثي بعض الشيء ، الوحدات يُجيد الضغط على دفاعات الخصم ، وهذا سيجعل دفاع الفيصلي يرتكب الأخطاء خاصة من العمق .

أهم الأسباب التي سترجح كفة الفيصلي في الفوز على الوحدات :

يُعد اللاعب رائد النواطير من أفضل لاعبي الفيصلي ، إذ يستطيع اللاعب الدخول من الأجنة إلى العمق ، مما سيشكل حرج كبير لدفاع الوحدات ، وكذلك صناعته للفرص عبر الكرات العرضية والساقطة .

جونيور وشريف عدنان ثنائي ارتكاز قوي جداً ، إذ يمتلكا القدرة على إيقاف المد الهجومي للوحدات من العمق الدفاعي ، بفضل تحركاتهما العرضية داخل الملعب ، بالإضافة لعدم تحركهما الطولي معاً ، فإذ تحرك أحدهم طولياً فالآخر يتحرك عرضياً .

نعم ، يُعد دفاع الوحدات من أفضل الدفاعات في بطولة كأس الأردن بسبب تلقيه هدف واحد ، لكنه بنفس الوقت دفاع كارثي وهذا ما نتابعه في التحليل الدقيق ، فلا يزال دفاع الوحدات لا يستطيع التعامل مع الكرات العرضية والساقط بشكل سليم و الفيصلي سيضرب دفاع الوحدات بمثل هذه الكرات ، بالإضافة لكشف خط الدفاع لضعف منطقة الارتكاز إذ تم اللعب بلاعب ارتكاز واحد من قبل الوحدات ، .

منطقة الوسط الفيصلي صحيح أنها مبعثرة ، وصحيح أن علي كميخ لم يعرف تنظيم هذه المنطقة وتحديد مهام اللاعبي نظراً للعب أغلبهم بنفس المركز لكنها بذات الوقت خطرة جداً لوجود أكثر من لاعب قادر على صناعة الفرص وتسجيل الأهداف .

يتميز الفيصلي بتغطية الأطراف في حال صعود لاعبي أطراف الدفاع ، والتغطية تتم من قبل لاعبي الارتكاز ، فيميل شريف عدنان للجهة اليسرى ، وجونيور الى الجهة اليمنى .

 

 اضغط هنا للمتابعه