0020
0020
previous arrow
next arrow

الشيخ حسين يتأهل إلى دور الستة عشر على حساب الجزيرة

0

لحق فريق الشيخ حسين بفرق الوحدات والفيصلي والرمثا إلى دور الستة عشر من بطولة كأس الأردن – المناصير لكرة القدم، بعد أن تعادل مع نظيره الجزيرة 0-0، في مباراة جرت أمس في ستاد الأمير هاشم، في انطلاق مباريات المجموعة الثانية في الاسبوع الخامس والاخير من الدور الأول للبطولة.

وتأهل الشيخ حسين على حساب الجزيرة بفارق الاهداف، بعد أن جمع كل منهما 4 نقاط.
وتقام اليوم مباراتان في ختام منافسات المجموعة الثانية، حيث يلتقي فريقا الرمثا “6 نقاط” والصريح “بدون نقاط” في الساعة الخامسة مساء في ستاد الأمير هاشم.
وفي الساعة 7.30 مساء يشهد ستاد عمان قمة الكرة الأردنية التي تجمع بين الفيصلي “12 نقطة” والوحدات “12 نقطة”. (التفاصيل ص 3)
الشيخ حسين 0 الجزيرة 0
حاول فريق الجزيرة تحييد لاعبي الشيخ حسين، بعد أن تقدم إلى المواقع الهجومية في وقت مبكر، وخصوصا من الجهة اليسرى الذي شغلها صالح الجوهري، الذي لاقى الاسناد من قبل عمر مناصرة.
ومع مرور الوقت بسط فريق الجزيرة نفوذه على ارض الميدان الذي شغله الرباعي محمد طنوس وعامر أبو هضيب ويوسف الرواشدة وصالح الجوهري، بينما بالغ لاعبو الشيخ حسين في الانكماش الدفاعي وعدم المجازفة في التقدم الى المواقع الامامية، بعد ان ثبت عبدالغفار اللحام وزهير الخالدي، في محاولة لايقاف تقدم اطراف الجزيرة يوسف الرواشدة وصالح الجوهري، فيما تناوب قلبا الدفاع العواقلة والصقري على ضبط الدفاع رأسي الحربة للجزيرة احمد سمير والمحترف النيجيري ايفاني، الذي هدد مرمى البواطي في اكثر من مشهد هجومي، وكانت اخطرها كرته الرأسية التي حادت عن المرمى، في حين تدخل المدافع اللحام في ابعاد كرة صالح الجوهري في الوقت المناسب.
وانشغل لاعبو الشيخ حسين في الواجبات الدفاعية، بعد ان تراجع عروة الدردور وصلاح الغرام لتشكيل عمق دفاعي امام محمد البواطي، وعانى رأس الحربة خالد الرياحنة من عدم المساندة الهجومية لتباعد المساحات بين الخطوط الثلاثة، فلم يتهدد مرمى احمد عبدالستار حارس الجزيرة الذي كان خارج التهديد المباشر.
ومع مرور الوقت ارتفعت وتيرة اللقاء وتبادل الفريقان السيطرة على وسط الملعب، قبل ان يتحرر لاعبو الشيخ حسين من المواقع الدفاعية والانطلاق الى المواقع الامامية، مستفيدين من تحركات صلاح الغرام وعدنان كريط من العمق وعصام الرياحنة وعلي شبول من طرفي الملعب، فتمكن من تهديد مرمى الجزيرة مرتين، الأولى جاءت عن طريق عصام الرياحنة فضربت الشباك من الخارج، والثانية عن طريق صلاح الغرام الذي علت كرته بقليل، وبقيت الشباك هادئة بدون ان تهتز حتى اطلق حكم اللقاء صافرة انتهاء الشوط الاول بالتعادل بدون اهداف.
بدون تغيير
في مطلع الحصة الثاني حاول مدرب الشيخ حسين ضخ دماء جديدة للفريق، عندما زج بالمهاجم سائد الشقران مكان زهير الخالدي، الذي كان مصدر خطورة، ومن أول مواجهة له عندما تركته تمريرة عصام الرياحنة وجها لوجه مع الحارس ليسدد بدون تركيز بحماذاة القائم البعيد، رد عليه محمد طنوس الذي انفتح المرمى امامه بتسديدة فوق العارضة.
ازاء ذلك دفع مدرب الجزيرة بورقتي عامر أبو عامر ومهند العزة مكان ايفاني ومحمد طنوس في مساعيه تنشيط منطقة العمليات، وكاد الجوهري أن يضع فريقه في المقدمة عندما تابع الكرة التائهة من اقدام المدافعين لتنحرف قليلا عن المرمى، فيما ارتدت كرة عامر أبو عامر بعيدة المدى التي اطلقها من منتصف المعلب من باطن العارضة، قبل ان يتكفل الدفاع بانقاذ الموقف، وتدخل حارس الشيخ حسين محمد البواطي بابعاد الكرة الثابتة التي نفذها عامر أبو عامر من على زاوية الجزاء.
وتحمل دفاع الشيخ حسين الصقري والعواقلة ورفاقهما ومن خلفهم الحارس محمد البواطي، العبء الأكبر في احتواء الهجمات الجزراوية وافسادها على مشارف الجزاء قبل استفحالها، والاعتماد على التمريرات الامامية الطويلة التي لم تؤت ثمارها.
وشهدت المراحل الاخيرة من المباراة حضورا هجوميا جزراويا اثمر عن عدة فرص مواتية لم يتم استثمارها كما يجب، حيث سدد احمد سمير وصالح الجوهري كرتين بأحضان الحارس، قبل ان تعلوا كرتي احمد سمير وعامر ابو عامر العارضة، فيما ابعد الحارس محمد البواطي شبح هدف محقق عندما ابعد كرة مهند العزة بصعوبة من زاوية المرمى على حساب ركنية.
وفي غمرة اندفاع الجزيرة للمواقع الامامية انكشف المرمى امام البديل سائد الشقران الذي انفرد بالحارس احمد عبدالستار الذي تمكن من افساد الموقف، لتبقى النتيجة كما هي بالتعادل السلبي التي كانت تصب في مصلحة الشيخ حسين وسط فرحة عامرة من انصاره.         
المباراة في سطور
النتيجة: الشيخ حسين 0 الجزيرة 0
الملعب: ستاد الأمير هاشم
الحكام: محمد عرفة، احمد مؤنس، فايز حسن، احمد فيصل.
العقوبات: انذار محمود العواقلة ومحمد البواطي (الشيخ حسين) ومحمد طنوس وعامر أبو عامر (الجزيرة).
مثل الشيخ حسين: محمد البواطي، محمود عواقلة، محمد الصقري، زهير الخالدي (سائد الشقران)، عبدالغفار اللحام، عروة دردور، صلاح الغرام، عدنان كريط (فادي الموافي)، علي شبول، عصام رياحنة، خالد رياحنة (سمير قازان).
مثل الجزيرة: احمد عبدالستار، محمد مصطفى، محمد منير، علي ذيابات (مهند خير الله)، محمد طنوس (مهند العزة)، عامر أبو هضيب، عمر مناصرة، يوسف رواشدة، احمد سمير، صالح الجوهري، ايفاني