0020
0020
previous arrow
next arrow

منتخبا الشباب والشابات للسلة يستهلان مشوارهما بلقاء مانغوليا تايلند

1

افتتحت امس منافسات دورة الالعاب الاسيوية للشباب التي تستضيفها مدينة نانجينغ الصينية وتستمر حتى (24) الشهر الجاري بمشاركة قرابة (3000) لاعب ولاعبة يمثلون معظم دول القارة الصفراء.
ووسط اجواء مميزة شهدتها القاعة الرئيسية للمدينة الاولمبية الرياضية، بدأ حفل الافتتاح الذي امتد (90) دقيقة برفع علم الدولة المستضيفة ومن ثم عرضت سلسلة من الفقرات الفنية المعبرة عن التراث والثقافة الصينية، بالاضافة الى فقرات تعبر عن الاهداف التي تتبناها الدورة رياضيا وثقافيا وشبابيا، وعقب ذلك اقيمت مراسم دخول الوفود المشاركة.
ونال لاعب المنتخب الوطني للسكواش محمد سراج شرف رفع العلم الاردني في طابور العرض، في حين تم اختيار لاعبين من كل منتخب للسير خلفه، وذلك بناء على تعليمات اللجنة المنظمة باختصار طابور العرض على (11) لاعبا لكل بعثة.
وينطلق مشوار المشاركة الاردنية في الدورة اليوم عبر كرة السلة (3×3) للشباب والشابات والسكواش، فيما ستواصل منتخبات المبارزة والجودو والتايكواندو تحضيراتها للمنافسات التي ستنطلق في الايام المقبلة.
منتخبا السلة يستهلان المشوار
يستهل منتخبا كرة السلة للشباب والشابات مشوارهما في منافسة (3×3)، حيث يلتقي منتخب الشباب مع نظيره المانغولي عند الساعة الرابعة من عصر اليوم (بتوقيت الاردن)، يسبقها عند الثانية عشرة والنصف ظهر لقاء منتخب الشابات مع تايلند.
ويمثل منتخب الشباب اللاعبين يزيد حجازي ومحمد العبدلات وهاشم وراشد المجالي، فيما يمثل منتخب الشابات جينا سرية، فرح خزوز وليليانا ابو جبارة.
ووفق جدول مباريات الشباب يلتقي المنتخب الصين غدا وماليزيا بعد غد، فيما يلتقي منتخب الشابات العراق غدا والصين بعد غد.
وانهى الشباب والشابات تحضيراتهما امس بحصة تدريبية مشتركة تركزت على تطبيق الخطط الدفاعية والهجومية، كما تم تخصيص جزء من التدريب لمهارة التصويب من مختلف المواقع.
مواجهات صعبة للسكواش
وضعت قرعة منافسات السكواش للفردي لاعبينا محمد السراج وحمزة الزبيدي في مواجهات صعبة امام افضل اللاعبين المشاركين، حيث سيلتقي سراج مع اللاعب الماليزي محمد كمال عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم (بتوقيت الاردن) يلي ذلك مواجهة الزبيدي مع اللاعب الهندي كوش كمار.
واوقعت القرعة المنتخب الوطني في المجموعة الاولى في منافسات الفرق التي ستنطلق الثلاثاء المقبل الى جانب الباكستان، الصين، الهند وكوريا الجنوبية، فيما ضمت المجموعة الثانية الكويت، اندونيسيا، تايلند، ماليزيا، هونج كونج واليابان.
ووفق نظام المنافسات يتأهل الاول والثاني الى الدور نصف النهائي والذي يقام بطريقة التقاطع بلقاء متصدر كل مجموعة مع ثاني المجموعة المقابلة.
وبين اداري المنتخب الوطني حسام بركات ان اللاعبين الماليزي والهندي يحتلان مركزا متقدما في التصنيف الاسيوي، مشيرا الى ان القرعة لم تخدم لاعبينا في منافسات الفردي فيما وقع في المجموعة الاصعب في منافسات الفرق، مؤكدا ثقته العالية بسراج والزبيدي وعلي العساف في الظهور المشرف والوصول الى الادوار المتقدمة، لاسيما وانهم على استعداد عالي لتحقيق ذلك.
 واوضح بركات: تقدمت باعتراض خلال الاجتماع الفني حول طريقة اجراء القرعة لمنافسات الفردي والتي لم يتم خلالها اعتماد التصنيف الاسيوي للاعبين وانما تم ادراج جميع اللاعبين على جدول المباريات بالقرعة، كما اعترضت على مشاركة الباكستان نظرا لمشاركتها بلاعبين فقط في منافسات الفرق، علما بأن المنافسات تتطلب تمثيل الفريق ثلاثة لاعبين.
مقتطفات…
-شهد حفل الافتتاح حضور رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح والعديد من القيادات الادارية في المجلس والشخصيات الرياضية.
-حضر اعضاء البعثة الاردنية الذين لم يشاركوا في طابور العرض حفل الافتتاح من الاماكن المخصصة لهم على المدرجات.
-اجراءات امنية مشددة شهدتها مداخل المدينة الرياضية الاولمبية، واغلقت جميع الشوارع المحيطة بها منذ ساعات الصباح.