0020
0020
previous arrow
next arrow

المنتخب الوطني ينشد الفوز أمام سوريا اليوم

0

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم بدءاً من الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم (بتوقيت عمان) مواجهة مهمة في تصفيات كأس آسيا امام نظيره المنتخب السوري وذلك في المجريات التي سيشهدها ستاد باس بالعاصمة الايرانية طهران.
ويسعى المنتخب الوطني الى العودة من طهران بنقاط الفوز والتي ستكفل له البقاء في صدارة الترتيب العام للمجموعة الآسيوية الثانية بعدما تخطى سنغافورة في المواجهة الافتتاحية بأربعة اهداف نظيفة، فيما يخلو رصيد المنتخب السوري من النقاط اثر خسارته في الجولة الاولى امام عمان بهدف نظيف.
وكان المنتخب الوطني انخرط منذ مطلع شهر رمضان المبارك في تحضيرات مكثفة لموقعة اليوم عبر تجمعات تدريبية دورية اسبوعياً قبل أن تنتظم التدريبات بشكل يومي، كما خاض بروفتين وديتين امام فلسطين وليبيا انهاهما فائزاً (4-1) و(2-1)، فيما انخرط المنتخب السوري في معسكر تدريبي مكثف في طهران منذ فترة لا بأس بها وخاض مواجهة ودية امام احد الفرق الايرانية المغمورة تفوق فيها بهدفين نظيفين.
واعتبر الكابتن حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني ان من حق “النشامى” التفكير فقط بالفوز على سوريا مشيراً في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر امس الاربعاء في مقر الاتحاد الايراني لكرة القدم ان طموحات المنتخب الوطني بالبقاء على صدارة المجموعة الاولى من جهة وحساباته التي تتجه نحو الحفاظ على السمعة المميزة له، تضعه امام خيار تحقيق الفوز اليوم.
كما اكد الكابتن جاهزية المنتخب رغم الاصابات التي بدأت تلاحقه في الآونة الاخيرة وكذلك الظروف التي يعاني منها نسبيا وقال: الان يعاني شفيع من الاصابة وسننتظر حتى الرمق الاخير لاعلان مشاركته في المباراة، وهناك بعض اللاعبين يعانون من اصابات متفاوتة في الوقت الذي احتجب فيه حسن عبدالفتاح عن التدريبات الاخيرة لظرف عائلي قاهر، وكل هذه العوامل نضعها بالحسبان لكننا نؤكد قدرة كافة اللاعبين على تنفيذ مخططات الجهاز الفني من جانب وتقديم مستويات مميزة من جانب اخر.
وكشف حسن ان التدريبات الاخيرة اعطت انطباعات ايجابية ومطمئنة على اعتبار دخول اللاعبين في مرحلة جيدة من الجاهزية الفنية والبدنية، واضاف: مرتاحين نوعا ما لمعايير الجاهزية وسنقدم ما علينا في المباراة وسيكون تركيزنا على تحقيق نتيجة ايجابية ويبقى التوفيق من الله.
والى جانب ذلك، شدد المدير الفني على ضرورة احترام المنافس وقال: المنتخب السوري يملك قدرات مميزة ولاعبين جيدين في مختلف المراكز ولديه من الطموحات ما يشابه المنتخب الوطني وعلينا ان نتعامل مع المباراة بحرص كبير وكلي ثقة بقدرة لاعبي المنتخب على مواصلة نتائجهم الايجابية رغم ان المباراة تقام خارج الديار الاردنية وحتى السورية كذلك، وادرك تماما ان جاهزية المنتخب الوطني تبدو افضل قياسا بطبيعة التحضيرات الماضية لكن يبقى الحوار صعب وفي الملعب فقط.
واوضح حسن ان المنتخب الوطني يفكر بالاستحقاقات القادمة على مراحل بحيث يكون التركيز الان على مباراة سوريا ومن ثم الدخول بمرحلة اوزبكستان في الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم.
بدوره اكد عامر ذيب كابتن المنتخب الوطني ان المساعي تتجه لتقديم مباراة تليق بالسمعة التي يحظى بها “النشامى” في الوقت الراهن، وقال: ندرك ان المباراة صعبة ونعي تماما ان المنتخب السوري الشقيق يلعب من اجل الفوز لتعويض خسارته بالجولة الاولى امام عمان، لكننا على قناعة تامة بأننا جاهزون لبذل اكثر من طاقاتنا.
واضاف: عملنا مع الجهاز الفني كثيرا في المرحلة الماضية وكانت النتائج رائعة وظاهرة على ارض الواقع بعد الفوزين الوديين على فلسطين وليبيا وهذه عوامل ايجابية سنعمل على استثمارها بما يضمن الوصول بالنهاية الى نتيجة ايجابية.
وستتضح صباح اليوم مدى قدرة عامر شفيع على خوض المباراة فيما تشير التوقعات ان تشكيلة المنتخب ستضم كلا من انس بني ياسين ومحمد الدميري ومحمد مصطفى وعدي زهران في الدفاع، شادي ابوهشهش وسعيد مرجان وحسن عبدالفتاح وعامر ذيب ومصعب اللحام في وسط الميدان الى جانب احمد هايل في الهجوم، فيما يتوقع أن تبرز في التشكيلة السورية اسماء حارس المرمى مصعب بلحوس الى جانب محمود المواس وعدي جفال وسنحاريب ملكي ورجا رافع وعبدالفتاح الآغا وعبدالناصر الحسن واحمد كلاسي وفهد اليوسف وزاهر ميداني.