عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

المنتخب الوطني يتوجه إلى الصين .. اليوم

1

عمان –  مأمون بيضون – يتوجه الى الصين اليوم المنتخب الوطني لكرة السلة لاقامة معسكر تدريبي أخير، استعدادا للمشاركة في نهائيات أمم آسيا، التي تفتتح منافساتها في العاصمة الفلبينية مانيلا مطلع آب المقبل.
ويتضمن المعسكر ثلاث مباريات تجريبية مع فرق محلية، يستثمرها الجهاز الفني لرفع جاهزية الفريق وتعزيز التجانس بين اللاعبين، ووضع اللمسات الأخيرة على التشكيلات والخطط والتكتيكات التي سينتهجها المنتخب في البطولة القارية، التي تؤهل ثلاثة منتخبات لنهائيات كأس العالم، التي تنظمها اسبانيا العام القادم.
ويرأس أمين سر الاتحاد ابراهيم الشعراوي وفد المنتخب، الذي يضم اليوناني فانجليس الكسندريس ومساعده يانيس والمدرب الوطني سمير مرقص ومدير الفريق زهير نصار والاداري فادي صابات ومدرب اللياقة البدنية د. غازي الكيلاني وأخصائي العلاج لؤي مرايات واللاعبين .. وسام الصوص، فضل النجار، محمود عابدين، خلدون أبو رقيه، أحمد حمارشه، محمد حمدان، هاني الفرج، علي جمال، عبدالله أبو قوره، محمد شاهر، أحمد الدويري والمجنس جيمي باكستر، وينضم للوفد في الفلبين الحكم الدولي ناصر أبو راشد والزميل محمد عمار موفدا من اتحاد الاعلام الرياضي.
وكان المنتخب أقام معسكرين في اليونان وتركيا وشارك في بطولة كأس وليم جونز التي اختتمت منافساتها مؤخرا في الصين تايبيه، كما خضع لتدريبات محلية مكثفة، وهو سيتوجه مباشرة من الصين الى الفلبين في 29 الجاري.
والتقى أمس رئيس اتحاد كرة السلة هلال بركات الوفد المغادر، وحث اللاعبين على الالتزام والتحلي بالأخلاق الرياضية وتقديم صورة ناصعة عن كرة السلة الأردنية في بطولة آسيا.

حمدان: بروفة قوية
وقال اللاعب محمد حمدان أن الفريق يقترب من بلوغ درجة الجاهزية المنشودة، التي تتيح له المنافسة بقوة في بطولة آسيا.
واضاف في تصريح الى «الرأي» : كانت المشاركة في كأس وليم جونز بمثابة بروفة قوية للبطولة القارية، واستفاد منها الفريق الى حد كبير.

الدويري فخور
أما لاعب الارتكاز الشاب أحمد الدويري، فعبر عن فخره واعتزازه بتمثيل كرة السلة الأردنية في بطولة آسيا، مؤكدا أن جميع اللاعبين يتمتعون بمعنويات عالية، ويتطلعون لتقديم أقصى جهودهم في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة.