0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمير فيصل : فخورون بمشاركة دول العالم الاحتفال باليوم الأولمبي

1

تقدم سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المشاركين في مسيرة الاحتفال باليوم الأولمبي العالمي الذي نظمته اللجنة الأولمبية يوم أمس تزامنا مع احتفالات اللجنة الأولمبية الدولية واللجان الوطنية حول العالم. 

المسيرة التي جابت شوارع مدينة الحسين للشباب وانطلقت من أمام مقر اللجنة الأولمبية شارك فيها نائب رئيس سمو رئيس اللجنة د. ساري حمدان والأمين العام للجنة لانا الجغبير، إضافة إلى رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية والنوعية وعدد كبير من المواطنين. 

وتابع سمو الأمير فيصل بن الحسين والمشاركون في الاحتفال باليوم الأولمبي، العروض التي قدمتها بعض الاتحادات الرياضية عبر محطات خاصة على طول الطريق الخاصة بمسيرة اليوم الأولمبي إضافة إلى عروض في العاب الدفاع عن النفس والوشو كونغ فو والكاراتيه وعروضا في اللياقة البدنية قدمها احد أندية “الفتنس ون”.

الأمير فيصل: فخورون بمشاركة العالم في اليوم الأولمبي

وأشاد سمو الأمير فيصل بن الحسين بحجم المشاركة في الاحتفال باليوم الأولمبي معبرا عن سعادته بهذا الاحتفال الذي يتزامن مع احتفالات اللجان الأولمبية الأهلية حول العالم معبرا عن شكره وتقديره لكل الذين ساهموا بإنجاح الاحتفال ومؤكدا أن اللجنة الأولمبية تسعى مع شركائها كي تصبح الرياضة جزءا من حياة المواطن اليومية.

وقال سموه: وإذ نحتفل باليوم الأولمبي العالمي فإننا نوجه رسالة واضحة حول المفاهيم والقيم الأولمبية التي تحمل روح التسامح والمساواة ومحاربة التمييز بين الأديان والألوان والأعراق وخلق الفرص المتساوية للتنافس الرياضي الشريف للجميع دون تمييز. 

وأضاف سموه: يحمل هذا الاحتفال الذي يشارك فيه كافة الاتحادات الرياضة إلى جانب العديد من المواطنين ذكورا وإناثا، قيما رمزية نعتز بها في مقدمتها أن اللجنة الأولمبية وعبر مسيرتها الطويلة نجحت في خلق ثقافة مجتمعية حول القيم الأولمبية السامية وهذا بطبيعة الحال إلى جانب مشاركتنا العالم بهذا الاحتفال يشكل مصدر فخر واعتزاز لنا.

وحول انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية والنوعية المقررة خلال أيام، أكد سمو الأمير فيصل بن الحسين أن اللجنة الأولمبية لن تتردد في تقديم الدعم والمشورة لكافة الاتحادات الرياضية والنوعية مثلما لن تتدخل في شؤونها، خاصة وان اللجنة الأولمبية تشكل المظلة الوطنية للرياضة الوطنية.

وقال سموه: نأمل أن تفرز انتخابات الاتحادات الرياضية والنوعية مجالس إدارات قادرة على النهوض بالرياضة الأردنية في ظل سعي اللجنة الأولمبية إلى ظهور الأردن بصورة مشرفة ومنافسة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في البرازيل (ريودي جانيرو 2016)، وهذا بطبيعة الحال يقع على عاتق أعضاء الهيئات العامة التي ستختار مجالس إدارات اتحاداتها في أجواء ديمقراطية حرة.

وتابع سموه: من المهم أن تكون مجالس إدارات الاتحادات الرياضية التي سيتم انتخابها خلال أيام، قادرة على رسم خارطة طريق واضحة الملامح وفق المتاح من الإمكانيات لغايات تطوير الرياضة الأردنية التي باتت تحتل موقعا متقدما على المستويات العربية والآسيوية والعالمية وصولا إلى الهدف الاستراتيجي الذي نريده والمتمثل بالمشاركة الفاعلة والمنافسة في الدورات الأولمبية.