0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمير علي يلتقي الجهاز الفني ولاعبي منتخب الكرة

0

 أكد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، أن نجوم المنتخب الوطني قادرون على تحمل المسؤولية، وهم دائما ما يظهرون في المواقف الصعبة والحاسمة.
جاء ذلك، خلال حديث سموه في أول لقاء تعارفي جمع الجهاز الفني الجديد للمنتخب بقيادة المصري حسام حسن واللاعبين في فندق “الفور سيزونز” ليلة أول من أمس.
وقال سموه خلال الجلسة الودية، موجها حديثه الى الكابتن حسام حسن ومساعده إبراهيم حسن: “هؤلاء اللاعبون بمقام أولادك وأنت أبوهم، وهم رجال يعجبوك في المواقف الحاسمة والمفصلية”، مطالبا الجميع مدربين ولاعبين بالتعاون بحثا عن مواصلة الإنجازات التي حققتها الكرة الأردنية مؤخرا على مختلف الصعد.
حديث سموه للمدربين واللاعبين، وجد أصداء طيبة من قبل الجميع، خاصة نجوم المنتخب الذين أكدوا أن سمو الأمير علي، ومبادراته الدائمة بالالتقاء بهم، يمنحهم ثقة أكبر، ودفعا معنويا إضافيا لمواصلة العطاء، بحثا عن رفع علم الأردن عاليا في جميع المحافل العربية والآسيوية والعالمية.
وخرج نجوم المنتخب من اللقاء، وهم عاقدو العزم على بذل أقصى الجهود للتعاون مع الجهاز الفني الجديد، استعدادا لموقعة سورية يوم 15 آب (أغسطس) المقبل، بالتصفيات الآسيوية، وصولا إلى الموقعتين المهمتين أمام منتخب اوزبكستان يومي 6 و10 أيلول (سبتمبر) في الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال البرازيل.
عشاء وتفاصيل اللقاء
اللقاء الذي أقيم في الفندق، لم يكن مخططا له مسبقا، ما اضطر الجهاز الإداري للمنتخب لإجراء مكالمات هاتفية مع اللاعبين ابتداء من الساعة السابعة مساء تقريبا، لاستدعائهم لحضور الاجتماع التعارفي الذي بدأ تقريبا في التاسعة مساء.
نجوم المنتخب هرولوا مسرعين للحاق بالاجتماع، خاصة أن بعضهم كان يشارك ناديه في مباريات ودية وتدريبات، فيما لم يتمكن أغلب اللاعبين القاطنين خارج العاصمة من حضور الاجتماع لضيق الوقت.
واللاعبون الذين حضروا الاجتماع هم: عامر شفيع، أحمد عبدالستار، عامر ذيب، أحمد هايل، عبدالله ذيب، أنس بني ياسين، محمد مصطفى، محمد منير، شادي أبو هشهش، باسم فتحي، عدنان سليمان، ياسين البخيت، ورائد النواطير.
وقبل وصول سمو الأمير علي بن الحسين، جلس حسام حسن وشقيقه إبراهيم مع اللاعبين في جلسة تعارف ودية، طغى عليها الطابع الرسمي كونه اللقاء الأول، قبل أن يصل سمو الأمير وسط ترحيب من قبل الجميع، خاصة نجوم المنتخب الذين دائما ما يؤكدون أهمية لقاءات سمو الأمير ومتابعته للمنتخب في تحقيق النتائج المتميزة.
حسام حسن كشف عن معرفته بنجوم المنتخب، من خلال ذكر أسماء بعضهم خلال الحديث معهم، خاصة أنه أكد حضوره لمباريات المنتخب الأخيرة أمام أستراليا وسلطنة عمان.
وأكد حسن للاعبين أن الهدف واحد، وهو تحقيق نتائج متميزة في المباريات المقبلة خاصة أمام أوزبكستان، سعيا للمنافسة بقوة على الوصول الى مونديال البرزايل 2014.
وأثنى حسام على الجهاز الفني السابق بقيادة عدنان حمد، ودوره في تطوير الفريق، مجددا تأكيده أيضا على دور الراحل محمود الجوهري في إثراء الكرة الأردنية خلال فترة إشرافه على المنتخب في سنوات سابقة.
بعد الانتهاء من الجلسة، توجه الجميع لتناول طعام العشاء في الفندق، وسط انطباعات إيجابية وتفاؤل بالمرحلة المقبلة.
حسام يغادر ويباشر إعداد خطة العمل
غادر حسام حسن وإبراهيم حسن عمان يوم أمس الأربعاء، متوجهين إلى مدينة دبي، للانتهاء من ترتيبات عودتهما إلى عمان، للمباشرة في قيادة المنتخب الوطني.
المدير الفني حسن لم يحدد تاريخا معينا للعودة الى عمان، ولكنه أكد عودته في أقرب وقت، محملا بخطى العمل الجديدة التي تشتمل على تحديد تاريخ تجمع الفريق استعدادا لمنتخب سورية، إضافة إلى المباريات الودية التي سيلعبها منتخبنا قبل مواجهة المنتخب السوري.
مدرب محلي ينضم للجهاز الفني
يعتزم اتحاد كرة القدم، ترشيح مدرب محلي، للانضمام الى الجهاز الفني بقيادة حسام حسن. وسيبحث الاتحاد خلال جلساته قائمة بأسماء المدربين المحليين المرشحين للانضمام الى المنتخب الوطني، قبل عرضها على المدرب المصري لاختيار من يراه مناسبا وفقا للسيرة الذاتية والخبرة، قبل الإعلان عن هوية المدرب بشكل رسمي.