0020
0020
previous arrow
next arrow

الأمير علي يقدم المدير الفني الجديد للنشامى حسام حسن

0

قدم سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة نائب رئيس الاتحاد الدولي رسمياً الكابتن المصري حسام حسن المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر اتحاد الكرة مساء امس.

وقال سمو الأمير علي إن المنتخب الوطني وصل الى مرحلة متقدمة في تصفيات القارة الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم، بكل فخر واعتزاز وعلى الجميع الوقوف خلف النشامى والجهاز الفني في المرحلة المقبلة لأن هذا المنتخب يمثل الوطن وان هذه المرحلة من التصفيات صعبة وتحتاج الى وقفة جماعية لإكمال مشواره.

ورحب سموه في بداية المؤتمر بالكابتن حسام حسن وقال إن الهدف هو مستقبل كرة القدم الاردنية والمنتخب الوطني اصبح محط انظار كل الاردنيين ومن هنا كل الثقة بالجهاز الفني الجديد.

وكان سموه التقى مديري الدوائر الرياضية في الصحف اليومية قبل المؤتمر الصحفي وتحدث بكل صراحة وشفافية عن نظرته للمرحلة القادمة مستعرضاً مسيرة كرة القدم الاردنية خلال السنوات الماضية.

بدوره قال المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني حسام حسن : سعيد لوجودي في الاردن وسعيد أن اكون الى جانب شخصية رياضية كبيرة واتشرف بقيادة المنتخب في المرحلة القادمة التي تهم كل مواطن اردني حيث يظهر بوضوح أن هنالك تكاتفا جماعيا من اجل المنتخب ورغم أن المهمة صعبة لكننا تعودنا على ذلك والتوفيق من الله، وأود هنا التأكيد أن ردي كان بالايجاب عندما هاتفني سمو الأمير علي و-إن شاء الله تعالى- الكرة الاردنية تكمل المشوار في تصفيات المونديال وتظهر بصورة جميلة في بطولة آسيا.

وعن انجازات الراحل الكابتن محمود الجوهري وارتباط حسام حسن بمدرسته الكروية قال : إن الجوهري مدرسة واسطورة واتشرف بأنني انتمي لها وكنت معه فترات طويلة وتعايشنا معه ايضاً وتعلمت منه النظام والتحضير واتمنى أن اكون جزءا بسيطا من موهبته، فأنا تعاملت مع مدربين كثر ولكن اتمنى أن اكون جزءا مكملا لما قدمه الجوهري في حياته، وسعيد في اكمال المرحلة التي حدثت بقيادة المدير الفني عدنان حمد ولكن العمل والقيادة والاسلوب سيغير مشهد الحاجز النفسي متمنياً تحسين السلبيات ولكل حاجة حدود ومقاييس وكل شيء مطلوب في المرحلة المقبلة. اما عن دور الاعلام الرياضي الاردني فقال حسام إنه مهم ويلعب دوراً كبيراً في رفع معنويات اللاعبين ونفسياتهم ويعطيهم دفقاً من الحماس.

وعن المرحلة المقبلة قال حسام حسن : لو لم تكن طموحاتنا مثل طموحات الشارع الاردني لما قبلت هذه المهمة وان طموحات سمو الأمير علي هدف كبير نسعى لتحقيقه جميعاً، وكرة القدم لا يوجد فيها سهولة وتحتاج الى تعاون الجميع والمساندة لها دورها الكبير، واكبر مثال على ذلك التجربة السابقة للكابتن الجوهري والدعم الذي قدم له والتعاون من قبل اتحاد كرة القدم برئاسة الأمير علي بن الحسين الذي يجعلنا نتطلع بثقة الى المرحلة القادمة بخاصة أن هناك كنزاً كبيراً من اللاعبين في كافة الفئات سنراقبهم لاكتشاف المواهب واعطاء الفرصة للاعب الجديد.

وعن الكرة الاردنية قال: اتابعها منذ فترة طويلة واهتمامي بكل الخطوات التي قطعها المنتخب والمواهب جيدة والدعم كبير وشاهدت المباريات الاخيرة وان مرحلة ما قبل اوزبكستان ستشهد مباراتين لتكون محطة اعداد بالاضافة الى مواجهة المنتخب السوري ويشمل ذلك ايضاً معسكر اعداد وتجميع المنتخب حيث تمت الاتصالات بهذا الشأن من قبل اتحاد الكرة.

الى ذلك كشف خليل السالم امين السر العام لاتحاد الكرة عن اسماء الطاقم الفني الجديد للمنتخب الوطني والذي يضم المصريين حسام حسن مديرا فنيا، ابراهيم حسن مدربا عاما، طارق السعيد مساعدا للمدرب وعماد مندوه مدربا للحراس، واعلن ايضا عن تجديد ثقة الاتحاد ببقية اعضاء الأجهزة الادارية والطبية للمنتخب والتي ستستقر على رأس عملها للفترة القادمة.

وكشف السالم أن التعاقد مع الجهاز الفني سيمتد الى عام كامل وتحديدا الى 30 حزيران 2014.