0020
0020
previous arrow
next arrow

اتحاد الكرة يحدد مواعيد مباريات الدورة الرباعية لمنتخبات الشباب

1

أعلن اتحاد كرة القدم البرنامج الزمني لمباريات الدورة الرباعية لمنتخبات الشباب، التي ستقام في عمان خلال الفترة من 30 تموز (يوليو) الحالي وحتى 6 آب (أغسطس) المقبل.
وجاء تحديد البرنامج بعدما تلقى الاتحاد تأكيدات رسمية، بمشاركة منتخبات كل من السعودية والعراق وسلطنة عُمان إلى جانب منتخب الشباب.
وتنطلق مباريات الدورة في اليوم الأول من الشهر المقبل، على أن تحدد الملاعب وزمن المباراة بعد الانتهاء مع حجوزات الملاعب، حيث يواجه المنتخب الوطني نظيره العُماني، في حين تلعب السعودية مع العراق في اليوم ذاته.
وستكون المباراة الثانية للمنتخب أمام السعودية بعد غد، في حين تلعب سلطنة عمان مع العراق، فيما يواجه المنتخب في آخر مبارياته في الدورة نظيره المنتخب العراقي يوم 5 منه، في حين تعلب السعودية مع سلطنة عمان.
كغدو: المنتخب
 يجهز للاستحقاقات المقبلة
وأكد المدير الفني للمنتخب بيبرد كغدو، خلال حديثه للموقع الرسمي للاتحاد، أن المنتخب الوطني يواصل تحضيراته استعدادا للدورة الرباعية، حيث يهدف الجهاز الفني للمنتخب من خلال التدريبات المكثفة إلى رفع الجاهزية البدنية والفنية للاعبين، رغم غياب بعض اللاعبين لارتباطهم بامتحانات الثانوية العامة، حيث قام الجهاز الفني للمنتخب بإعداد برامج تدريبية خاصة للاعبين الغائبين لمواصلة التدريب بشكل فردي، لإبقائهم في جو التدريبات لحين التحاقهم بالتدريبات الجماعية للمنتخب.
وأكد كغدو أن اتحاد كرة القدم ومن خلال الدائرة الفنية، كان حريصا على إقامة هذه الدورة، في إطار استعدادات المنتخب لمنافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية، التي يستضيفها اتحاد الكرة في عمّان خلال الفترة 6-10 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، بمشاركة منتخبات الأردن، الإمارات، اليمن، المالديف وأفغانستان.
وأضاف أن المنتخبات المشاركة تعد من أقوى المنتخبات على مستوى الوطن العربي؛ حيث ستشارك جميعها في التصفيات الآسيوية، فالمنتخب السعودي سيشارك في المجموعة الرابعة إلى جانب ايران ولبنان وطاجيكستان، في حين يشارك المنتخب العراقي في المجموعة الثالثة مع منتخبات الكويت وباكستان وبنغلاديش، أما المنتخب العُماني فيلعب في المجموعة الخامسة مع منتخبات سورية والبحرين وفلسطين.
وقال كغدو إن اللاعبين جاهزون لتمثيل الأردن في التصفيات الآسيوية، وظهر ذلك جليا في التدريبات، من خلال العزيمة والإصرار والروح القتالية، بهدف تحقيق حلمهم بالتأهل لنهائيات بطولة آسيا للشباب، التي تقام في ميانمار في العام المقبل وللمرة الثانية على التوالي، بعد المشاركة الأخيرة للمنتخب في البطولة التي أقيمت العام الماضي في الإمارات، وفاز بلقبها المنتخب الكوري الجنوبي للمرة الـ11 في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب العراق.
وأضاف كغدو أن الجهاز الفني للمنتخب على اطلاع باستعدادات المنتخبين السعودي والعراقي، حيث يعسكر المنتخب السعودي حاليا في تونس وخاض عدة لقاءات هناك، حيث فاز على النجم الساحلي للشباب بنتيجة 4-1، وتجاوز الترجي بنتيجة 2-1، ومن المنتظر أن يواجه خلال معسكره الحالي منتخبي تونس وليبيا في الأسبوع المقبل.
أما المنتخب العراقي، فهناك عدد من اللاعبين يشاركون حاليا مع منتخب بلادهم في كأس العالم للشباب المقامة حاليا في تركيا، كما أن المنتخب العراقي سيخوض عدة لقاءات مع نظيره السوري في أربيل ضمن استعدادات الطرفين للتصفيات الآسيوية، كما سيشارك المنتخب العراقي في الدورة الدولية الودية إلى جانب الإمارات والبرازيل وتونس، التي يرعاها الاتحاد السويسري لكرة القدم خلال الفترة 17-25 آب (أغسطس) المقبل.
وأشار كغدو إلى أن الدورة الرباعية تعد أفضل استعداد لإكساب المنتخبات المشاركة الخبرة اللازمة، وأنها فرصة مهمة للكادر الفني، للاطلاع على الواقع الحقيقي لبعض اللاعبين بشكل أفضل، لاختيار التشكيلة الأفضل في التصفيات.
يذكر أن كغدو حاز على شهادة المدربين المحترفين الآسيوية، والمعترف بها من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ليكون ثالث مدرب محلي ينال الشهادة، بعد المدربين نهاد صوقار وخالد عوض.
ويضم الجهاز الفني للمنتخب، بالإضافة إلى المدير الفني كغدو، كلا من موسى عوض وبدران الشقران ومدرب حراس المرمى كامل جعارة.
وتستضيف كل من قطر والأردن والعراق وإيران وفلسطين وهونغ كونغ وإندونيسيا وتايلاند والصين تصفيات المجموعات التي تشارك بها، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات التسع إلى النهائيات “خمس مجموعات من غرب آسيا وأربع مجموعات من شرق آسيا”، إلى جانب أفضل ستة منتخبات تحصل على المركز الثاني ومنتخب ميانمار المضيف، وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما، التي تقام في نيوزلندا في العام 2015.
المنتخبات المشاركة
في التصفيات
– المجموعة الأولى: أوزبكستان، قطر، الهند، تركمانستان، نيبال.
– المجموعة الثانية: الأردن، الإمارات، اليمن، المالديف، أفغانستان.
– المجموعة الثالثة: العراق: الكويت، باكستان، بنغلادش.
– المجموعة الرابعة: إيران، السعودية، لبنان، طاجيكستان.
– المجموعة الخامسة: سورية، عمان، البحرين، فلسطين.
– المجموعة السادسة: أستراليا، فيتنام، الصين تايبيه، منغوليا، هونغ كونغ.
– المجموعة السابعة: كوريا الجنوبية، إندونيسيا، لاوس، غوام، الفلبين.
– المجموعة الثامنة: كوريا الشمالية، تايلاند، سنغافورة، بروناي.
– المجموعة التاسعة: اليابان، الصين، ماليزيا، ماكاو.