0020
0020
previous arrow
next arrow

أبو غوش يحقق برونزية الجائزة الكبرى للتايكواندو

وكالة الناس – فاز اللاعب الأولمبي أحمد أبو غوش بالميدالية البرونزية في الجولة الأولى من سلسلة الجائزة الكبرى بالتايكواندو .

واستهل “أبو غوش” مشواره في الجولة الأولى من الجائزة الكبرى ضمن منافسات وزن تحت ٦٨ كغم بالفوز على اللاعب الأذري محمد مامادوف بنتيجة ٢٨/١٣ في الدور ثمن النهائي.
و خسر أبو غوش  ثالث بطولة العالم الأخيرة أمام بطل العالم ثلاث مرات ، الكوري الجنوبي لي داي-هون ، في الدور نصف النهائي بنتيجة ٧-١٩ و اكتفى صاحب الـ٢١ عاماً بالميدالية البرونزية.
وتعتبر هذه هي أول ميدالية للأردن في سلسلة الجائزة الكبرى والتي تجمع أفضل اللاعبين في رياضة التايكواندو ممن حازوا على المراكز الأولى في دورة الألعاب الأولمبية وبطولة العالم إضافة لأصحاب التصنيف العالمي.
وتشمل سلسلة الجائزة الكبرى أربعة مراحل ، حيث تستضيف مدينة مراكش المغربية الجولة الثانية خلال الفترة من ٢٢ إلى ٢٤ أيلول المقبل تتبعها جولة لندن خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٢ تشرين الأول وتختتم السلسلة في شهر ديسمبر باقامة الجولة الأخيرة في مدينة أبيدجان العاجية.
يذكر أن سلسلة الجائزة الكبرى انطلقت يوم الجمعة الماضي في العاصمة الروسية موسكو بمشاركة أكثر من ٢٠٠ لاعباً ولاعبةً يمثلون ٥٣ دولة.