0020
0020
previous arrow
next arrow

كفرنجة يوقع رسمياً على عودة الكتة إلى الدرجة الثانية

1

 وقع كفرنجة أمس على قرار هبوط منافسه الكتة الى مصاف اندية الدرجة الثانية بعد ما  فاز عليه 49/40 (27/20) في مباراة جرت بصالة قصر الرياضة بانطلاق مباريات الاسبوع 12 من دوري أندية الدرجة الاولى لكرة اليد.
بهذا الفوز رفع كفرنجة رصيده الى 4 نقاط في المركز قبل الاخيرة، في حين بقي رصيد الكتة خالٍ من النقاط. 
اليوم تختتم الجولة باقامة لقائين، حيث يتواجه الاهلي (20) ثاني الترتيب مع الحسين (15) -الثالث- في قمة مباريات الاسبوع وذلك عند يتقلابلان الساعة الخامسة في قاعة الحسن باربد.
وتكمن اهمية المباراة بالعناصر الجيدة التي يمتلكها كلا الفريقين، لجانب ان مبارياتهما تحفل بالقوة والاثارة، وهو ما يجعل الانظار تتجه صوب المباراة.
الأهلي الذي كان فاز ذهاباً، يدرك اهمية كسب النقاط من منافسه مجدداً، خاصة اذا ما اراد ان يبقي حظوظة قائمة «بقوة» للاحتفاظ بلقبه، فخسارته تمهد الطريق امام السلط لاسترداد كأس البطولة، فالأهلي يعتمد على تشكيله قوامها ابراهيم حلمي، تامر قطيشات (كريم غازي)  واحمد عبدالكريم بالخط الخلفي واحمد ابو السندس، عبد الرحمن العقرباوي واحمد باسم بالخط الامامي ويتولى خالد براهيم حراسة المرمى.
اما الحسين فان يعتمد على قدرات طارق المنسي، اية الروسان وسالم معابرة وعبدالهادي وعنان ومجد بني هاني وعبدالله حسن، الذين ينفذون الهجوم من مختلف المحاور.

وتجمع المباراة الثانية التي تقام عند السابعة مساء بذات القاعة كفرسوم (11)  والعربي (6)، حيث يتطلع الأول للتقدم مركز للأمام-رابعاً- بينما يسعى العربي لرد خسارته والفوز بالنقاط للتقدم خطوة لمرحلة الأمان، حيث ما تزال دوامة الهبوط تحيط به.

كفرنجة /49  الكتة/40
بدأ الفريقان المباراة بقوة وكان التسجيل سجالاً مع بعض الافضلية لكفرنجة الذي كان الاكثر تحركا وتهديدا لمرمى واصف رواشدة وذلك بفضل انطلاقات واختراقات محمد وهدان وهيثم هاني، وكان الأول يخترق ويسجل من الاطراف وهيثم كان يعتمد على طول قامته بالتسديد من الخلف وسط اسناد من محمد كمال، اسامة عنانزة، صدام فريحات وعمر عناب.
على الجهة الاخرى استطاع الكتة مجاراة منافسه في بداية المباراة من خلال عدم السماح لكفرنجة بتوسيع الفارق من خلال اعتماده على الهجوم الجماعي، حيث عمل الخط الخلفي المكون من  اسماعيل الطموني، احمد الزعبي، محمد باسم بمنع كفرنجة من فرض سيطرته الكاملة على المباراة من خلال الرقابة الفردية على ابرز مفاتيح اللعب، كذلك تهئية الكرات للجناحين  سليمان الرواشدة ومالك عياصرة ولاعب الدائرة زياد الطواهرة، ليتمكن الفريق من زيارة شباك محمد بني سلمان اكثر من مرة والتسجيل.
نجح كفرنجة من فرض ايقاعه في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول واحكم سيطرته ونجح من توسيع الفارق بفضل حيوية وهدان وهاني اللذين سجلا اكثر من هدف في مرمى رواشدة لينهي الشوط الاول لصالحه 27/20.
تمكن كفرنجة من احكام سيطرته بداية الحصة الثانية رغم العصبية التي ظهرت على بعض لاعبيه، لجانب تراجع واضح على اداء لاعبي الكتة، وعاد كل من وهدان وهاني وصدام  ليرهقوا لاعبي الكتة من خلال الهجوم الخاطف والتوغل من جميع الجهات، في المقابل تمكن الكتة من تنظيم صفوفه وتقليص الفارق خاصة بعد طرد لاعب كفرنجة عمر عناب بسبب تعمده ضرب اللاعب حسين غنيمات واللعب متوقف.
 الكتة حاول العودة للمباراة من خلال استغلال العصبية التي بدت ظاهرة على لاعبي كفرنجة وقام باشراك كل من بهاء الدين علي، ومحمد الرواشدة وسيف الدين لينجح الفريق من تسجيل اكثر من هدف وكان بامكانه التسجيل اكثر لولا تألق بني سلمان والخط الخلفي لكفرنجة الذين حالوا دون ذلك لتبقي الافضلية لصالح كفرنجة و ينجح بانهاء المباراة 49/40.
ادار المباراة الحكمان نصر حرز الله وياسر عواد.