0020
0020
previous arrow
next arrow

برادلي: ليست لدي حساسية من مواجهة أي منتخب عربي

0

 قال الأميركي بوب برادلي مدرب منتخب مصر لكرة القدم أمس الثلاثاء انه ليست لديه حساسية من مواجهة أي منتخب عربي في المرحلة الأخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.
وتأهل منتخب مصر إلى الدور الحاسم قبل جولة واحدة من نهاية المرحلة الثانية محققا العلامة الكاملة من النقاط بالحصول على 15 نقطة من خمس مباريات والفوز في ثلاث مباريات خارج الأرض.
وستختتم مصر مشوارها في المجموعة السابعة على أرضها بمواجهة غينيا في مطلع أيلول (سبتمبر) المقبل بينما أعلن الاتحاد الدولي (الفيفا) أن قرعة الدور الحاسم ستسحب في منتصف الشهر نفسه.
وقال برادلي في مقابلة مع “رويترز” فور عودته من موزامبيق مع منتخب مصر “من يرغب في التأهل لكأس العالم عليه ألا ينظر لقوة أو ضعف المنافس الذي سيواجهه في المرحلة الأخيرة”.
وتابع “أعلم أن هناك دائما حساسيات تنشأ في المباريات التي تقام بين فريقين عربيين ولا أخشى تلك الحساسيات واعمل على إعداد فريقي نفسيا وذهنيا لتخطي المرحلة المقبلة”.
واقتربت كل من تونس والجزائر وليبيا من التأهل للمرحلة الأخيرة في تصفيات كأس العالم وقد يواجه أحد فريقي الجزائر أو تونس منتخب مصر ذهابا وإياب في المرحلة الأخيرة.
وأكد برادلي انه قال للصحفيين عقب الفوز على موزامبيق أن الفريق الوحيد الذي يخشى مقابلته هو فريق برشلونة على سبيل الدعابة، وأضاف برادلي مندهشا “الجميع يسألني حول الفريق الذي أخشى مواجهته في المرحلة الأخيرة وكأن الجميع لا يعلم ان هناك تسعة فرق أخرى ستتأهل للمرحلة الاخيرة وجميعها بلا استثناء يخشى مواجهة منتخب مصر”.
وأكد مدرب مصر أن المرحلة المقبلة ستكون على جانب كبير من الأهمية بالنسبة لمنتخب الفراعنة لانها ستشهد الاعداد للمرحلة الأخيرة من التصفيات.
وأضاف “سأطلب من اتحاد الكرة خوض مباراتين ضمن الأجندة الدولية في آب (اغسطس) المقبل واتمنى ان تكونا مع منتخبين افريقيين من أصحاب المستوى الأول”.
وأشار إلى أنه يعلم مدى صعوبة تجميع جميع لاعبي مصر الدوليين في آب (أغسطس) خاصة من الأهلي والزمالك المرتبطين بمباريات في دوري أبطال افريقيا، وأضاف “رغم كل ذلك لا غنى عن المباراتين الدوليتين وأتمنى أن تقاما في مصر أو أي مكان آخر”.
ورفض برادلي التعليق على الانتقادات التي وجهت اليه من الاعلام المحلي والمعلقين بسبب الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها المنتخب في مباراة زيمبابوي قائلا “أولا.. لا توجد مباراة بدون أخطاء.. ومنذ حضرت إلى مصر قبل أكثر من عام ونصف تعودت ألا أنظر إلى الانتقادات على أنها أمور لا يجب أن تكون.. أحترم كل الآراء وأركز فقط في النواحي الفنية مع فريقي ولا تشغلني الانتقادات بقدر ما يشغلني إعداد فريقي إعدادا جيدا مع تلافي الأخطاء التي قد تنشأ وتبرز خلال المواجهات الرسمية”.
وأشار برادلي إلى أنه قبل ان يتوجه إلى زيمبابوي وموزامبيق جلس مع لاعبي المنتخب وقال لهم نحن في مهمة الهدف منها العودة بست نقاط.. ولن يفيدنا ان نعود بأربع نقاط فقط، وأضاف “سعيت للتأهل من موزامبيق حتى نخفف الضغط على اللاعبين في مباراة الجولة الأخيرة مع غينيا وحدث ما تمنيته”.
وأشار برادلي إلى أنه راض تماما عن أداء فريقه في مباراتي زيمبابوي وموزامبيق قائلا “أمام زيمبابوي كانت للمنافس ثلاث فرص وأحرز منها هدفين ونحن أحرزنا أربعة أهداف واتيحت لمحمد صلاح فرصتان للتهديف ..اعتقد اننا قدمنا مباراة هجومية جيدة، لم نكن سيئين أمام موزمبيق.. كان علينا ان نؤمن الفوز بالنقاط الثلاث حتى نضمن التأهل ومع ذلك كان من الممكن ان نفوز بستة أهداف في آخر عشر دقائق من المباراة والفرص التي ضاعت بغرابة دليل على ذلك”.
وردا على سؤال حول اذا ما كان قد حقق جانبا كبيرا من أهدافه مع منتخب مصر في الفترة الماضية قال برادلي “لم أحقق أي شيء. فقط وضعنا أقدامنا على الطريق الصحيح ونسير بخطى جيدة”.
وتابع “عندما نتأهل لكأس العالم سأقول أنني حققت هدفي مع الفراعنة وإلى ان تحين تلك اللحظة سأعمل ليل نهار”.
وأكد برادلي انه في الوقت الحالي لن يخلد إلى الراحة أو يحصل على اجازة قائلا “سوف أتابع الدوري المحلي ومن بعده مباريات دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا”. وحول ما يتردد عن عزمه إعادة ضم الحارس عصام الحضري وأحمد حسن لصفوف المنتخب مجددا قبل المرحلة الأخيرة للتصفيات قال برادلي “الملعب هو الفيصل ومن يتألق مع فريقه بشكل لافت للنظر سيكون له مكان في المنتخب بصرف النظر عن اسمه.”
وأضاف “أتمنى ان يكون لدي أفضل 22 لاعبا في العالم وباب المنتخب مفتوح دائما لكل من يؤهله مستواه ليمثل المصريين”. وأكد برادلي أنه سيتابع باهتمام المستوى الفني لحسام غالي قائد الأهلي العائد من الإصابة إلى جانب متابعة محمد ناجي “جدو” وحسني عبد ربه اللذين يخضعان لعلاج طبيعي بعد جراحتين في وجه القدم للأول والركبة للثاني، وأضاف برادلي “أتمنى ان يستعيد الثلاثي لياقته الفنية والبدنية قبل مواجهتي المرحلة الاخيرة من التصفيات