0020
0020
previous arrow
next arrow

منتخب الشباب يواجه قبرص والكويت ودياً

1

يواصل منتخب الشباب لكرة القدم تدريباته تحضيراً للتصفيات الآسيوية التي تقام في عمان خلال الفترة من 6-10 تشرين أول المقبل.
وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد، تتواصل تدريبات المنتخب رغم ارتباط عدد من اللاعبين بامتحانات الثانوية العامة، بهدف ابقاء اللاعبين في جو التدريبات ورفع مستوى اللياقة البدنية تمهيداً للمشاركة في التصفيات حيث يشارك المنتخب بالمجموعة الثانية الى جانب كل من الإمارات، اليمن، المالديف، أفغانستان.
وأكد المدير الفني للمنتخب بيبرد كغدو أن التدريبات تقام ايام السبت، الاثنين والاربعاء من كل اسبوع، «تهدف التدريبات الى رفع المستوى البدني لدى اللاعبين من خلال اخضاعهم لتدريبات تشمل اللياقة البدنية وقوة التحمل بمشاركة 18 لاعباً، ويعمل الجهاز الفني للمنتخب على تجهيز برامج تدريبية خاصة للاعبين الغائبين بسبب الامتحانات لمواصلة التدريب بشكل فردي لحين عودتهم لمشاركة باقي زملائهم في التدريبات».
وأضاف: اللاعبون جاهزون لتمثيل الاردن في التصفيات الآسيوية، وظهر ذلك جلياً في التدريبات من خلال العزيمة والاصرار والروح القتالية بهدف تحقيق حلمهم بالتأهل لنهائيات بطولة آسيا للشباب والتي تقام في ميانمار العام المقبل للمرة الثانية على التوالي بعد المشاركة الاخيرة التي اقيمت العام الماضي في الامارات وفاز بلقبها المنتخب الكوري الجنوبي للمرة الـ11 في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على العراق بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) على ستاد الامارات في رأس الخيمة. 
وعن فرص المنتخب للتأهل قال: الغموض يلف المنتخبات المشاركة من حيث المستوى لعدم خوضها أي مباريات في الوقت الحالي، والمنافسة على بطاقة التأهل ستكون بين المنتخب الوطني من جهة ومنتخبي اليمن والامارات من جانب أخر، ولكن بفضل عزيمة واصرار اللاعبين سنخطف بطاقة المجموعة باذن الله رغم قوة المنتخبات المشاركة».
وواصل: سنخوض مبارتين وديتين مع الكويت في عمان 12-14 آب المقبل ومن ثم يغادر الى قبرص ليواجه منتخب شباب قبرص يومي 20-22  من الشهر ذاته.
وحاز كغدو قبل أيام على شهادة المدربين المحترفين الآسيوية المعترف بها من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»  ليكون ثالث مدرب محلي ينال الشهادة بعد نهاد صوقار وخالد عوض.
ويضم الجهاز الفني للمنتخب اضافة الى كغدو كلاً من موسى عوض وبدران الشقران ومدرب حراس المرمى كامل جعارة.
وتستضيف كل من قطر والأردن والعراق وإيران وفلسطين وهونج كونج وإندونيسيا وتايلاند والصين تصفيات المجموعات التي تشارك بها، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات التسع إلى النهائيات (خمس مجموعات من غرب آسيا وأربع مجموعات من شرق آسيا)، وذلك إلى جانب أفضل ستة منتخبات تحصل على المركز الثاني ومنتخب ميانمار المضيف وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً 2015 التي تقام في نيوزلندا. 
 
وتالياً المنتخبات المشاركة في التصفيات:
– المجموعة الأولى: أوزبكستان، قطر، الهند، تركمانستان،  نيبال.
 المجموعة الثانية: الأردن، الإمارات، اليمن،  المالديف، أفغانستان.
 المجموعة الثالثة: العراق: الكويت،  باكستان، بنجلادش.
 المجموعة الرابعة: إيران، السعودية، لبنان، طاجيكستان.
 المجموعة الخامسة: سوريا، عمان، البحرين، فلسطين.
 المجموعة السادسة: أستراليا، فيتنام، الصين تايبيه، منجوليا، هونج كونج.
 المجموعة السابعة: كوريا الجنوبية، إندونيسيا، لاوس، جوام، الفلبين.
 المجموعة الثامنة: كوريا الشمالية، تايلاند، سنغافورة، بروناي.
 المجموعة التاسعة: اليابان، الصين، ماليزيا، ماكاو.