0020
0020
previous arrow
next arrow

منتخب سلة الرجال يخسر أمام تونس وديا

1

خسر المنتخب الوطني لكرة السلة مساء أول من أمس وديا أمام المنتخب التونسي 59-67 الشوط الأول 22-36، ضمن معسكره التدريبي الذي يقيمه في مدينة اسطنبول التركية، استعدادا للمشاركة في نهائيات بطولة آسيا السابعة والعشرين، والتي تستضيفها العاصمة الفلبينية مانيلا.
المباراة التي غاب عنها خمسة لاعبين هم مجدي غزاوي ومالك خشان واحمد دويري وخلدون ابو رقية وعلي جمال الذي عاد الى عمان، جاءت جيدة المستوى، وحاول المدرب اليوناني فانجيليس الكسندريس إشراك اللاعبين المتوفرين، فضلا عن مراعاة بعض الاصابات التي يعاني منها بعض اللاعبين الآخرين، كما شارك اللاعب الأردني المغترب سنان عيد لفترة قليلة وكذلك اللاعبان وسام الصوص ومحمد شاهر اللذان يعانيان من إصابة بسيطة.
المدرب اليوناني اعتمد مطولا على الخماسي فضل النجار ومحمود عابدين في بناء الهجمات من الخط الخلفي، مع اسناد من أحمد حمارشة في عمليات الدعم وتمويل الكرات والاختراق نحو السلة، في حين تكفل عبدالله أبو قورة وإبراهيم بسام عمليات المتابعة في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاستعانة بمحمد حمدان على فترات.
بدوره بذل الفريق التونسي الذي يعسكر في تركيا استعدادا للمشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط، من خلال ألعاب تشكيلته الكاملة مروان كشريد ونزار كنوية ورضوان سليمان ومكرم بن رمضان وصالح الماجري.
مساعي الجهاز الإداري للفريق لم تفلح في تأمين لقاء ودي ثالث أمس، ليكتفي المدرب بلقاء الجزائر الذي خسره52-58 ولقاء تونس الذي جاءت قيمته الفنية كبيرة، فخاض أمس جرعتين تدريبيتين صباحية ومسائية، قبل أن يعود إلى عمان مساء اليوم، للدخول في مرحلة الاستعداد الثانية التي تقام بالفترة 22 حزيران (يونيو) الحالي وحتى 4 تموز (يوليو) المقبل، ثم المشاركة في منافسات بطولة وليام جونز في تايوان بالفترة 6-14 تموز (يوليو) المقبل، يليه معسكر تدريبي في الصين يتضمن 3 لقاءات ودية، قبل العودة الى عمان التي يطير منها الى الفلبين للنهائيات في التاسع والعشرين من نفس الشهر.
يذكر أن المنتخب الوطني حل ضمن فرق المجموعة الأولى لبطولة آسيا، الى جانب منتخبات الصين تايبيه والفلبين –المستضيف- والسعودية، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من المجموعات الأربع للدور التالي.