0020
0020
previous arrow
next arrow

منتخب الكرة يختتم تحضيراته للعبور نحو "الملحق الآسيوي"

2

يختتم المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته مساء اليوم الاثنين، استعدادا للمواجهة الحاسمة والمرتقبة، التي تجمعه يوم غد الثلاثاء، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة مع نظيره العُماني، في اللقاء الذي يحدد مصير منتخبنا في التأهل الى الملحق للمنافسة على الوصول لمونديال البرازيل 2014.
ويخوض المنتخب تدريبه الأخير على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب عصر اليوم، يركز فيه المدير الفني عدنان حمد على بعض الجوانب التكتيكية التي سينفذها “النشامى” في المواجهة، إضافة إلى تعزيز الجانب المعنوي لدى نجوم المنتخب، من خلال الحديث اليهم سواء في الملعب أو في الفندق الذي يقيم فيه اللاعبون.
وكان المنتخب قد أجرى تدريبه يوم أمس على ملعب الملك عبدالله الثاني، بقيادة المدير الفني عدنان حمد، وسط ارتفاع في معنويات النشامى.
مساع لتجهيز بني ياسين
يبذل الجهاز الطبي للمنتخب المكون من عصام جسام وبشير النسور واشرف صقر ومحمد ابو الحوايج، جهودا كبيرة، لتجهيز اللاعب أنس بني ياسين الذي يعاني من إصابة تعرض لها قبل مباراة المنتخب أمام استراليا.
ولم تتضح حتى مساء أمس، مسألة مشاركة أنس في مباراة المنتخب العُماني، بانتظار الوقوف على جاهزيته خلال تدريب اليوم الذي سيحدد مدى مشاركة اللاعب من عدمها.
وكان الجهاز الفني للمنتخب أعد البديل المناسب للمشاركة بديلا لأنس في حال تأكد غياب الأخير.
وينتظر أن تشهد تشكيلة المنتخب أمام سلطنة عُمان، تغييرات محدودة، حيث يتوقع مشاركة محمد الدميري بديلا لباسم فتحي “الموقوف”، فيما تعتمد التغييرات في قلب الدفاع، طبقا لتشخيص اصابة بني ياسين اليوم.
حمد يجهز اللاعبين معنويا ويدفعهم لتحقيق الانجاز
يركز المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، خلال حديثه المتكرر للنشامى، على أهمية مباراة المنتخب العُماني غدا، ودورها في مستقبل الكرة الأردنية واللاعبين أنفسهم.
ويتحدث حمد بشكل دائم للاعبين عن أهمية المباراة التي ستنقل المنتخب نحو انجاز تاريخي غير مسبوق، يتمثل في الوصول الى الملحق المؤهل للمونديال، ما ينعكس ايجابا على الكرة الأردنية، إضافة إلى انعكاساته الإيجابية على اللاعبين انفسهم، خاصة فيما يتعلق بسمعة اللاعب الأردني خارجيا.
ويسعى حمد لتجهيز اللاعبين نفسيا إلى جانب الجاهزية الفنية، استعدادا للعبور نحو انجاز جديد. 
المنتخب العُماني يتدرب في القويسمة اليوم
يجري المنتخب العُماني الشقيق، تدريبه على ملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة عند الساعة السابعة مساء اليوم، للتأقلم على ارضية الملعب، استعدادا للمباراة.
المنتخب الشقيق الذي وصل إلى عمان مساء أمس الاحد، يخضع لوجبة تدريبية خفيفة بقيادة الفرنسي بول لوجين، وتتركز على الاحساس بأرضية الملعب فقط، من دون تطبيق جمل تكتيكية، خشية رصدها من قبل منتخبنا.
ويسعى المنتخب العماني لتجهيز لاعبه عماد الحوسني، أملا في التواجد في التشكيلة الأساسية في مباراة يوم غد، خاصة أن اللاعب عانى مؤخرا من اصابة ابعدته عن تدريبات الفريق الأخيرة.
المؤتمر الصحفي والاجتماع الفني اليوم
حدد اتحاد كرة القدم الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الاثنين، موعدا لعقد المؤتمر الصحفي لمباراة الأردن وسلطنة عُمان في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
المؤتمر يعقد في مقر اتحاد كرة القدم بحضور عدنان حمد المدير الفني للمنتخب الوطني، والفرنسي بول لوجوين المدير الفني لمنتخب سلطنة عُمان، كلا على حدة.
كما يعقد اليوم الاجتماع الفني للمباراة برئاسة مراقب المباراة اللبناني مازن رمضان عند الساعة 12 بمقر الاتحاد، بحضور طاقم الحكام والمدير الاداري للمنتخبين وكذلك ممثلي الاجهزة الأمنية والإدارية.