0020
0020
previous arrow
next arrow

ثلاثة أيام تفصل (النشامى) عن (الملحق).. والتدريبات تتواصل

2

مع بقاء نحو ثلاثة ايام فقط قبل دخول المنتخب الوطني لكرة القدم اجواء الفرصة الأخيرة للتأهل الى الملحق الاسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم، فان التدريبات بدأت تأخذ الصبغة الجدية أكثر واكثر.
امس دخل المنتخب الوطني بمعسكر تدريبي مغلق تأهبا لمواجهة نظيره العماني عند السابعة مساء بعد غد الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله في الجولة الاخيرة من الدور الحاسم للتصفيات المونديالية، واجرى على هامش هذا المعسكر تدريبا مغلقا على ملعب المباراة بحضور 26 لاعبا كان اختارهم المدير الفني عدنان حمد لخوض هذه المواجهة وقبلها امام استراليا في مباراة الجولة قبل الاخيرة في ملبورن والتي خسرها المنتخب 0/4.
التدريبات التي اقيمت بعيدا عن وسائل الاعلام او المتابعين وفقا لقرار الجهاز الفني باغلاقها، ركزت بحسب ما ذكره المنسق الاعلامي للمنتخب الزميل لؤي العبادي على الجانب الفني والتكتيكي من خلال اخضاع اللاعبين لتمارين تعنى بهذا الجانب، وعبر تنفيذهم لعدد من الجمل الخططية وعلى مختلف محاور اللعب.
وبدت الاشارات الايجابية حاضرة لدى اللاعبين اثناء التدريب، بعدما ركز الجهاز الفني على اخراج اللاعبين من الازمة النفسية والمعنوية التي تسببت بها الخسارة القاسية امام استراليا، حيث كانت التعليمات ظاهرة على ضرورة طوي الصفحة الاخيرة والعمل على ترتيب الاوراق بما يضمن تحقيق الفوز على عمان وبالتالي البقاء ضمن حسابات التأهل وعبر الملحق.
ونقلا عن العبادي ايضا، فان التدريب اقيم بمشاركة كافة اللاعبين بما فيهم انس بني ياسين الذي اكتفى بعمليات الاحماء قبل ان يعود للالتزام مع الجهاز الطبي في محاولة لتخليصه من آثار الاصابة التي كان تعرض لها قبل مباراة استراليا، بالوقت الذي يبدو فيه ان اللاعب سيكون لائقا بدنيا وصحيا لدخول حسابات حمد في المباراة القادمة.
الى ذلك، ستبقى تدريبات المنتخب قائمة خلال المعسكر الحالي من خلال اجراء تدريب اخر عند الخامسة والنصف مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله، على ان يختتم هذه التحضيرات الاثنين بتدريب يقام على ستاد البترا، فيما سيكون ملعب المباراة تحت تصرف المنتخب العماني الذي يصل الى عمان مساء اليوم الاحد عبر طائرة عسكرية خاصة.

حمد يستعرض
 شريط المباريات
استعرض المدير الفني حمد شريط مباريات المنتخب العماني الاخيرة وكذلك تابع مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الاسترالي.
وحصل الجهاز الفني امس الاول خلال التدريب على اقراص مدمجة (سي دي) خاصة بهذه المباراة قام بتأمينها له المصور احمد ابو الامين بمبادرة شخصية اعتاد عليها هو نفسه منذ انطلاق التصفيات.
وينتظر ان يكون حمد والجهاز الفني تابع عن قرب مباراتي المنتخب العماني الاخيرتين امام استراليا والعراق ليتسنى له الوقوف على التفاصيل الفنية والتكتيكية للمنتخب العماني بما يخدم بالتالي المنتخب الوطني لاختيار الطريقة الانسب لمواجهة منافسه في الجولة الاخيرة.
كما عاد الجهاز الفني لشريط مباراة المنتخب الاخيرة مع استراليا بهدف مراجعة الاداء وما رافقه من سلبيات يمكن تداركها لاحقا.

حملة للدعم
في سياق متصل، اطلق اتحاد كرة القدم وعبر دائرة التسويق حملة لحشد الدعم للمنتخب الوطني خلال مباراته القادمة.
وانتشرت في شوارع المملكة وعبر الوسائل الاعلامية وخلال مواقع التواصل الاجتماعي صور خاصة بهذه الحملة حملت عناوين ابرزها «مباراة الفرصة الاخيرة»، وركزت على اهمية تقديم الدعم الجماهيري للمنتخب للبقاء ضمن دائرة المرشحين للتأهل.