0020
0020
previous arrow
next arrow

بدء العد العكسي لمواجهة النشامى مع استراليا بتصفيات المونديال

0

بدأ العد التنازلي لمواجهة منتخبنا الوطني لكرة القدم الحاسمة مع نظيره الاسترالي التي ستقام عند الساعة السابعة بتوقيت ملبورن والثانية عشرة ظهر يوم بعد غد الثلاثاء على ستاد الاتحاد في الجولة قبل الاخيرة من تصفيات كأس العالم المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 حيث تفصل النشامى 48 ساعة عن خوض التحدي مع مستضيفه في مباراة ستحدد على الارجح معالم طريق التأهل للمنتخبين فكلاهما يقف على بعد ذات المسافة من نيل بطاقة التأهل الثانية بعد ان فاز الساموراي الياباني بالبطاقة الاولى في الجولة الماضية.

منتخبنا الوطني يواصل تحضيراته في ملبورن على قدم وساق في اجواء مثالية بقيادة المدير الفني عدنان حمد والجهاز الفني المساعد وفي ظل معنويات النشامى المرتفعة حيث تشهد تدريبات اللاعبين حماسا كبيرا وندية واضحة بين كافة اللاعبين الذين يطمحون الى حجز مقاعدهم في التشكيلة الاساسية التي ستخوض اللقاء الحاسم.

تدريب الامس شهد تركيزا واضحا على العمل التكتيكي بعد ان اطمأن الجهاز الفني الى جاهزية اللاعبين البدنية وبدأ في التركيز على تعزيز الجانب التكتيكي عبر تنفيذ خطط متنوعة على ارض الملعب بهدف الوصول الى الانسجام المطلوب خاصة فيما يتعلق بالكرات المرتدة السريعة التي تعتبر نقطة القوة والحسم لدى منتخبنا.

المدير الفني للمنتخب عدنان حمد والى جانبه المدربان ياسين عمال واحمد عبد القادر ومدرب الحراس احمد جاسم ومانويل يحرصون كل الحرص على عدم اهدار الوقت في التحصير للمباراة ويجتهدون في استثمار الوقت المتبقي من اجل اعداد اللاعبين نفسيا وبدنيا لخوض التحدي الاسترالي وذلك عبر المحاضرات اليومية التي تسبق كل تدريب الى جانب ملاحظاته الدائمة في مقر الاقامة او اثناء تناول الوجبات الى جانب دقته وحزمه في توجيهاته في التدريبات لتلافي كل الاخطاء قبل موعد المواجهة باعتبار انه يمكن تصويب الاخطار في الوقت الراهن في حين انه سيكون من الصعب تلافيها في المباراة الحاسمة.

ويبدو الكابتن حمد في حديثه للاعبين واثقا من جاهزية وقدرة طاقمه من اللاعبين على قيادة سفينة المنتخب نحو بر الامان رغم انه يتوقع ان يواجه امواج استرالية عاتية هدفها اغراق السفينة او السيطرة عليها على اقل تقدير.

ومن متابعتنا لتدريبات المنتخب اليومية والروح العائلية التي تسود اجواء التدريبات بحضور رئيس البعثة محمد سمارة واعضائها فان الربان حمد يعي تماما ماذا يفعل حتى ينأى بالسفينة الاردنية بسلام بعيدا عن العاصفة الاسترالية المتوقعة ظهر الثلاثاء.

اصابة بني ياسين

وعكرت الاصابة المفاجئة التي تعرض لها المدافع الصلب انس بني ياسين اثناء تدريب الامس صفو الاجواء التدريبية وبدا القلق واضحا على الكابتن حمد.

ووفق طبيب المنتخب الوطني الدكتور عصام جسام وبعد التشخيص المبدأي فان الاصابة عبارة عن التواء في مفصل الفخذ وتمت معالجته سريعا بالثلج.

وفي وقت لاحق من ليلة امس توجه الدكتور جسام مع اداري الوفد الى المستشفى لاجراء صورة مغناطيسية للاصابة والتي سيتحدد في ضوئها امكانية مشاركة انس في المباراة من عدمها.

وفي حال حالت الاصابة دون مشاركة بني ياسين في المباراة فان خط دفاعنا سيتعرض الى ضربة قوية باعتبار ان انس لبنة اساسية في البناء الدفاعي للمنتخب، ولا شك ان الاصابة ستجعل المدير الفني يلجأ الى الخيارات البديلة كون الوقت الذي يفصلنا عن المباراة لن يسعف الجهاز الطبي لعلاج الاصابة.

غموض اداري

الاستعدادات الفنية لمنتخبنا تسير بصورة طبيعية ووفق برنامج الجهاز الفني لكن على الصعيد الاداري فان الغموض ما زال يلف الاجواء الادارية للمباراة.

هذا ما اكده مدير المنتخب اسامة طلال للموفد الاعلامي حين اشار الى انه لم يبلغ بعد بصورة رسمية من الاتحاد الاسترالي بموعد الاجتماع الفني ولا بموعد المؤتمر الصحفي رغم ان مراقب المباراة وصل الى ملبورن.

وتوقع طلال ان يتم ابلاغه بالمواعيد اليوم باعتبار ان الاجتماع والمؤتمر سيعقدان يوم غد الاثنين كما جرت العادة.

وفيما يتعلق بالتزام اللاعبين بالتعليمات الادارية والفنية قال طلال: لن اقول شيئا جديدا على لاعبينا فهناك التزام تام بالتعليمات والكل يعمل من منطلق المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه وانا هناك لا اتحدث عن اللاعبين فقط فالجهازين الاداري والفني واللاعبين كتلة واحدة كلها تعمل من اجل تحقيق هدف واحد هو رسم البسمة والفرحة على شفاه الاردنيين وان شاء الله سنقدم كل ما لدينا للظهور بصورة مشرفة في المباراة من منطلق اننا نملك نفس الفرصة التي يمتلكها المنتخب الاسترالي وبالتالي فحقنا في الفوز حق مشروع وطموحنا يتعدى مجرد تقديم عرض قوي فقط.

قلق استرالي

في المقابل فان حالة من القلق تسود اجواء الاستعدادات الاسترالية لمواجهة منتخبنا حيث عكست التصريحات الصحافية للاعبي استراليا حالة مؤكدة من القلق هي نفس الحالة التي يعيشها الشارع الرياضي في ملبورن.

الصحافة الاسترالية حذرت لاعبي المنتخب الاسترالي من المواجهة وذكرتهم بمواجهة الذهاب التي انتهت لمصلحة منتخبنا بهدفين لهدف ودعت اللاعبين الى رد اعتبارهم امام منتخبنا واخذ العبر والدروس من المواجهة السابقة وعدم اهدار فرصة الظفر بنقاط المباراة الثلاث باعتبارها فرصتهم للظهور للمرة الثالثة في بطولات كأس العالم.

حالة القلق عكستها تصريحات ابرز نجوم المنتخب امس للصحافة حيث اشار ساسا اوجنوفسكي الى اهمية التسجيل في وقت مبكر من اللقاء حتى لا يتكرر ما حدث مع المنتخب العماني في المباراة التي جرت في استراليا وقال:اعتقد ان المنتخب الاردني سيلعب بنفس الاسلوب الذي اعتاد عليه ولن يقدم جديدا خاصة اذا سارت الامور بحسب ما يريد وتأخرنا في التسجيل في مرماه مبديا قلقه وخشيته من اضاعة لاعبينا للوقت.

واضاف: ستكون المباراة صعبة على الطرفين وعلى الحكام ونأمل ان نتمكن بمساعدة الجمهور من التفوق والفوز بنتيجة المباراة.

اما برت هولمان فقال: نحترم المنتخب الاردني فهو يضم عناصر جيدة وموقفه في التصفيات يؤكد انه يمتلك الكثير من الخبرة والقوة ونتوقع انهم سيقدمون كل ما لديهم من اجل ايقافنا وهذا جزء من شخصيتهم التي تتميز بالشراسة في الدفاع عن مرماهم وهو نوع من ثقافتهم الكروية ونحن يجب ان نتعامل مع هذا الواقع ونحاول ان نغيره خاصة وان المباراة جدا وحاسمة في مشوار التأهل.

بدوره تمنى بريسكانو الذي سجل هدف التقدم لاستراليا على اليابان ان يحصل على مزيد من الحرية في الملعب وان يتمكن من التخلص من رقابة لاعبينا والتسجيل كما فعل في المرمى الياباني.

واعتبر روبي كروس ان المباراة بيد فريقه خاصة وانه سيلعب بأفضلية الارض والجمهور املا ان تكون تتويجا للعمل الكبير الذي قاموا به في الفترة الماضية مؤكدا ان منتخبنا الوطني سيكون خضما عنيدا ومتمرسا في مثل هذه المواجهات.

وقفة اردنية

الجالية الاردنية المقيمة في مختلف المدن الاسترالية بدأت في التوافد الى ملبورن من اجل الوقوف خلف المنتخب الوطني، ويتوقع ان يتواصل توافدها خلال اليومين المقبلين بكثافة حيث ينتظر ان تكون الجالية المقيمة في نيوزلندا قد وصلت في ساعة متأخرة من ليلة امس لتفي بوعدها للنشامى بمساندتهم.

واكد الدكتورعبد الناصر المقيم منذ 20 سنة في كامبيرا و الذي حضر امس برفقة عائلته واصدقاءه الى ملبورن لتشجيع النشامى انهم لن يكونوا وحدهم في الملعب فهناك الكثير من ابناء الجالية الاردنية في مختلف المدن سيحضرون الى الملعب وتشجيع اللاعبين لتقديم مباراة كبيرة املا ان تنتهي اردنية لعبا ونتيجة.

بسرعة من ملبورن

– احتفل وفدنا امس بعيد ميلاد الغزال الاسمر خليل بني عطية ال21 بتوزيع الجاتو على اعضاء الوفد بعد تناول وجبة العشاء وعلى انغام سنة حلوة.

– امين سر اتحاد كرة القدم خليل السالم وصل الى ملبورن امس ونزل في نفس الفندق الذي يقيم فيه اللاعبين.

– لاعبو الفريق حصلوا على فترة اضافية للتسوق في الفترة الصباحية على ان تكون الاخيرة قبل المباراة المصيرية.

– استمتع نجوم المنتخب بعرض فني مميز لأحد السحرة المتجولين في الشوارع والذي ابهر الجميع ببراعته، الطريف ان الساحر (الاسترالي) يتمتع بثقافة كروية كبيرة وتوقع فوز منتخب بلاده بهدفين دون مقابل.

– تمنى الجهاز الفني واللاعبون ان تسود الاجواء المستقرة حتى يوم المباراة حيث كان الجو مشمسا ولطيفا طيلة اليوم على عكس الايام الماضية… امنية نتمنى ان تتحقق.

– رئيس وفدنا محمد سمارة استعرض على هامش تدريب الامس مهاراته في مداعبة الكرة والتسديد بيسارية لا ترد كاشفا عن موهبة دفينة ربما يحتاجها حمد في الايام المقبلة.