0020
0020
previous arrow
next arrow

مانشستر سيتي يتقدم بعرض لضم الشعراوي

1

يسعى مانشستر سيتي وصيف الدوري الانجليزي لكرة القدم إلى التعاقد مع مهاجم ميلان الايطالي ستيفان الشعراوي، بحسب ما ذكرت صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الايطالية أول من أمس السبت.
وكان الشعراوي، المصري الأصل، هداف الفريق اللومباردي في النصف الأول من الموسم المنصرم، لكن نجاعته تراجعت بعد التعاقد مع ماريو بالتويلي من مانشستر سيتي أيضا.
وأشارت الصحيفة ان ميلان قد يرضخ لضغط سيتي ويسمح للفرعون الصغير بترك النادي، وربط التقرير أيضا بانتقال الغاني كيفن برنس بواتنغ إلى تشلسي الانجليزي والمهاجم البرازيلي روبينيو إلى سانتوس.
وسجل الشعراوي 16 هدفا لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري في 37 مباراة، وكلف المهاجم الشاب فريقه 5ر15 مليون يورو لدى استقدامه من جنوا، واصبح من أبرز المواهب في ايطاليا ووصل إلى المنتخب الوطني.
رونالدو واثق من تجديد عقده
يبدو كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد واثقا من توصله لاتفاق لتجديد تعاقده مع الفريق.
وانضم قائد منتخب البرتغال إلى ريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي العام 2009 في مقابل صفقة قياسية تزيد على 90 مليون يورو (118.98 مليون دولار) ليواصل مسلسل تسجيله للأهداف في اسبانيا.
ومع ذلك فان فشل ريال مدريد في الفوز بأي لقب كبير الموسم الماضي والتقارير التي أشارت إلى وجود انقسامات داخل التشكيلة أثارت تكهنات بأن رونالدو الذي يمتد تعاقده حتى حزيران (يونيو) 2015 ربما يسعى للرحيل عن الفريق، وقال رونالدو للصحفيين أول من أمس الجمعة “أنا بخير وأشعر بالهدوء ولست قلقا من الأمر. أعرف أننا سنتوصل لاتفاق”.
ووصف فلورنتينو بيريز رئيس النادي رونالدو بأنه لاعب “لا يقدر بثمن” وقال انه سيبقى ليساعد ريال على الفوز بلقبه الأوروبي العاشر والذي يسعى إليه منذ فوزه بدوري أبطال أوروبا 2002.
وساعد اللاعب البالغ من العمر 28 عاما البرتغال على الفوز على روسيا 1-0 يوم الجمعة لتحيي آمالها في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014. ورفض رونالدو التعليق عندما سئل عن ملاحظات المدرب جوزيه مورينيو بانه لا يتأقلم بشكل جيد مع الانتقادات.
الريال يتحرك لضم كافاني
ذكرت تقارير إخبارية أمس أن ريال مدريد الإسباني بدأ تحركاته لمعرفة وضع مهاجم نابولي الإيطالي، الأوروغوياني إدينسون كافاني، وإذا ما كان مستعدا لترك ناديه والقدوم للملكي لخلافة للأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي أعلن نيته الرحيل.
وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن قيمة الشرط الجزائي في عقد كافاني تبلغ 63 مليون يورو، إلا أنها قابلة للتفاوض.
وذكرت الصحيفة أن نابولي الإيطالي مستعد لأن تتضمن صفقة كافاني لاعبين آخرين أو شروطا في العقد تتعلق بالأهداف التي قد يحققها اللاعب الأوروغوياني مع الريال بل وأيضا مباراة ودية مع النادي الملكي.
وسجل كافاني هذا الموسم 29 هدفا في 34 مباراة حيث قدم أداء رائعا جعله يحتل مع فريقه المركز الثاني في الدوري الإيطالي، وفي مجمل المواسم الثلاثة التي خاضها مع نابولي سجل 104 أهداف.
ومن ضمن الأندية الأخرى التي تتنافس لضم اللاعب كل من مانشستر سيتي وتشلسي الإنجليزيين.
أرسنال الأقرب لضم هيغواين
كشفت تقارير إخبارية أمس السبت أن نادي أرسنال الإنجليزي بعتقد أنه الأقرب للاستعانة بخدمات مهاجم ريال مدريد غونزالو هيغواين الذي يسعى يوفنتوس الإيطالي لضمه أيضا.
وأشارت صحيفة “دايلي ميرور” البريطانية إلى أن مدرب الفريق الإنجليزي أرسين فينغر التقى بوالد اللاعب ووكيل أعماله خورخي.
وكان رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز قد أكد أن النادي غير مستعد للتخلي عن أي من لاعبيه، ولكن سيكون من الصعب الابقاء على هيغواين بعد أن أعلن رغبته في الرحيل.
وتشير التصريحات الأخيرة لمسؤولي النادي الإنجليزي إلى استعدادهم لانفاق الكثير من الأموال في موسم الانتقالات الصيفية، ويأتي هيغواين على رأس الصفقات التي يسعى أرسنال لاتمامها.
كما أن هيغواين هو البديل “الاقتصادي” للاعب مانشستر يونايتد، واين روني، الذي يسعى تشلسي وباريس سان جيرمان وموناكو للاستعانة بخدماته.
ومن المعروف أن هيغواين (24 عاما) والملقب بـ”ال بيبيتا”، انضم إلى ريال مدريد في كانون الثاني (يناير) 2007 مقابل 13 مليون يورو لفريقه الأرجنتيني السابق ريفر بليت.