0020
0020
previous arrow
next arrow

المنتخب النسوي لكرة القدم يهز الشباك اللبنانية.. بخماسية

1

دشن المنتخب النسوي لكرة القدم مشواره بالتصفيات الآسيوية، بفوز كبير على نظيره اللبناني (5-0) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد عمان الدولي.

المواجهة التي جرت لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، شهدت سيطرة واضحة لـ”النشميات”، ليخرج الأردن بأول (3) نقاط.

وكان المنتخب الأوزبكي استهل التصفيات، بانتصار عريض على منافسه الكويتي (18-0)، ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف أمام منتخبنا.

ومن المقرر أن تقام الجولة الثانية غداً الجمعة، حيث يلتقي منتخبا أوزبكستان ولبنان الساعة الرابعة، الأردن والكويت الساعة السابعة، فيما تختتم التصفيات الأحد بمباراتي لبنان وفلسطين الساعة الرابعة، الأردن وأوزبكستان الساعة السابعة.

وتتنافس المنتخبات الـ(4) وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحب الصدارة فقط إلى النهائيات المقررة في فيتنام العام المقبل. 



المباراة في سطور

– النتيجة: فوز الأردن على لبنان (5-0)، سجلت الأهداف ستيفاني النبر د.(31 و40 من ركلة جزاء) وسما خريسات د.(55 و61) ولونا المصري د.(20)

– مثل الأردن: زينة السعدي، آية المجالي، وعد الرواشدة، انشراح حياصات، آلاء أبو قشة، شروق الشاذلي، لونا المصري (عبير النهار)، ستيفاني النبر، شهيناز جبرين (ياسمين خير)، سما خريسات وميساء جبارة.

– مثل لبنان: زين علامة، سهر دبوق، مروة خميس، تغريد حمادة، سارة بكري، لارا بهلوان، ناديا عساف، نادين شتكلف، سارية الصايغ، رياني رشيد وسعاد طقاش (سارة عوالي).

أفضلية .. وثلاثية

امتلك منتخبنا زمام المبادرة مطلع المباراة، حيث كان الأحسن انتشاراً فوق أرض الميدان والأكثر وصولاً إلى المرمى، واستهلت ميساء جبارة المحاولات بانفراد لكن المدافعة أبعدت الكرة، بعدها كانت انشراح حياصات تطلق تسديدة تصدت لها الحارسة اللبنانية زين علامة على دفعتين، قبل أن تعود الأخيرة وتسيطر على تسديدتي ستيفاني النبر وشهيناز جبرين.

الأفضلية الأردنية تمضخت عن هدف السبق، حينما عكست سما خريسات كرة استقبلتها لونا المصري داخل المنطقة قبل أن تطلقها داخل المرمى د.(20).

الهدف رفع من معنويات لاعباتنا، ليواصل منتخبنا أفضليته، وكادت ميساء أن تضيف الهدف الثاني مستغلة عرضية سما لكن رأسيتها علت المرمى، لتشهد الدقيقة (31) الهدف الثاني بعدما سددت سما – النشطة في الجهة اليسرى – كرة قوية ارتدت من العارضة أمام المتحفزة ستيفاني التي وضعتها في المرمى، ثم كان المنتخب على موعد مع الهدف الثالث جراء ركلة جزاء تصدت لها ستيفاني وأسكنت الكرة على يسار الحارسة د.(40).

تعزيز

في الشوط الثاني، أبقى منتخبنا على أفضليته الميدانية، لينجح في إضافة الهدف الرابع عن طريق سما خريسات بتسديدة من داخل المنطقة د.(55)، قبل أن تفرض اللاعبة نفسها نجمة للمباراة بإحرازها الهدف الخامس برأسية من داخل المنطقة د.(61).

المجريات المتبقية من عمر المباراة شهدت (صحوة) لبنانية لكنها لم تكن لتشكل أدنى خطورة على مرمى زينة السعدي بفضل الحضور المميز لمدافعاتنا، باستثناء محاولة البديلة سارة عوالي والتي تم إبعاد خطورتها في الوقت المناسب.

في المقابل لم يتوقف إيقاع منتخبنا الذي بقي ممتداً نحو المواقع الأمامية وسط سلسلة تبديلات أجراها الجهاز الفني لضخ دماء جديدة، لكن النتيجة بقيت على حالها بخماسية نظيفة حتى إطلاق صافرة النهاية.

انتصار عريض لأوزبكستان

وفي المباراة الأولى في التصفيات، قدم المنتخب الأوزبكي نفسه بقوة، جراء فوزه العريض على الكويت (18-0)، والشوط الأول (11-0).

وأحرزت الأهداف كل من جيروفا (10) وفيروزا (3) وكومولو (3) وسيركوفا وتورابوفا.

خريسات وجيروفا .. الأفضل

نالت نجمة منتخبنا سما خريسات جائزة أفضل لاعبة في مباراة الأردن ولبنان، وذلك بحسب استفتاء الوسائل الإعلامية.

واستحقت سما الجائزة وهي عبارة عن موبايل من شركة أورانج، بالنظر إلى المجهود الكبير الذي بذلته خلال المباراة.

كما حصلت الأوزبكية جيروفا على جائزة أفضل لاعبة في مباراة منتخبها أمام الكويت.