0020
0020
previous arrow
next arrow

منتخب الكرة يتسلح بالعزيمة استعدادا للمواجهة الأسترالية

0

 واصل المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته بروح معنوية عالية، لملاقاة أستراليا في الجولة قبل الاخيرة من تصفيات الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014، والتي تجرى في أستراليا في 11 حزيران (يوليو) المقبل.
وغلفت العزيمة تدريب أمس الذي جرى على ستاد الملك عبدالله الثاني، ورسم فيه المدير الفني عدنان حمد لوحة الاستعداد النفسي والبدني والفني للاعبين، بألوان متوازنة بغية المضي أكثر على طريق البرازيل.
واشتمل التدريب على تمرينات اللياقة البدنية، ثم اجراء “تقسيمة” بين اللاعبين، تم التركيز فيها على بث روح الانسجام بين خطوط اللعب، وتوزيع المهام بين اللاعبين على ارض الملعب في الجانبين الدفاعي والهجومي.
وتستمر التدريبات اليوم من خلال الوجبة الصباحية التي تشمل على تدريبات “الجيم”، والوجبة المسائية التي تقام عند الساعة الخامسة على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب.
ويلتحق بتدريبات المنتخب اليوم انس بني ياسين، فيما يلتحق احمد هايل المحترف في صفوف العربي الكويتي بعد لقاء فريقه امام القادسية في نصف نهائي كأس أمير الكويت الذي يقام في الثالث والعشرين من آيار (مايو) الحالي، لتكتمل صفوف المنتخب قبل المباراة الودية التحضيرية أمام المنتخب الليبي التي تقام في عمان في السابع والعشرين من الشهر الحالي.
ونثر المدير الفني للمنتخب العراقي عدنان حمد افكاره التكتيكية تدريجيا، معززة بثقافة الفوز والتركيز على رفع مؤشر الحالة النفسية، مؤكدا للاعبين بالنظر الى الفوز في المباراة المهمة أمام استراليا التي تعني اقتراب المنتخب أكثر نحو البوابة البرازيلية، في الوقت الذي سيتابع فيه حمد لقاءي استراليا واليابان والعراق وعُمان اللذين يجريان في الرابع من حزيران (يونيو) المقبل، لتوزيع حساباته وفق المعطيات والمتغيرات التي تحملها نتيجة المباراتين.
وينظر حمد الى المواجهة الودية أمام ليبيا ببالغ الاهمية، معتبرها الخطوة الاولى والمهمة في مراقبة اداء اللاعبين، ومدى قدرتهم على تنفيذ تعليماته وتوظيف مهاراتهم وفق مراكز اللعب المختلفة، الى جانب تعزيز امكانيات العنصر الشبابي بهدف الوصول الى انسجام بالتشكيل والتكتيك وتقديم “توليفة” متناسقة، تزيد اجواء المعسكر التدريبي المنوي اقامته في نيوزلندا في اواخر الشهر الحالي، والمباراة الودية امام المنتخب النيوزلندي في الرابع من حزيران (يونيو) المقبل، من مدى جاهزيتهم ومعالجة الاخطاء وتعزيز الايجابيات للوصول الى الجهوزية المطلوبة قبل اللقاء المهم امام استراليا.
ويبدي حمد تفاؤله بعودة بهاء عبدالرحمن الى تشكيلة المنتخب من جديد، بعد وصوله الى الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة، عقب الاصابة التي ابعدته طويلا عن ملاعب الكرة، معتبره اضافة نوعية في ظل غياب حسن عبدالفتاح الذي ابدى اعتزازه به ووصفه باللاعب الكبير، الا ان عدم جاهزيته ادت الى عدم استدعائه للمنتخب الذي تبقى ابوابه مفتوحة امام الافضل والاكثر جاهزية، متمنيا ان يحالف اللاعبين التوفيق في المباراتين المقبلتين امام استراليا وبعدها عُمان، لتحقيق الانجاز الاهم للكرة الأردنية بالوصول الى مونديال البرازيل.
وطالب حمد جماهير الكرة الاردنية بالوقوف خلف المنتخب في المباراتين المهمتين، مؤكدا على وفائهم وانتمائهم واعتبرهم اللاعب رقم “12” الذي اوصل المنتخب الى هذه المرحلة المهمة من تصفيات المونديال، مؤكدا أن الفترة المقبلة حاسمة في مسيرة المنتخب الذي يتطلع الى تحقيق حلم الشعب الأردني بالوصول الى مونديال البرازيل.