0020
0020
previous arrow
next arrow

إليكم أنواع المأكولات التي يجب تناولها قبل التمارين الرياضية .. تفاصيل

وكالة الناس – يجب التأكد من نوع الأطعمة التي يجب تناولها قبل التمارين الرياضية وبعدها لأن إحتمال إلتهام كمية كبيرة من الطعام بعد العودة إلى المنزل قد يكون عالياً جداً، لذا نعرض عليكم الأنواع التي يجب تناولها قبل الرياضة للمحافظة على الطاقة الضرورية.

وجبة كافية
إذا كنت من الذين يحبون الرياضة في الصباح الباكر، فمن المهم أن تأخذ الوقت الكافي لتناول الطعام قبل الركض والإستمتاع بوجبة الإفطار الكاملة.

وجبة خفيفة
إذا كنت تخطط لأداء تمرين قصير وخفيف من الأفضل الإستماع إلى جسدك والعثور على أفضل ما يناسبك، ومع ذلك ، تأكد من أنك لن تشعر بالجوع أثناء التمرين لأن ذلك قد يؤثر على قدراتك البدنية، يمكن أن تكون الوجبة الخفيفة كافية لتمنحك جرعة صغيرة من الطاقة.

​الكربوهيدرات​
من الأفضل إختيار نظام غذائي غني بالكربوهيدرات لأن الجسم يهضمها بشكل أسرع وتوفر الطاقة التي تحتاجها العضلات، من الممكن العثور على مصادر الكربوهيدرات في الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان ومنتجات الحبوب. فيما يلي أفضل 10 مصادر للكربوهيدرات:

1. الموز
2. توت العليق، العنب البري، الفراولة
3. الأرز البني
4. الفواكه المجففة
5. فواكه ومكسرات
6. بطاطا حلوة
7. زبادي قليل الدسم
8. معكرونة الحبوب الكاملة
9. خبز الحبوب الكاملة
10. دقيق الشوفان

​ترطيب الجسم​
سوء الترطيب يمكن أن يقلل من أداء الجسم أثناء الرياضة ويسبب أعراضاً جسدية مثل التشنجات والصداع والدوخة؟ لهذه الأسباب ، من المهم أن تبقي على ترطيب جسمك قبل التمرين وأثناءه وبعده، مما يساعد على تدفق الدم ونقل الطاقة، بالإضافة إلى الحفاظ على درجة حرارة الجسم، لا تنتظر إشارات العطش كي تشرب الماء، فعلامة العطش هي بالفعل علامة على الجفاف.