0020
0020
previous arrow
next arrow

تأجيل محاكمة الداعية العراقي أحمد الكبيسي في عمان

وكالة الناس – أجَّلت محكمة أردنية ، الدعوى التي رفعها محام سعودي ضد الداعية العراقي أحمد الكبيسي، وقناة “دجلة” الفضائية؛ إثر لقاء تلفزيوني بُث قبل عامين .

وجاء التأجيل بعد أن طعن المحامي السعودي ، في تقرير الخبير القانوني الذي كلفته المحكمة بتقدير الضرر الذي سببه “الكبيسي”، حيث نفى تقرير الخبير وجود أي أضرار تسبب بها الداعية الكبيسي ، ما دعا المحامي السعودي للمطالبة بإعادة الدراسة.

وكان المحامي السعودي رفع في وقت سابق دعوى قضائية في العاصمة الأردنية عمان ضد الداعية العراقي الشهير الدكتور احمد الكبيسي ، وعلى قناة دجلة العراقية ، متهما إياه بالتهجم على الشيخ محمد بن عبد الوهاب والوهابية ووصفهم باليهود، وبأنهم صناعة يهودية ، ما يثير النعرات المذهبية والعنصرية، ويحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمة، ويهين الشعور والمعتقد الديني – بحسب قوله – .

وكانت محاكم دبي رفضت إقامة نفس الدعوى من المحامي السعودي ، بحجة عدم الاختصاص المكاني ، ليقرر المحامي رفع الدعوى في عمان بما ان القناة العراقية المذكورة تبث من الأردن .

وقالت تقاير سعودية انه وفقاً للقانون الأردني من المتوقع سجن الكبيسي لمدة تصل الى 3 سنوات وغرامة مالية ، اذا تمت ادانته .

وأحمد الكبيسي هو داعية وأحد علماء السنة العراقيين، ولد في محافظة الأنبار في العراق عام 1934م وحصل على شهادة بكالوريوس وماجستير ودكتوراه في الشريعة الإسلامية، وينتمي إلى عشائر الكبيسي المعروفة في العراق ، وله مساهمات في العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية في العراق والإمارات، وشغل ويشغل عدة مناصب علمية بارزة ، كما له العديد من المؤلفات العلمية .